You are here

×

كيف تبني عضلات وأنت في منتصف العمر؟ .. إليك أفضل النصائح

كيف تبني عضلات وأنت في منتصف العمر ..إليك أفضل النصائح

على عكس ما يعتقده الكثيرين لا يتوقف بناء العضلات على عمر أو سن معين فطالما يتنفس الإنسان ويتمتع بصحة جيدة يكون له القدرة على بناء العضلات والتمتع بشكل يناسب المرحلة العمرية . 

تعرف على أفخم الصالات الرياضية حول العالم (صور)

لذلك إذا كنت في منتصف العمر سوف تتعرف على أفضل النصائح من الخبراء في مجال كمال الاجسام حتى تعرف كيف تبني تكويناً عضلياً رائعاً وأنت في منتصف العمر . 

1- التمارين القوية

لا تظن أنك سوف تمارس تمارين خفيفة فقط لأنك في منتصف العمر فهذا الأمر غير صحيح فانت سوف تتدرب بكل بقوة وكافة أنواع التمارين التي تعد من التمارين الصعبة مثل القرفصاء  "Squat"  أو تمرين الرفعة الميتة  "deadlift"

2- الكثير من الإحماء

في منتصف العمر يجب أن تعلم بأن عضلاتك تحتاج إلى دقائق أطول من تمارين الإحماء لكي تستعد جيداً للتمارين الأساسية حتى لا تتعرض للإصابات العضلية

الرياضة تحافظ على شباب الدماغ

3- لا تتحامل على نفسك

وأنت في هذا العمر إياك أن تمارس التمارين الرياضية وأنت تشعر بالألم مطلقاً حتى لا يتفاقهم شعورك بالألم و يعرضك لإصابة أكبر قد تبعدك عن ممارسة التمارين الرياضية . 

4- الدامبلز أفضل

يفضل استخدام الدامبلز أكثر من القضيب الحديدي أو "البار" في معظم التمارين الرياضية الخاصة بك لأنك الدامبلز تمنحك قدرة أكبر على التحكم في ممارسة التمارين بشكل أفضل وأدق .

5- 40 دقيقة

احرص على أن لا تتعدى عدد دقائق ممارستك للتمارين الرياضية الـ 40 دقيقة لمدة 5 أيام في الاسبوع .

6- النوم

يجب أن تحصل على عدد اسعت كافي من النوم أثناء الليل حتى تشحن مستويات الطاقة لديك وتساعد جسدم على إفراز هرمون التيستوستيرون لكي تنمو عضلات لذلك يعد النوم أمر هام جداً في بناء العضلات .

6 قواعد ذهبية نحو قوام رشيق

7- التغذية

الكثير من الماء والكثير من البروتينات في وجبة الإفطار وخلال اليوم مع نسيان أمر السكريات وتعويضها بتناول النشويات المفيدة  التي تمنحك الكثير من الطاقة كالبطاطا و الشوفان هو أسلوب حياتك الجديد . 

التعليقات

أضف تعليق