You are here

×

5 أشياء عليك القيام بها لانقاص وزنك في شهر رمضان

5 أشياء عليك القيام بها لانقاص وزنك خلال شهر رمضان

3 – التدريج في الصيام

5 – التمرن بذكاء

يعرف شهر رمضان المبارك بأن الجميع يخرج منه زائد الوزن، رغم ما يحتويه من ساعات صيام طويلة، إلا أن الكثير يتفاجأ بأن وزنه قد زاد مما يجعلهم في صدمة من الأمر.

لذلك وضمن حملة سيدي والرجل تحت عنوان #رمضان_سيجعلني_أفضل، سنقدم لكم فيما يلي بعض النصائح والأمور التي عليك القيام والالتزام بها لإنقاص وزنك خلال شهر رمضان المبارك.

ما هي الأمراض والعادات اليومية وراء ضعف الأعصاب؟

1. تناول كمية مناسبة من السعرات الحرارية

عليك بالإلتزام بتناول من 1200 إلى 2000  من السعرات الحرارية كل ليلة وألا تزيد عن ذلك الحد مطلقُا، او يمكنك أن تقوم بإستخدام أستخدام هذه الحاسبة لمعرفة عدد السعرات الحرارية التي تتناسب مع وزنك لتناولها خلال اليوم من الإفطار إلى السحور.

وننصحك بطباعة هذا الجدول واستخدامه والذي من شأنه تنظيم عملية حساب السعرات الحرارية اليومية

2 – الإلتزام بالأطعمة الخاصة بالحميات الغذائية

من المعروف أنه في الإفطار تكون جائعا جدا ولكن بدلا من الانغماس على فائض من الأطعمة السيئة التي سوف تسبب الرغبة في تناول المزيد و زيادة في الوزن، يمكنك تناول الأطعمة الخاصة بفقدان الوزن والحميات الغذائية التي تحتوي على نسب عالية من الألياف والبروتيف والتي من شأنها تحقيق الاستقرار في نسبة السكر في الدم، وقتل الجوع ومنع الإفراط في تناول الطعام حتى تتمكن من البقاء في منطقة الأمان الخاصة بعدد السعرات الحرارية الملتزم بها.

ماذا تعرف عن تسمم الشمس؟ عندما يتخطى الأمر الحروق

3 – التدريج في الصيام

عليك وقبل بداية شهر رمضان الكريم والصوم لمدة ساعات طويلة، أن تقوم ساعات الصيام قبل بداية الشهر بفترة وذلك حتى تتأقلم من فكرة الجوع والتحكم في كميات الطعام.

4 – الحرص على شرب الماء

عليك شرب كميات كبيرة من الماء بداية من الإفطار وحتى السحور و ذلك لإمداد جسمك بالماء المفقود خلال اليوم، والأهم هو مليء المعدة بكمية لا بأس بها من الماء التي تمنع بدورها الحاجة الملحة إلى تناول الطعام بشكل مستمر .

كيف تتخلص من الآم لسعة الباعوضة باستخدام «ملعقة»؟

5 – التمرن بذكاء

خلال شهر رمضان تناول كمية مناسبة من السعرات الحرارية هو كل ما عليك القيام به لانقاص وزنك أو على الأقل الحفاظ على الوزن (إذا كنت أيضا لا تتورط على الأطعمة السيئة ذات الدسامة والدهون في الإفطار).

 ولكن إذا كنت تريد ممارسة الرياضة عليك بعد التمرن بقسوة خلال النهار ويجب أن لا يزيد الأمر عن التمارين الخفيفة كالمشي ولمدة من 15 إلى 45 دقيقة فقط، حيث إنك لن تكون قادرًا خلال النهار على شرب الماء  لمساعدتك على التعافي من التمارين الأكثر الكثافة.

هذا لا يعني أنك لا تستطيع القيام بتمارين كثافة عالية خلال أيام رمضان، فنحن نوصيك بتأجيل تلك التدريبات المكثفة والعالية لفترات المساء مما يسمح لك بشرب الماء وخروج العرق.

أطعمة تحارب التعب وتزيد الطاقة

التعليقات

أضف تعليق