×

شاهد | أعضاء لا تعرف أهميتها في جسمك.. «الأظافر مقياس لصحتك»!

أعضاء «مهملة» في الجسم ووظائفها المذهلة

كما هي الحال في حياتنا كذلك الأمر بالنسبة لأجسامنا.. فهناك ما هو أكثر شهرة من غيره وأكثر أهمية، وبالتالي يحصل على كل الاهتمام والتركيز ؛ ولكن، كما هي حياتنا الواقعية أيضاً، هناك أعضاء صغيرة الحجم أو غير معروفة أو لا تمنح الاهتمام الذي تستحقه ولكنها ضرورية للغاية ووظيفتها مذهلة ومفاجئة في الوقت عينه. ؛ فلنتعرف على هذه الأعضاء «المهملة» ونمنحها حقها الذي تستحقه.

لهاة الحلق

له دور هام في إفراز كميات كبيرة من اللعاب، والذي هو أساسي جداً في عملية الهضم، كما أن لها دورها في عملية التذوق وفي تكوين أصوات الإنسان، خصوصاً الحروف الساكنة . تلعب دوراً هاماً جداً يتمثل في مساعدتها الإنسان على التقيؤ حين يشعر بالمرض

الحاجبان 

لهما دور مهم في التعرف على الوجوه، ففي إحدى الدراسات عرضت مجموعة من صور المشاهير الذين أزيلت حواجبهم على المشاركين وتمكن ٤٦٪ فقط من التعرف فعلياً على الأشخاص. 

اللوزتان

تحمي الجسم بشكل دائم من الفيروسات والبكتريا، سابقاً كان الأطباء يسارعون إلى إزالتها أما خلال السنوات الماضية فهم باتوا يتريثون قبل القيام بذلك

الأظافر

هي أشبه «بشاشة» لجهاز انذار.. فعندما يعاني جسمك من مشكلة ما سيبلغك من خلال أظافرك.

الزائدة الدودية

 لها دورها الهام جداً في حماية الجسم من الأمراض والقضاء على الفيروسات والبكتريا وغيرها. فالزائدة تحتوي على أجربة لمفاوية غزيرة تشارك جهاز المناعة في إفراز الغلوبولينات المناعية.

التعليقات

أضف تعليق