You are here

×

لأننا نكترث لأمرك.. هذه نصيحتنا: لا تطلب هذه الأطباق في المطاعم

أطباق عليكم عدم طلبها في المطاعم

أطباق عليكم عدم طلبها في المطاعم

الستيك المطهو تماماَ

الدجاج بأنواعه المختلفة

أي نوع من اللحوم بعظمه

سلطات قائمة على خس أيسبيرغ

أطباق قائمة على الصلصات (اليخنات)

رغيف اللحم

السمكة الحمراء

شوربة اليوم

أي طبق بزيت الكمأة

بلح البحر

أي مشروب مع قطع من الحامض أو الليمون

تناول الطعام في المطعم تجربة جميلة يروق لنا القيام بها بين حين وآخر.

فهي تتضمن التواصل مع الاخرين كما انها تتضمن تجربة حسية لناحية تذوق الأطباق اللذيذة أو تلك الجديدة. 

بطبيعة الحال للمطابخ أسرارها وبعض هذه الأسرار لا يثير الشهية على الإطلاق، وبعضها قد يجعلكم تغصبون والبعض الاخر بكل بساطة سيجعلكم تمرضون. 
 لذلك في موضوعنا هذا سنتحدث عن الأطباق التي عليكم عدم طلبها في المطاعم .

الأمر عميق.. هذا ما تحمله رسومك العشوائية من معاني عن شخصيتك !

الستيك المطهو تماماَ - Well done 

قد لا تحب الستيك مطهواً بأي طريقة أخرى ولكن في حال كنت ستطلب الطبق في المطعم فلعلك ستحصل على القطعة الاقل إثارة للشهية من اللحوم والاقل طراوة . عادة الطهاة يترك هكذا قطع من اللحوم من أجل الزبائن الذي يطلبونها مطهوة تماماً لان الية الطهي تلك تخفي العيوب كما ان الزبون لا يتوقع ستيك طرياً تماماً لانه طلب طهيه «أكثر» من المعتاد. 

الدجاج بأنواعه المختلفة

سعر الدجاج في المطاعم مبالغ به  بشكل يفوق الوصف كما أنه من اللحوم التي لا يحب الطهاة عادة العمل عليها. فهي بالنسبة اليهم لا تملك النكهة الأساسية القوية وكي يتمكنوا من الخروج بطبق بنكهات لافتة يقومون بإضافة الكثير من الصلصات والبهارات ما يجعل الطبق ثقيلاً على المعدة كما انه يعج بالسعرات الحرارية.

أي نوع من اللحوم بعظمه 

القطع الصغيرة من اللحوم التي تقدم مع العظم أو قطع الدجاج أو غيرها من اللحوم لا يتم طهيها بشكل مثالي وذلك لانها يمكنها أن تتفحم من الخارج بسهولة. وعليه قد تحصل على قطعة مقرمشة من الخارج ولكنها بالتأكيد لن تكون مطهوة بشكل جيد من الداخل. وهذا يمكنه ان يتسبب بمرضكم لان اللحم غير المطهو يحتوي على بكتيريا مؤذية. 

ما السر وراء إرسال الكلبة الضالة «لايكا» للفضاء ولم يتم اختيار كلب أصيل؟

سلطات قائمة على خس أيسبيرغ

طبق سلطة أيسبيرغ هو أكبر عملية «سرقة» قد تتعرض لها في أي مطعم كان، لان  سعر طبق السلطة هو ٢٠ ضعف سعر الخس نفسه. 

في المقابل تشكل نسبة الماء في خس أيسبيرغ ٩٨٪ منه، وعليه يسهل للبكتيريا والجراثيم ان تتكاثر في الشقوق والأطراف. بإعتراف الطهاة أطباق السلطة بشكل عام تعتبر «قذرة» فالغالبية الساحقة من المطاعم تفضل عدم غسل الخضروات المرورقة لان غسلها يعني انهم عليك الانتظار حتى تجف وهذا ما لا يمكنهم فعله.. كما ان غسلها يعني تقديمها وهي تحتوي على كميات كبيرة من المياه ما يعني أن الطبق سيتحول الى كارثة حين يتم إضافة الصلصات خصوصاً تلك التي تكون قائمة على المايونيز. 


أطباق قائمة على الصلصات (اليخنات) 

تسمى عادة «طبق اليوم» ما يجعلها تبدو جذابة ولكنها أبعد ما يكون عن ذلك.. لانها «سرقة» علنية لمالك. عادة تقوم المطاعم بشراء أكثر مما تحتاج اليه من مكونات لتفادي نفاذها خلال زحمة فترة العشاء. وعليه حين يجدون أنفسهم مع مكونات لم يتم إستخدامها يصار الى تحضير اليخنات . أي يتم إستخدام مكونات غير مكلفة من اليوم السابق مع صلصات وبيعها لكم بثلاثة أضعاف سعرها الاصلي. 

فيديو| طفل معجزة يقهر المستحيل.. إليك ما فعله

رغيف اللحم 

رغيف اللحم هو أسهل طريقة لإعادة إستخدام مكونات من اليوم السابق خصوصاً اللحوم أو الخبز نفسه. كما أن كمية اللحوم التي يتم استخدامها قليلة ويتم التحايل على الزبائن من خلال «إغراق» الطبق بالصلصات. ومع ذلك المطعم لن يتردد قبل إستخدام مصطلحات مثل «محضر منزلياً» لجعله أكثر جاذبية. لا تقعوا ضحية هذه الخدعة لانكم تدفعون مبالغ ضخمة مقابل طبق أقل من عادي. 

السمكة الحمراء

عندما تطلب السمكة الحمراء فعلى الارجح ستحصل على نوع آخر من الاسماك الاقل ثمناً . ٧٤٪ من المطاعم اعترفت بانها تخدع زبائها وتقدم لهم سمكاً اخر على انه السمكة الحمراء. 

شوربة اليوم 

النصيحة هذه قدمها الشيف غوردن رامزي للعالم.. لا تطلبوا على الاطلاق شوربة اليوم لان ما ستحصلون عليه هو شوربة الأمس. 

هل سمعت عن صرخة «فلوجستا»؟

أي طبق بزيت الكمأة

زيت الكمأة نادراً ما يتم صنعه من الكمأة عوضاً عن ذلك يتم إستخدام مواد كيميائية مختلفة تمنحه رائحة الكمأة. وعليه أنت تدفع ثمن مكوناً باهظ الثمن ولكنك تحصل على تقليد رخيص له بغض النظر عن نوعية المطعم الذي تقصده.. فالغالبية الساحقة تقوم بذلك. 
اقل من ٢٠٪ من المطاعم تعتمد زيت الكمأة «الحقيقي» والـ ٨٠٪  الباقية تقدم لك نسخة مقلدة. 

بلح البحر

طبق يعشقه كل محب للمأكولات البحرية ولكن تناوله يأتي مع مجموعة من المخاطر. بلح البحر يتطلب عناية خاصة سواء لناحية الية الحفظ أو الطهي.. وغالبية المطاعم لا تملك الوقت ولا تكلف نفسها العناء للقيام بكل ذلك. يكفي أن يكون هناك بلحة بحر واحدة فاسدة في طبقك كي تمضي أيامك المقبلة في المستشفى. فإن كان الشيف الاميركي الشهير أنطوني بوردين قد أكد بانه لا يطلب الطبق هذا ما لم يكن يعرف الطاهي الذي حضره شخصياً ويعرف الية تعامله مع الطعام فلم عليك أن طلبه؟ . 

أي مشروب مع قطع من الحامض أو الليمون

يمكنك طلب المشروب ولكن لا يمكنك طلب وضع  قطع  الحامض أو الليمون داخله. ٧٠٪ من القطع هذه ملوثة بالبكتيريا لانه لا يتم غسلها أو لا يتم غسلها كما يجب. كما انه لا يتم تقطيعها بشكل صحي ويتم استخدام اليدين لوضعها داخل الكوب وعليه فمشروبك هو  من الجراثيم والبكتريا التي لا تريد بالتأكيد إدخالها طوعاً الى جسدك.

شاهد بالصور الآن يمكنك السفر حول العالم فوق السحابة السحرية

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق