You are here

×

الهاتف نوكيا P1 قد يعلن عنه الشهر القادم

نوكيا P1

نوكيا P1، مؤخراً وبعد أن أصبح بامكان شركة نوكيا العودة للأسواق باستخدام علامتها التجارية بعد انقضاء مدة تعاقدها مع شركة مايكروسوفت عادت الشركة باطلاق الهاتف نوكيا 6 الموجه للسوق الصيني ولكن الهاتف الأهم المتوقع قدومه هو نوكيا P1 والذي ترددت الأخبار أنه سيتم الاعلان عنه خلال المؤتمر العالمي للهواتف في مدينة برشلونة نهاية شهر فيراير القادم.
 
نوكيا P1 وفق التوقعات سيكون مرتكز بشكل أساسي ومؤسس على الهاتف شارب اكوس Xx3 ( الصورة) الذي أعلن عنه منتصف السنة الماضية في اليابان وذلك على اساس أن الشركة المنتجة له هي فوكسكون التايوانية والتي اشتركت سابقاً شركة شارب ولذلك يتوقع أنه سيكون الهاتفان متشابهان وفق ما ذكر.
 
وبكل الأحوال المواصفات التقنية المتوقعة للهاتف نوكيا P1 تجعله من الفئة الراقية وهي تشمل معالج سناب دراغون 835 والرام ذاكرة الوصول العشوائي ستكون 6 جيجابايت والداخلية ستصل إلى 256 جيجابايت وهناك الكاميرا الخلفية التي ستكون بدقة 22 ميجابكسل في حين سيكون الهاتف مقاوماً للماء بمعيار IP57 بينما الشاشة ذات الحجم 5,3 إنش بالدقة 1440:2560 ستكون مغطأة بزجاج الغوريللا للحماية والبطارية ستكون بسعة 3000 ميلي أمبير مع ميزة الشحن السريع ويبقى هناك ماسح البصمة على الجانب الايمن للهاتف.
 
شركة HMD الفنلندية المالكة الحصرية لاستخدام العلامة التجارية نوكيا والمسؤولة عن انتاج الهاتف أعلنت مشاركتها في مؤتمر برشلونة دون التصريح بما تنوي الكشف عنه خلال المؤتمر وتشمل المشاركة إيضاْ شركة نوكيا ذاتها أيضاْ وشركة فوكسكون مما يزيد التكهنات بالاعلان عن نوكيا P1 خلال المؤتمر.
 
الهاتف بهكذا مواصفات راقية لن سعره قليلاً ولذلك يتوقع أن يقدر سعره بحوالي 800 دولار لنسخة 128 جيجابايت بينما النسخة بسعة التخزين 256 جيجابايت يتوقع أن يكون سعرها حوالي 950 دولار.

التعليقات

أضف تعليق