×

الأمر عميق.. هذا ما تحمله رسومك العشوائية من معاني عن شخصيتك !

الأمر عميق ..هذا ما تحمله رسومك العشوائية من معاني عن شخصيتك!

رسم الأشخاص : رسم الأشخاص بتلك الطريقة البدائية يعني معاناة راسمها من عدم الشعور بالأمان والعجز في تحمل المسؤولية أو الميل إلى الانعزال عن الآخرين وعدم الاستقرار العاطفي .

رسم العين : رسم الأعين الكبيرة يدل على الشخصية الصامتة المنطوية والتي تعاني من الخجل في التعبير عن نفسها بشكل مبالغ فيه أم رسم العيون العادية المفتوحة ربما دل على التوتر والخوف من التصرف بحرية أمام الآخرين وأخيراً الأعين المغلقة تعني فقدان التصالح مع النفس وعدم الرضى عن المعيشة أو الحياة للشخص .

كتابة التوقيع الشخصي : الشخصية المتغطرسة أو التي تتمتع بثقة عالية في النفس أو البحث والتفكير في حل مشكلة ما هذا ما قد يدل عليه كتابة التوقيع الشخصي دون مناسبة لذلك .

رسم الحيوانات : كل حيوان وله دلالة خاصة فعلى سبيل المثال رسم النمر أو الذئب يدل على الغضب الداخلي الغير معلن أما الثعلب يدل على التفكير في شيء غير جيد بينما يدل رسم السناجب على الحماية والرعاية ورسم الأسد يدل على الثقة بالنفس والإحساس بالتفوق على الآخرين .

رسم الأشكال الهندسية : الإصرار والدقة والشخصية العنيدة وربما الحذر كل تلك الصفات تدل عليها رسم الأشكال الهندسية .

رسم السهام : بحسب اتجاه رأس السهم في الرسم يتم تحليل الشخصية فعلى سبيل المثال إذا كان السهم يتجه إلى الأعلى دل على قدراتك العالية على التركيز واستخراج التفاصيل المهمة و الدقة الكبيرة أما إذا كان رأس السهم متجهاً إلى الأسفل فإن هذا الأمر يدل على تركيز راسمه على تطوير النفس وإذا كان رأس السهم متجها إلى اليسار فهو يدل على التعلق بالماضي أما إذا كان متجهاً إلى اليمين فهو يدل على التطلع للمستقبل .

رسم النجوم : الشخص الذي يرسم النجوم بشكل عشوائي فهو يريد أن يكون مركز اهتمام من حوله وأن يصبح أبرز شخصية في المكان الذي يتواجد فيه ولكن قد يدل رسم النجوم أيضاً على المعاناة من الاكتئاب إذا كانت تحتوي على الكثير من الأطراف .

رسم الأزهار والشمس : رسم الزهور والشمس المشرقة يشير إلى الخيال الخصب أو الرضى والقناعة الشخصية .

رسم الخطوط المتفاطعة : الخطوط المتقاطعة ليست جيدة لأنها تدل على الشعور بالذنب أو لوم النفس على فرصة ضائعة أو تصرف غير محسوب .

رسم البيوت الصغيرة والصناديق : تدل على قدرة عالية في حساب الأمور بدقة كبيرة والتمتع بمهارة التخطيط والالتزام بالنظام والسعي في تحقيق الأهداف التي وضعتها لحياتك .

رسم لوحة الشطرنج : رسمك المستمر للوحة أو رقعة الشطرنج لها دلالة كبيرة على عدم القدرة في حل مشكلة معينة أو المعاناة من حالة مستمرة من الشك حول أمر ما أو طريق سلكته أو اخترته لحياتك .

رسم خلية النحل : أو تلك الخطوط والأشكال التي تتشابك لتبدو وكأنها خلية للنحل تدل على الرغبة في الحصول على السلام النفسي والداخلي في حياتك وعيش حياة هادئة دون صراعات يتواجد بها الاستقرار الأسري .

رسم الأشكال الحلزونية أو اللولبية : مشاكل الآخرين لا تزعجك كثيراً ودائماً ما تمتلك طرق غير تقليدية ومبتكرة وتختلف عن الاَخرين في حل المشاكل وربما تكون عبقرياً وأنت لا تعلم ! .

رسم الدوائر والحلقات : رسم تلك الأشكال يدل على الحاجة إلى الاهتمام من الأصدقاء والعائلة فأنت تعاني من الوحدة وتحتاج إلى التحدث عما بداخلك وأن تشعر بحرارة المشاعر من المقربين لك فأنت شخص انطوائي وهذا أمر لا يسعدك .

هناك الكثير منا منهمكون في رسم عشوائي بسيط لأشخاص أو دوائر أو خطوط وأسهم عند الحديث عبر الهاتف أو أثناء الجلوس في اجتماعات العمل أو في المحاضرات أو حتى عند الشعور بالملل .

لن تتخيل مدى بشاعتها ..أغرب التجارب الطبيه على البشر (صور)

وعلى الرغم من أن تلك الرسومات تبدو لا معنى لها ولكنها ليست كذلك لدى متخصصي تحليل الشخصيات وعلم النفس فمن خلال تلك الرسوم العشوائية يستطيع المتخصصين معرفة الكثير عنك .

1- رسم الأشخاص

رسم الأشخاص بتلك الطريقة البدائية يعني معاناة راسمها من عدم الشعور بالأمان والعجز في تحمل المسؤولية أو الميل إلى الانعزال عن الآخرين وعدم الاستقرار العاطفي .

2- رسم العين 

رسم الأعين الكبيرة يدل على الشخصية الصامتة المنطوية والتي تعاني من الخجل في التعبير عن نفسها بشكل مبالغ فيه أم رسم العيون العادية المفتوحة ربما دل على التوتر والخوف من التصرف بحرية أمام الآخرين وأخيراً الأعين المغلقة تعني فقدان التصالح مع النفس وعدم الرضى عن المعيشة أو الحياة للشخص .

3-  كتابة التوقيع الشخصي

الشخصية المتغطرسة أو التي تتمتع  بثقة عالية في النفس أو البحث والتفكير في حل مشكلة ما هذا ما قد يدل عليه كتابة التوقيع الشخصي دون مناسبة لذلك .

4- رسم الحيوانات 

كل حيوان وله دلالة خاصة فعلى سبيل المثال رسم النمر أو الذئب يدل على الغضب الداخلي الغير معلن أما الثعلب يدل على التفكير في شيء غير جيد بينما يدل رسم السناجب على الحماية والرعاية ورسم الأسد يدل على الثقة بالنفس والإحساس بالتفوق على الآخرين .

5- رسم الأشكال الهندسية 

الإصرار والدقة والشخصية العنيدة وربما الحذر كل تلك الصفات تدل عليها رسم الأشكال الهندسية .

6- رسم السهام 

بحسب اتجاه رأس السهم في الرسم يتم تحليل الشخصية فعلى سبيل المثال إذا كان السهم يتجه إلى الأعلى دل على قدراتك العالية على التركيز واستخراج التفاصيل المهمة و الدقة الكبيرة أما إذا كان رأس السهم متجهاً إلى الأسفل فإن هذا الأمر يدل على تركيز راسمه على تطوير النفس وإذا كان رأس السهم متجها إلى اليسار فهو يدل على التعلق بالماضي أما إذا كان متجهاً إلى اليمين فهو يدل على التطلع للمستقبل .

7-  رسم النجوم

الشخص الذي يرسم النجوم بشكل عشوائي فهو يريد أن يكون مركز اهتمام من حوله وأن يصبح أبرز شخصية في المكان الذي يتواجد فيه ولكن قد يدل رسم النجوم أيضاً على المعاناة من الاكتئاب إذا كانت تحتوي على الكثير من الأطراف .

8-  رسم الأزهار والشمس 

رسم الزهور والشمس المشرقة يشير إلى الخيال الخصب أو الرضى والقناعة الشخصية .

9- رسم الخطوط المتفاطعة 

الخطوط المتقاطعة ليست جيدة لأنها تدل على الشعور بالذنب أو لوم النفس على فرصة ضائعة أو تصرف غير محسوب .

10- رسم البيوت الصغيرة والصناديق 

تدل على قدرة عالية في حساب الأمور بدقة كبيرة والتمتع بمهارة التخطيط والالتزام بالنظام والسعي في تحقيق الأهداف التي وضعتها لحياتك .

11- رسم لوحة الشطرنج

رسمك المستمر للوحة أو رقعة الشطرنج لها دلالة كبيرة على عدم القدرة في حل مشكلة معينة أو المعاناة من حالة مستمرة من الشك حول أمر ما أو طريق سلكته أو اخترته لحياتك .

12- رسم خلية النحل 

أو تلك الخطوط والأشكال التي تتشابك لتبدو وكأنها خلية للنحل تدل على الرغبة في الحصول على السلام النفسي والداخلي في حياتك وعيش حياة هادئة دون صراعات يتواجد بها الاستقرار الأسري .

13- رسم الأشكال الحلزونية أو اللولبية 

مشاكل الآخرين لا تزعجك كثيراً ودائماً ما تمتلك طرق غير تقليدية ومبتكرة وتختلف عن الاَخرين في حل المشاكل وربما تكون عبقرياً وأنت لا تعلم ! .

14- رسم الدوائر والحلقات

رسم تلك الأشكال يدل على الحاجة إلى الاهتمام من الأصدقاء والعائلة فأنت تعاني من الوحدة وتحتاج إلى التحدث عما بداخلك وأن تشعر بحرارة المشاعر من المقربين لك فأنت شخص انطوائي وهذا أمر لا يسعدك .

التعليقات

أضف تعليق