You are here

×

النائب العام الشيخ سعود المعجب يكشف لـ«الرجل» عن هواياته.. ويتحدث عن علاقته بوالديه

النائب العام الشيخ سعود المعجب يكشف لـ«الرجل» عن هواياته.. ويتحدث عن علاقته بوالديه

النائب العام الشيخ سعود المعجب يكشف لـ«الرجل» عن هواياته.. ويتحدث عن علاقته بوالديه

كشف النائب العام الشيخ سعود بن عبد الله بن مبارك المعجب عن هواياته، مؤكدا بأنه بعد الوفاء بحق الوالدين حفظهما الله يحب ممارسة هواية السباحة والمشي. وبأن إجازاته نادرة منذ توليه منصب عضو مجلس القضاء حتى يومنا هذا نائباً عاماً". ويستدرك قائلا "أحب السفر للأماكن الهادئة ذات الطابع الريفي". 

شاهد| صحف دولية تنقل تصريحات النائب العام الشيخ سعود المعجب خلال حواره لـ«مجلة الرجل»

وتحدث الشيخ المعجب خلال حواره لمجلة "الرجل" عن اهم الكتاب والشخصيات الذين تركوا أثراً طيباً في شخصيته يقول "أنا لم اتأثر بكاتب معين، فكل ما هو مفيد في حياتي العملية والشخصية أقرأ له، وهو قليل، خاصة في الآونة الاخيرة، لانشغالي بالعمل، وما يخصه
من أنظمة وتعليمات ومتابعة على مدار الساعة".

ويضيف المعجب: من الشخصيات التي تأثرت بها من صغري والدي حفظه الله وبعد انتقالي لمدينة الرياض وتخرجي في كلية الشريعة، تعرفت إلى الملك سلمان، أدام الله عزه، عندما كان أميراً لمنطقة الرياض وأحضر مجالسه، فتأثرت بشخصيته الحازمة العازمة وتوجيهاته الموفقة، وحرصه على العمل وإنجازه، ومتابعته الدقيقة لكل صغيرة وكبيرة. أدام الله عزه وحفظه وأمدّه بالعون والتوفيق، وسمو ولي عهده الامين". 

من هو الشيخ سعود المعجب .. ولماذا اختارته القيادة السعودية نائبا عاما للمملكة ؟

ويصف علاقتة بعائلته ب "قوية جداً وأتابعهم صغيرهم وكبيرهم وأشاركهم في امورهم، وأحرص دائماً على أن التقيهم في أوقات اجازتهم، والسؤال عن الابناء خاصة، ومراقبتهم ومعرفة اصدقائهم، ومن يكونون معهم. 

واسترسل النائب العام: حرصت على المصارحة معهم وتوجيههم، وبثّ روح المحبة بينهم ولمجتمعهم وووطنهم، وولاة امرهم، وصدق التعامل مع الاخرين". ويرى أن افراد اسرته "متفهمون الآن طبيعة العمل، ويقدرون المسؤولية الملقاة على عاتقي وكذلك الوالدان". 

وعن أهم ما يتمناه في حياته ولم يتحقق؟ يقول المعجب "الحمد لله الكثير من الامنيات تحققت في هذا العهد الزاهر، ومن أهمها نعمة الأمن والاستقرار والرخاء، والتطوير والقضاء على الفساد. واسأل الله أن يديم علينا وعلى بلادنا، ما ننعم به، وهي نعم تحتاج منا إلى الشكر والدعاء بأن يحفظها الله لنا". 

شاهد| حدث تاريخي لأول مرة بتاريخ المملكة في لقاء #الأهلي_الباطن

وكان النائب العام في المملكة السعودية الشيخ سعود المعجب، أكد أن محاربة الفساد لن تتوقف وهي متواصلة بقيادة خادم الحرمين و ولي عهده الامين الى أن يتم اقتلاعه من جذوره في كل زمان ومكان.

وكشف المعجب - في اول حوار صحفي له لمجلة الرجل - بأن عدد الموقوفين الذين رفضوا التسوية قليل جداً، وبأن الذين اثبتت التحقيقات تلبسهم في قضايا الفساد سيخضعون لمحاكمة عادلة وفقاً للأنظمة المرعية، وأن بإمكانهم توكيل محاميين للدفاع عنهم في مرحلتي التحقيق والمحاكمة.

أما بالنسبة للمتهمين الفارين خارج البلاد اوضح المعجب، بأنه يتم جمع الأدلة والقرائن فيما نسب إليهم وسيصدر بحقهم مذكرة اتهام مستوفاة لجميع المتطلبات سيتم توجيهها للجهة النظيرة في البلد المراد استرداد الشخص منه.

ويتولى المعجب بنفسه التحقيقات التى تجرى اليوم مع الامراء والوزراء ورجال الاعمال الموقوفين فى قضايا الفساد، حيث لفت في حواره لمجلة الرجل بأن قضايا الفساد لا تتعلق فقط بالاموال بل هناك اساءة استخدام للسلطة واستغلال النفوذ وتبديد المال العام.

وبحسب المعجب فإن النيابة العامة تستطيع أن تدعي على أي شخص "فالشريعة والنظام لا تفرقه فيها، والادعاء على الشخص عادياً كان او اعتباريأ، وأن لا حصانة لاحد إلا مَنْ نَّص النظام عليهم ويتخذ بحقهم الاجراءات النظامية التي وضحت طريقة التعامل معهم في حال التلبس والاشتباه".

وفي سياق متصل يحث المعجب القضاة الجدد باستغلال وقت التدريب والملازمة فيما هو مفيد لهم في عملهم القضائي والاستفادة من الخبرات، ويدعو انطلاقاً من خبرته الى اعادة النظر في تعيين القضاة قبل اكتسابهم الخبرة الكافية في جميع المجالات التي تحتاجها المملكة في التطوير والتنمية، ليكونوا مهيئين لتولي منصب القضاء.

والمعجب الذي تولى العديد من المواقع القضائية الهامة يرى في القضاء "أمانة ومسؤولية عظيمة" وأن المنصب بالنسبة له  "تكليف لا تشريف يعلم بأنه لا يدوم لاحد".

وقال المعجب في حواره لمجلة الرجل "هنيئاً لمن ادى واجب الامانة بصدق مع الله ومع ولاة الامر ومع المجتمع ولو لم أجد من المنصب إلا تشرفي بثقة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين لكفتني"، واضاف  "اسأل الله أن اكون عند حسن ظنهما وأن أوفق في عملي بما يبرئ ذمتي وذمة من ولاني هذا المنصب".

ويرى المعجب بأن استقلال النيابة العامة وارتباطها بالملك ــ حفظه الله ــ يعطيها القوة والهيبة والعمل الجاد فيما يحقق المصلحة العامة للوطن والمواطن والمقيم.

وفي سياق متصل كشف المعجب بأنه تعرف على الملك سلمان عندما كان أميراً لمنطقة الرياض وكان يحضر مجالسه وقد تأثر بشخصيته الحازمة العازمة وتوجيهاته الموفقة وحرصه على العمل وانجازه ومتابعته الدقيقة لكل صغيرة وكبيرة.

بالنسبة للاهتمامات الشخصية كشف المعجب حبه للسباحة والمشي والسفر للاماكن الهادئة، لكنه لفت بأن اجازاته نادرة منذ توليه منصب عضو مجلس القضاء حتى يومنا هذا نائباً عاماً.

يشار بأن قرار ملكي صدر في حزيران من العام الماضي قضى بتعيين سعود المعجب نائباً عاماً في المملكة السعودية، وسبق للمعجب - يحمل اجازة من كلية الشريعة الإسلامية - ان كان قاضياً في المحكمة الجزائية، ورئيساً لمحكمة الأحوال الشخصية بالرياض، وعضواً في المجلس الأعلى للقضاء بمرتبة رئيس محكمة استئناف.

التعليقات

أضف تعليق