You are here

×

للرجال فوق سن الخمسين.. تجنب تناول تلك الأطعمة فورًا

للرجال فوق سن الخمسين .. تجنب تناول تلك الأطعمة فورًا

معجبات محمصة

االحوم ذات الدهون

الشيكولاتة البيضاء

الحساء المعلب

المخللات

يتجنب خبراء التغذية فكرة منع تناول طعام معينة، فينصحون بتناول كافة الأطعمة مادام التناول يتم بإعتدال، ولكن في الحقيقة هناك بعض الأطعمة التي لم يستطع خبراء التغذية السماح بها خاصة للرجال الذين تخطو عامهم الخمسين .

سنعرض لكم فيما يلي أبرز تلك الأطعمة التي يجب على الرجال فوق الخمسين التوقف عن تناولها.

تعرف على تأثير مضادات الالتهاب على عضلاتك

معجنات الإفطار المحمصة

فتقول ليزلي بونسي، اخصائية التغذية، أن الرجال فوق سن الخمسين عليهم بالتوقف عن تناول  المعجنات المحمصة ومنها العيش التوست  على الإفطار، حيث تصفها بأنها "قنابل السعرات الحرارية"، حيث يحتوي واحد من العيش التوست على 180 سعرة حرارية أو أكثر، والكثير من السكريات المضافة، والقليل للغاية من البروتين أو الألياف –الأمر الذي يحتاجه الرجال في هذا السن-.

لذلك عليك بتناول بيضة واحده على الإفطار وقطعة من الجبن لإمداد الجسم بالبروتين وفاكهة.

اللحوم الدهنية

تتمثل تلك اللحوم الدهنية في البيبروني والسلامي و اللحم ذو السمين، وفي حالة تناول قطعة من اللحم ذات الدهون أو 150 جرام من السلامي أو البيبروني فأنت تخاطر بتناول 150 سعرة حرارية تتكون 81 سعرة في الدهون فقط.

لذلك عليك بتناول صدور الفراخ، أو اللحوم الحمراء الصافية .

ما الذي يدفعنا إلي التثاؤب ؟

الشيكولاتة البيضاء

الشيكولاتة الداكنة و البيضاء ليسوا سيان، فينصح بتناول الشيكولاتة الداكنة و تجنب الشيكولاتة البيضاء، حيث أن الشوكولاته الداكنة لها مضادات الأكسدة المفيدة، والتي يمكن أن تساعد في الحد من الالتهاب، وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب وغيرها من المشاكل. ولكن الشوكولاته البيضاء هي "في الغالب تتكون من الدهون النباتية والسكر المضاف والتي هي ضارة للغاية على القلب".  

الحساء المعلب

الشوربة المعلبة عادة ما تحتوي على الكثير من الملح،حيث تحتوي العلبة الواحدة على أكثر من 400 ملغ من الصوديوم، الأمر الذي قد يسبب في حبس المياة في الجسم مما يسبب انتفاخات في القدم و اليدين وصعوبة الحركة و الإضرار بالكلى لدى كبار السن.

5 مميزات لفرشاة الأسنان الكهربائية

المخللات

قد تعتقد أن المخلل مثل البهار غير مؤذية عندما تتناولها بجانب شطيرة، لكن الأمر ليس كذلك، وفيقول تالريجا، خبير التغذية،  "المخللات مليئة بالملحوالملح يجعلك تحتفظ السوائل" كما أن الملح قد يؤدي أيضا إلى ارتفاع ضغط الدم – كما هو الحال مع الحساء  المعلب-.

فتوصي جمعية القلب الأمريكية الأشخاص بالحفاظ على تناول الصوديوم بنسبة أقل من 1500 ملليغرام (ملغ) يوميا للحفاظ على مستوى صحي لضغط الدم. 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق