You are here

×

لمحاربة تقدم السن.. 10 نصائح لبشرة صحية وأكثر إشراقًا

لمحاربة تقدم السن.. 10 نصائح لبشرة صحية وأكثر إشراقًا

استخدام واقي الشمس نوصي باستخدام واقي للشمس بدرجة وقاية 15 أو أعلى حتى وإن كنت لن تتعرض للشمس وستسير في الظل، خاصة الرجال ذوي البشرة البيضاء والحساسة يجب استعمال تلك الكريمات باستمرار.

تجنب غسل الوجه بالماء الساخن جدا أو البارد جدا المياه الساخنة جدا أو الباردة جدا ليست جيدة لبشرتك. اغسل وجهك بالماء الدافئ قليلا. وسوف تطهير وجهك تماما ولن تضر بشرتك.

لا تتجاهل منطقة حول العينين الجلد حول العينين يكون حساس جدا ويتطلب عناية خاصة. فمن الضروري استخدام الكريمات الخاصة لهذه المنطقة. وتدليكها بلطف باستخدام كريم على المنطقة على طول الطريق حول العين

تغيير الوسادة باستمرار نوصي بتغيير الوسادات كل بضعة أيام، حيث أن استخدام نفس الفراش لفترة طويلة جدا يعني أنك تنام في بركة من تراكمات العرق والزيوت، مما قد يسبب مشاكل أنت في غنى عنها.

الامتناع عن الوجبات السريعة وشرب الكثير من الماء تناول الأطعمة الدهنية، والمعجنات ، والأطعمة الحلوة هو أمر سيء في حق بشرتك، فيقول خبراء التجميل أنه من أجل الحصول على بشرة صحية يجب أن نأكل المزيد من الخضروات والفواكه الطازجة، واستبدال الصودا بالمياه النظيفة

تجنب النوم ووجهك مضغوط بشدة على الوسادة كثير منا يفضلون النوم على جانبهم أو على معدتهم بحيث يتم الضغط على وجههم بالوسادة، ولكنه أمر مضر للغاية لبشرتهم، وهذا يمكن أن يسبب التجاعيد.

الرجال ليسوا مثل النساء، فنحن لا نستطيع وضع مساحيق التجميل لإخفاء عيوب الوجه والبشرة والظهور بمظهر أقل عمرًا وأكثر جاذبية وجمال، ولكن لماذا لا يكون الحل هو الاعتناء بالبشرة من الأساس لمكافحة أي علامات لتقدم السن وعلامات الإرهاق وغيرها من الأمور التي قد تترك أثرها على بشرتنا!!.

وسنعرض لك نحن في "الرجل" بعض النصائح لبشرة صحية وأكثر إشراقًا وجاذبية وأصغر عمرًا.

هل تغلي الماء مرتين لإعداد الشاي والقهوة تعرف على المخاطر

تجنب النوم ووجهك مضغوط بشدة على الوسادة

 

كثير منا يفضلون النوم على جانبهم أو على معدتهم بحيث يتم الضغط على وجههم بالوسادة، ولكنه أمر مضر للغاية لبشرتهم، وهذا يمكن أن يسبب التجاعيد. الوضع الأمثل للنوم هو على الظهر، وهكذا، ستتجنب التجاعيد ، والجلد سوف يتنفس بشكل أفضل.

اختيار المنتجات المناسبة

أهم شيء في روتين العناية بالبشرة هو اختيار منتجات العناية بالبشرة المناسبة. أولا، يجب أن تناسب نوع بشرتك، ثانيا، ينبغي اختيارها وفقا لسنك. فالمنتجات خاطئ يمكن أن تضر بشرتك. طبيب التجميل يمكن أن يساعدك على اتخاذ الخيار الصحيح إذا كان لديك أي شكوك، وفي حالة توصلك للمنتجات المناسبة والتعود عليها لا تجرب شيء أخر جديد، فإن تغيير منتجات العناية بالبشرة باستمرار يسبب مشاكل الجلد.

استخدام واقي الشمس

نوصي باستخدام واقي للشمس بدرجة وقاية 15 أو أعلى حتى وإن كنت لن تتعرض للشمس وستسير في الظل، خاصة الرجال ذوي البشرة البيضاء والحساسة يجب استعمال تلك الكريمات باستمرار.

لا تجفف البشرة الدهنية

استخدام المنتجات مع مكونات التجفيف مثل الكبريتات والكحول أو غسل الوجه أكثر من اللازم هو خطأ شائع، ويسبب جفاف البشرة وتقشيرها، قد يكون من المستغرب، ولكن علماء التجميل ينصحون باستخدام الزيوت الطبيعية مثل زيت بذور العنب وزيت الجوجوبا لتحقيق التوازن بين الجلد.

لماذا يجب الحذر من تناول الأفوكادو

لا تضع كريم على الجلد الرطب

بعض الأشخاص يعتقدون خطأ أنه إذا قمت بوضع كريم الوجه على الفور بعد غسل وجهك سوف يساعد ذلك على إبقاء الجلد رطب، هذا هو في الواقع أسطورة. فمن الأفضل تقوم بتجفيف وجهك بالمنشفة ثم وضع الكريم على جلد ناشف، فإن الكريمات تحتوي على ماء بما فيه الكفاية  .

تجنب غسل الوجه بالماء الساخن جدا أو البارد جدا

المياه الساخنة جدا أو الباردة جدا ليست جيدة لبشرتك. اغسل وجهك بالماء الدافئ قليلا. وسوف تطهير وجهك تماما ولن تضر بشرتك.

لا تتجاهل منطقة حول العينين

الجلد حول العينين يكون حساس جدا ويتطلب عناية خاصة. فمن الضروري استخدام الكريمات الخاصة لهذه المنطقة. وتدليكها بلطف باستخدام كريم على المنطقة على طول الطريق حول العين، بدءا من الزاوية الخارجية، فإن أحد القواعد الهامة: وضع الكريم على العظام التي تحيط العين، وليس إلى الجفن.

ماذا تخبرك أظافرك عن صحة جسمك

تغيير الوسادة باستمرار

نوصي بتغيير الوسادات كل بضعة أيام، حيث أن استخدام نفس الفراش لفترة طويلة جدا يعني أنك تنام في بركة من تراكمات العرق والزيوت، مما قد يسبب مشاكل أنت في غنى عنها.

لا تلمس وجهك باستمرار

حاول عدم لمس بشرتك أو راحة الذقن على يدك أثناء العمل، قد تتعرض لخطر نقل البكتيريا من يدك المليئة بالميكروبات إلى بشرتك.

الامتناع عن الوجبات السريعة وشرب الكثير من الماء

تناول الأطعمة الدهنية، والمعجنات ، والأطعمة الحلوة هو أمر سيء في حق بشرتك، فيقول خبراء التجميل أنه من أجل الحصول على بشرة صحية يجب أن نأكل المزيد من الخضروات والفواكه الطازجة، واستبدال الصودا بالمياه النظيفة.

أفضل الأطعمة للرجال بعد سن 50

وكذلك الحصول على ما يكفي من الفيتامينات B في نظامنا الغذائي أمر ضروري للحصول على بشرة صحية. ولذلك، فمن الأفضل أن تشمل التفاح والجزر والكبد في وجبات الطعام ليدك، تناول الطعام الذي يحتوي على الزنك مهم أيضا. فالبيض والمأكولات البحرية والبذور والمكسرات لديها مستويات جيدة من الزنك.

التعليقات

أضف تعليق