You are here

×

أول صور للهاتف الذي ستعود به نوكيا

الرجل : دبي
في منتصف شهر يوليو تموز الماضي وردت أنباء عن عزم نوكيا العودة  لسوق الهواتف الذكية وكانت المرة الاولى التي يصدر بيان رسمي عن الشركة عن نيتها العودة ووفقاً للمتحدث الرسمي باسمها Robert morlino الذي أكد أن الشركة تخطط بالفعل للعودة لعالم الهواتف الذكية منذ أن اشترت شركة مايكروسوفت الأمريكية قطاع الهواتف في نوكيا في شهر سبتمبر من العام 2013.
 
وبالأمس قام موقع cnmo.com الصيني بنشر أول صور مسربة للهاتف المرتقب من نوكيا تحت اسم Nokia C1 والذي سيعمل بنظام الأندرويد بأحدث اصداراته " مارشميللو " مع واجهة Z Launcher الخاصة بنوكيا ويبدو الشبه الكبير بينه وبين لوحي نوكيا N1 الجهاز الوحيد الذي أنتجته نوكيا بعد الاستحواذ .
 
الهاتف Nokia C1 سيأتي وفق الاشاعات بشاشة قياس 5 إنش بدقة 720 : 1080 بيكسل وبمعالج أتوم من أنتل وبذاكرة وصول عشوائي 2 جيغابايت مع كاميرا خلفية بدقة 8 ميغابكسل وأمامية للسيلفي بدقة 5 ميغابكسل.
 
ولا يمكن لنوكيا بموجب صفقة الاستحواذ مع مايكروسوفت أن تنتج بنفسها الهاتف كونها باعت قطاع الهواتف بما فيه التصنيع والتسويق ولكن يبقى لها الحق بالعلامة التجارية نوكيا التي ستعود لها في الربع الرابع من العام القادم 2016 .
 
لذلك كانت قد بدأت نوكيا عملياً البحث عن شريك عالمي لكي يقوم بالتصنيع والتسويق والبيع لعلامتها التجارية نوكيا في حين ستكون الشركة هي المسؤولة عن قطاع التصميم والأمور التقنية للهاتف الذي لن نراه على الأغلب إلا من نهاية العام القادم .
 
وكانت نوكيا قد اتبعت إسلوب مشابه بإنتاج لوحي تحت اسم N1 كان من تصميم الشركة وبلمستها التقنية ولكنه أنتج بالصين من قبل شركة Foxconn وقد لاقى نجاحاً مميزاً من تاريخ إطلاقه العام الماضي .

التعليقات

أضف تعليق