You are here

×

7 معلومات مهمة عليك معرفتها قبل إزالة الشعر من المناطق الحساسة (صور)

7 معلومات مهمة عليم معرفتها قبل إزالة الشعر من المناطق الحساسة (صور)

الشفرة إذا كنت تستخدم الشفرة في أزالة الشعر عليك أن تحرص كل الحص على أن تكون حواف تلك الشفرة حادة ولا تحتوي على أي كسور أو خدوش حتى لا تتسبب لك بالجروح أو تفقد فاعليتها في إزالة الشعر وتسبب لك بظهور البثور واحمرار الجلد بعد الحلاقة.

التشذيب : قد لا يعرف الكثيرين أن شعر الأماكن الحساسة مثل شعر الرأس يحتاج أيضاً إلى تشذيب قبل إزالته حتى تكون عملية الحلاقة سلسة دون متاعب وأيضاً لكي لا تشعر بأي ألم أثناء إزالة الشعر باستخدام الشفرة أو ماكينة الحلاقة الكهربائية .

استحم أولاً : قبل إزالة الشعر من المناطق الحساسة يفضل أن تحصل على دقيقتين أو ثلاث من الاستحمام بالماء البارد الذي يجعل الشعر أقل كثافة وأكثر وسلاسة قبل استخدام الشفرة وأيضاً يفضل استخدام معجون شفاف للحلاقة حتى تتمكن من متابعة عملية إزالة الشعر وتعرف المناطق التي لايزال بها شعر من الأماكن التي تم التخلص من الشعر فيها .

الروتين : أكثر ما يجعل عملية إزالة الشعر من المناطق الحساسة أمر مزعج هو أنها ليست روتين شهري في حياتك وهو الأمر الذي يجعل الشعر يتراكم ويزيد من صعوبة الأمر لذلك لكي تتخلص من هذا التوتر في كل عملية لإزالة الشعر عليك أن تجعلها أمر روتيني شهري حتى لا تشعؤ بأي انزعاج من الأمر .

5- انتبه ! : حدوث الحكة واحمرار الجلد من الأمور الطبيعية التي قد تحدث للكثرين بعد عملية الحلاقة وإزالة الشعر من المناطق الحساسة وحتى لا يحدث هذا الأمر وتتجنب الإصابة به بمكنك وضع كريمات الطفح الجلدي واستحدام المستحضرات المرطبة في منطقة إزالة الشعر .

الرائحة : عليك أن تكون شديد الحرص على أن تعرض المناطق الخاصة بجسدك إلى المياه باستمرار لأن تلك المناطق مثل باقي جسدك تتعرق أيضاً ومن الممكن أن تعرضك للإصابة بالأمراض الجلدية أو تجعلك تعاني من عملية إزالة الشعر وبالطبع لا تستخدم أي مستحضر لإزالة العرق أو العطر على المناطق الحساسة فقط اكتفي بالمياه .

ما بعد إزالة الشعر : بعد عملية إزالة الشعر هناك الكثير من المنتجات المرطبة والمخصصة للأماكن الحساسة والتي لا تسبب لك الطفح الجلدي والحكة أو الاحمرار .

بالنسبة للرجال تعتبر الحلاقة إو زالة الشعر من المناطق الحساسة من أكثر الأمور التي تسبب الإزعاج لدى الكثيرين وذلك لأن عملية التخلص من الشعر الغير مرغوب فيه غالباً ما يكون له بعض الاَثار الجانبية الغير مستحبة .

3 حقائق يجب أن يعرفها كل أب عن الحساسية الغذائية لدى الأبناء

لذلك وقبل أن تبدأ في التفكير بإزالة الشعر من المناطق الحساسة مرة أخرى سوف يقدم لك التقرير التالي 7 معلومات هامة عليك معرفتها حتى لا تتسبب عملية الحلاقة بأي اَثار غير مستحبة .

1- الشفرة 

إذا كنت تستخدم الشفرة في أزالة الشعر عليك أن تحرص كل الحص على أن تكون حواف تلك الشفرة حادة ولا تحتوي على أي كسور أو خدوش حتى لا تتسبب لك بالجروح أو تفقد فاعليتها في إزالة الشعر  وتسبب لك بظهور البثور واحمرار الجلد بعد الحلاقة.

2- التشذيب

قد لا يعرف الكثيرين أن شعر الأماكن الحساسة مثل شعر الرأس يحتاج أيضاً إلى تشذيب قبل إزالته حتى تكون عملية الحلاقة سلسة دون متاعب وأيضاً لكي لا تشعر بأي ألم أثناء إزالة الشعر باستخدام الشفرة أو ماكينة الحلاقة الكهربائية .

3- استحم أولاً

قبل إزالة الشعر من المناطق الحساسة يفضل أن تحصل على دقيقتين أو ثلاث من الاستحمام بالماء البارد الذي يجعل الشعر أقل كثافة وأكثر وسلاسة قبل استخدام الشفرة وأيضاً يفضل استخدام معجون شفاف للحلاقة حتى تتمكن من متابعة عملية إزالة الشعر وتعرف المناطق التي لايزال بها شعر من الأماكن التي تم التخلص من الشعر فيها .

أسباب ظهور القشرة في الشعر

4- الروتين 

أكثر ما يجعل عملية إزالة الشعر من المناطق الحساسة أمر مزعج هو أنها ليست روتين شهري في حياتك وهو الأمر الذي يجعل الشعر يتراكم ويزيد من صعوبة الأمر لذلك لكي تتخلص من هذا التوتر في كل عملية لإزالة الشعر عليك أن تجعلها أمر روتيني شهري حتى لا تشعؤ بأي انزعاج من الأمر .

5- انتبه !

حدوث الحكة واحمرار الجلد من الأمور الطبيعية التي  قد تحدث للكثرين بعد عملية الحلاقة وإزالة الشعر من المناطق الحساسة وحتى لا يحدث هذا الأمر وتتجنب الإصابة به بمكنك وضع كريمات الطفح الجلدي واستحدام المستحضرات المرطبة في منطقة إزالة الشعر .

6- الرائحة

عليك أن تكون شديد الحرص على أن تعرض المناطق الخاصة بجسدك إلى المياه باستمرار لأن تلك المناطق مثل باقي جسدك تتعرق أيضاً ومن الممكن أن تعرضك للإصابة بالأمراض الجلدية أو تجعلك تعاني من عملية إزالة الشعر وبالطبع لا تستخدم أي مستحضر لإزالة العرق أو العطر على المناطق الحساسة فقط اكتفي بالمياه .

طرق فعالة للتحكم بنسبة السكر في الدم

7- ما بعد إزالة الشعر 

بعد عملية إزالة الشعر هناك الكثير من المنتجات المرطبة والمخصصة للأماكن الحساسة والتي لا تسبب لك الطفح الجلدي والحكة أو الاحمرار .

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق