You are here

×

عادات صحية يمكنها أن تلحق الضرر بأسنانك.. تجنبها

عادات صحية يمكنها ان تلحق الاضرار بالاسنان

تنظيف بالفرشاة بقوة هل تقوم بتفريش أسنانك بقوة جدا؟ قد تبدو تلك الفكرة جيدة للغاية لتنظيف البقع الصعبة على الاسنان، ولتنظيف جميع بقايا الطعام، ولكن تنظيف الاسنان بقوة يضعف المينا لذلك ننصحك بإستخدام فرشة ناعمة الشعيرات والتنظيف ببطأ.

مضغ أشياء أخرى غير الطعام سحق مكعب من الثلج يطفو على كوب طويل القامة من المشروبات المفضلة لديك يمكن أن يكون من الصعب مقاومته، يلحق الكثير من الأضرار في أسنانك والتي على رأسها إتلاف المينا الأسنان، وإلتهاب عضلات الفك.

أكدت بعض الدراسات أن 94 في المئة من الذين شملهم استطلاع أن أول شيء يلاحظونه في الأشخاص هو ابتسامتهم، حيث أن الأسنان الجميلة تنقل كثير من  السعادة والثقة والدفء والجاذبية.

ولكن هناك العديد من العادات الصحية التي تقوم بها والتي تلحق  الكثير من الضرر بأسنانك ومظهرها مما قد يفسد أناقتك وطلتك.

شاهد | أعضاء«مهملة» في جسم الإنسان ووظائفها المذهلة

استخدام الفرشاة مباشرة بعد وجبة أو المشروبات الحمضية

هل تنظف أسنانك مباشرة بعد تناول الطعام أو شرب شيء حمضي؟ إذا قمت بتفريش أسنانك مباشرة بعد تناول الطعام أو الشرب، فإن ذلك قد يتسبب في التخلص من طبقة المينا الحامية للأسنان، بدلا من ذلك، انتظر لمدة ساعة أو نحو ذلك وقم بالتفريش بلطف مع فرشاة ناعمة الشعيرات.

تنظيف بالفرشاة بقوة

 هل تقوم بتفريش أسنانك بقوة جدا؟ قد تبدو تلك الفكرة جيدة للغاية لتنظيف  البقع الصعبة على الاسنان، ولتنظيف جميع بقايا الطعام، ولكن تنظيف الاسنان بقوة يضعف المينا لذلك ننصحك بإستخدام فرشة ناعمة الشعيرات والتنظيف ببطأ.

استخدام الخيط بإستمرار                 

إذا كنت خيط في كثير من الأحيان، يمكن أن تحدث أضرار جسيمة في أنسجة اللثة الخاص بك، حيث ن استخدام الخيط بقوة و الضغط  الشديد على اللثة،  يمكن أن يسبب النزيف و الآلام الشديدة، كما أن الإفراط في استخدام الخيط يدمر خط اللثة، مما يكشف عن جذور الأسنان، مما تسبب في نهاية المطاف تسوس الأسنان والتجويف.

المياه الفوارة بين الفوائد والأضرار

استخدام الأسنان كأدوات

 يقول أطباء الأسنان أن الأشخاص اللذين يستخدمون أسنانهم لمجموعة واسعة من الوظائف الغريبة مثل فتح زجاجات مغلقة بإحكام، تمزيق  باقة السعر المربوطة بأحد الملابس الجديد، يلحقون الضرر بأسنانهم و تضعف من حافة الاسنان و قوتها و يمكن يؤدي إلى كسرها.

مضغ أشياء أخرى غير الطعام

سحق مكعب من الثلج يطفو على كوب طويل القامة من المشروبات المفضلة لديك يمكن أن يكون من الصعب مقاومته، يلحق الكثير من الأضرار في أسنانك والتي على رأسها إتلاف المينا الأسنان، وإلتهاب عضلات الفك.

انخفاض تدفق اللعاب

 التنفس بشكل كبير من خلال الفم أثناء ممارسة الرياضة يمكن أن يؤدي إلى انخفاض في مستوى اللعاب ويسبب جفاف الفم، فاللعاب مليء بالمعادن التي تعمل على مكافحة البكتيريا، وحماية المينا الأسنان، ومنع الاضمحلال لمنع التسوس الناجم عن جفاف الفم.

لذلك عليك بتعلم التنفس من خلال أنفك أثناء ممارسة الرياضة وشرب الماء قبل وأثناء وبعد التمرين.

لماذا يجب على مرضى السكري إجراء فحوصات العين؟

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق