You are here

×

لأن العمل قد يقتلك.. أفضل تمارين «المكتب» لتحافظ على حياتك (صور)

لأن العمل قد يقتلك ..تعرف على أفضل تمارين "المكتب" لتحافظ على نفسك ! (صور)

تمرين أرجحة الساق : الجلوس لفترات طويلة على مقعدك وأنت تعمل يتسبب دون أدنى شك بالأوجاع لعضلات مؤخرتك وعضلات وعظام أسفل الظهر ولمن يعمل لساعات طويلة من وضعية الجلوس من المؤكد أنه اختبر تلك الأجاع مسبقاً لذلك بأرجحة قدميك إلى الأمام و الخلف مثلما تشاهد في الصورة لمدة دقيقة خلال فترات العمل سوف تمنح عضلات المؤخرة وعضلات أسفل الظهر الكثير من الراحة وتمدها بقدر أكبر من الليونة لكي تستطيع تحمل طبيعة عملك . وبكل تأكيد سوف تقوم بممارسة هذا التمرين للقدمين وسوف تقوم بأرجحة كل ساق لمدة 30 ثانية .

تمرين القرفصاء المكتبي : فقط لمدة تتراوح ما بين الـ 30 إلى 60 ثانية سوف تقوم بالجلوس في وضعية القرفصاء التي تشاهدها في الصورة بشكل يومي خلال أيام العمل ويمنحك هذا التمرين عدة مميزات هامة جداً لجسدك من أهمها الحفاظ على قوة وليونة أربطة الركبة والغضاريف المكونة كما يعمل هذا التمرين على تقوية عضلات أسفل الظهر ويخلصك من أوجاعها ويقوي أيضاً وتر إكيليس الموجودة في الكاحلين والذي يتسبب بأوجاع كبيرة إن لم تكن تتمتع بالمرونة الكافية في منطقة القدمين .

تمرين رفع القدم على الطاولة : هذا التمرين من التمارين الهامة جداً لمفصل القدم الأساسي الذي يتصل بالحوض وأيضاً يستهدف مفصلي الركبة والأربطة المكونة لها فهو يعمل على إزالة الإرهاق في تلك المناطق ويمنح العضلات والأربطة انتعاشاً كبيراً وتتم ممارسة هذا التمرين برفع القدمين على الطاولة مع ثني الركبة لمدة تتراوح ما بين الـ 30 والـ 90 ثانية بشكل يومي . وإذا كنت تعاني من أوجاع مفصل الركبة فيمكنك ممارسة هذا التمرين ولكن بوضع وسادة مريحة تحت الركبة .

تمرين الجسر : هو تمرين يمارسه أيضاً اللاعبين داخل الصالات الرياضية لاستهداف عضلات المؤخرة والأجزاء الأمامية والخلفية لعضلات الفخذ فهو يعمل على تقوية تلك العضلات وبالتأكيد يؤمن لها المرونة ويعزز من قوة احتمالها ويمكنك ممارسة هذا التمرين لـ 3 مجموعات أو مرات كل مجموعة تحتوي على 10 تكرارات . وفي حالة إتقان هذا التمرين بشكل كامل يمكنك فيما بعد الإمسا بأي وزن أو أي شيء ثقيل أثناء ممارسة هذا التمرين للزيادة من فاعل

تمرين الاستلقاء : قد يبدو هذا التمرين غريباً أو من المحرج ممارسته داخل مقر العمل ولكنه على صعيد النتائج رائع جداً وسرعان ما ستشعر بعضلات أسفل ظهرك أكثر مرونة كما سوف تشعر بأن عظام الحوض أصبحت أكثر مرونة أثناء الحركة ويمكنك ممارسة هذا التمرين لمرتين اسبو

تمرين الاستلقاء الجانبي : مع ضبط قدميك على انحناء على زواية 45 درجة كما تشاهد في الصورة والبقاء في وضع الثبات لـ 60 ثانية بشكل يومي روتيني سوغ تمنح عضلات أسفل ظهرك مرونة كبيرة جداً وقوة تجلعها تتحمل ضغط الجلوس لفترات طويلة دون أن تتسبب لك بالشعور بالألم أو الانزعاج

تمرين القوائم الـ 3 : سبب تمسبة هذا التمرين بهذا الاسم هو أنك سوف ترتكز على 3 قوائم فقط كما هو موضح في الصورة وبشكل أساسي يعمل هذا التمرين على مساعدتك في التخلص من الأوجاع التي تصيب لاشخاص الذين يعملون من وضع الجلوس لفترات طويلة والتي تصيبهم في مختلفة الأجزاء السفلية من الظهر وصولاً إلى مفاصل الوركين . وسوف تتم ممارسة هذا التمرين بالثبات لمدة 30 ثانية بالتبادل بين كلا القدمين .

تمرين تمدد القدم : من تمارين الإحماء الرائعة لعضلات المؤخرة والأجزاء الخلفية لعضلات الفخذين بالإضافة إلى سمناتي القدم ومثل التمرين السابق فهذا التمرين تتم ممارسته لـ 30 ثانية بشكل متبادل بين القدمين على أن تحصل كل قدم على 30 ثانية من التمدد .

بالتأكيد العمل مهم ومفيد للبشر على الصعيد المادي والمعنوي فالله سبحانه وتعالى خلق البشر لكي يعملوا ولكن مع تراكم العمل وزيادة سرعة إيقاع الحياة قد يتسبب لك العمل بالكثير من المتاعب الصحية على صعيد المفاصل وقوتها ومدى ليونتها بشكل عام .

التمارين الرياضية تجعل حياتك الجنسية أفضل

ولأن أغلب الأعمال أصبحت تدار من خلف المكاتب وفي وضعيات غير صحية للجلوس لفترات طويلة تسبب أوجاع مبرحة للمفاصل والعضلات سوف يسلك التقرير التالي الضوء على تمارين مكتبية حفيفة يمكنك ممارستها وأنت في العمل باستخدام المكتب الخاص بك لمساعدتك على التمتع بقوة ومرونة لعضلات ولعظامك في نفس الوقت .

1- تمرين أرجحة الساق 

الجلوس لفترات طويلة على مقعدك وأنت تعمل يتسبب دون أدنى شك بالأوجاع لعضلات مؤخرتك وعضلات وعظام أسفل الظهر ولمن يعمل لساعات طويلة من وضعية الجلوس من المؤكد أنه اختبر تلك الأجاع مسبقاً لذلك بأرجحة قدميك إلى الأمام و الخلف  مثلما تشاهد في الصورة لمدة دقيقة خلال فترات العمل سوف تمنح عضلات المؤخرة وعضلات أسفل الظهر الكثير من الراحة وتمدها بقدر أكبر من الليونة لكي تستطيع تحمل طبيعة عملك .

وبكل تأكيد سوف تقوم بممارسة هذا التمرين للقدمين وسوف تقوم بأرجحة كل ساق لمدة 30 ثانية .

كوبرا ملكية تبتلع أفعى عملاقة خلال ثواني معدودة ! (فيديو)

2- تمرين القرفصاء المكتبي

فقط لمدة تتراوح ما بين الـ 30 إلى 60 ثانية سوف تقوم بالجلوس في وضعية القرفصاء التي تشاهدها في الصورة بشكل يومي خلال أيام العمل ويمنحك هذا التمرين عدة مميزات هامة جداً لجسدك من أهمها الحفاظ على قوة وليونة أربطة الركبة والغضاريف المكونة كما يعمل هذا التمرين على تقوية عضلات أسفل الظهر ويخلصك من أوجاعها ويقوي أيضاً وتر إكيليس الموجودة في الكاحلين والذي يتسبب بأوجاع كبيرة إن لم تكن تتمتع بالمرونة الكافية في منطقة القدمين .

3- تمرين رفع القدم على المكتب

هذا التمرين من التمارين الهامة جداً لمفصل القدم الأساسي الذي يتصل بالحوض وأيضاً يستهدف مفصلي الركبة والأربطة المكونة لها فهو يعمل على إزالة الإرهاق في تلك المناطق ويمنح العضلات والأربطة انتعاشاً كبيراً  وتتم ممارسة هذا التمرين برفع القدمين على الطاولة مع ثني الركبة لمدة تتراوح ما بين الـ 30 والـ 90 ثانية بشكل يومي .

وإذا كنت تعاني من أوجاع مفصل الركبة فيمكنك ممارسة هذا التمرين ولكن بوضع وسادة مريحة تحت الركبة .

بين الواقع والخرافات.. تعرف على مدة العلاقة الجنسية

4- تمرين الجسر

هو تمرين يمارسه أيضاً اللاعبين داخل الصالات الرياضية لاستهداف عضلات المؤخرة والأجزاء الأمامية والخلفية لعضلات الفخذ فهو يعمل على تقوية تلك العضلات وبالتأكيد يؤمن لها المرونة ويعزز من قوة احتمالها ويمكنك ممارسة هذا التمرين لـ 3 مجموعات أو مرات كل مجموعة تحتوي على 10 تكرارات .

وفي حالة إتقان هذا التمرين بشكل كامل يمكنك فيما بعد الإمسا بأي وزن أو أي شيء ثقيل  أثناء ممارسة  هذا التمرين للزيادة من فاعليته وقوته

5- تمرين الاستلقاء 

قد يبدو هذا التمرين غريباً أو من المحرج ممارسته داخل مقر العمل ولكنه على صعيد النتائج رائع جداً وسرعان ما ستشعر بعضلات أسفل ظهرك أكثر مرونة كما سوف تشعر بأن عظام الحوض أصبحت أكثر مرونة أثناء الحركة ويمكنك ممارسة هذا التمرين لمرتين اسبوعياً .

6- تمرين الاستلقاء الجانبي

مع ضبط قدميك على انحناء على زواية 45 درجة كما تشاهد في الصورة والبقاء في وضع الثبات لـ 60 ثانية بشكل يومي روتيني سوغ تمنح عضلات أسفل ظهرك مرونة كبيرة جداً وقوة تجلعها تتحمل ضغط الجلوس لفترات طويلة دون أن تتسبب لك بالشعور بالألم أو الانزعاج.

ما هو حجم الخصية الطبيعي؟ وهل تؤثر على العلاقة الجنسية؟

7- تمرين القوائم الـ 3 

سبب تمسبة هذا التمرين بهذا الاسم هو أنك سوف ترتكز على 3 قوائم فقط كما هو موضح في الصورة وبشكل أساسي يعمل هذا التمرين على مساعدتك في التخلص من الأوجاع التي تصيب لاشخاص الذين يعملون من وضع الجلوس لفترات طويلة والتي تصيبهم في مختلفة الأجزاء السفلية من الظهر وصولاً إلى مفاصل الوركين .

وسوف تتم ممارسة هذا التمرين بالثبات لمدة 30 ثانية بالتبادل بين كلا القدمين .

8- تمرين تمدد القدم

من تمارين الإحماء الرائعة لعضلات المؤخرة والأجزاء الخلفية لعضلات الفخذين بالإضافة إلى سمناتي القدم ومثل التمرين السابق فهذا التمرين تتم ممارسته لـ 30 ثانية بشكل متبادل بين القدمين على أن تحصل كل قدم على 30 ثانية من التمدد .

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق