You are here

×

غرناطة مدينة الغروب الحمراء

غرناطة 

غرناطة، قبل أن تعرفها بالمدينة الحمراء، أنت تعرفها حتماً موطناً لقصر الحمراء الشهير، الذي يعد من أعظم الثروات الثقافية فيها. تقع هذه المنطقة التراثية في جنوب إسبانيا، بمحاذاة جبال سييرا ، وعلى ارتفاع 738 متراً فوق سطح البحر، وتأتي في المرتبة الـ13 بوصفها أكبر المناطق الحضرية في إسبانيا.

تشتهر بتنوع  أزهارها ونباتاتها ونوافيرها، وتعود تسميتها بغرناطة، إلى أيام الحكم الإسلامي للأندلس، بعد أن فتحها المسلمون الأمويون عام 711 ميلادياً، وأسسوا فيها قلعة غرناطة.

تشتهر بحديقة العريف الملحقة بقصر الحمراء الشهير فيها، وهي أحد أروع الأماكن التي كانت ملاذاً يحقق الاستجمام والراحة لأمراء غرناطة المسلمين، عندما كانوا يريدون الفرار من ملل الحياة الرسمية في القصر.

وهي تقع في موقع يسمح برؤيتها من جميع أنحاء المدينة،  وتم بناء القصر والحدائق على يد بني الأحمر، وهي الآن من أكثر الأماكن جذباً للسياح في غرناطة، وهو مدرج ضمن مواقع التراث العالمي من قِبل اليونسكو عام 1984.

ويقع فوق هضبة صغيرة على الحدود الجنوبية الشرقية من المدينة في سفوح جبل الثلج ، ويعد منظر الغروب هو من أجمل المناظر التي يتيحها القصر، وخاصة من ساحة بلازا دي سان نيقولاس، التي تقع في أعالي الدرج، في التلّة المقابلة لقصر الحمراء، وهي تحوي إحدى كنائس غرناطة التي تقام فيها الصلوات إلى جانب المسجد  الرئيسي في المدينة، مما يجعلها تتميز بطابع ثقافي فريد.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق