You are here

×

المصمم العالمي مايكل كورس لـ "الرجل" : المظهر المثالي غير محبب دائما

الرجل-دبي:

اشتهر المصمم الأميريكي مايكل  كورس (1959 )  بشكل كبير بتصميمه للأزياء الأمريكية الرياضية الكلاسيكية للنساء ، مايكل يشغل منصب الرئيس الفخري والمدير الإبداعي لشركة "مايكل كورس القابضة المحدودة " التابعة له ، وتصنفه بعض التقارير بانه من اثرى وجوه عالم الازياء والتصميم بثروة تجاوزت المليار "الرجل" حالتقته وكان الحوار التالي :

لماذا اخترت التركيز على الرجل في هذا الوقت؟

لقد علمنا من عدد من الأسواق العالمية بأن معجبينا متحمّسون جداً لفكرة Michael Kors للرجال. يبدو حقاً أنهم يتشوقون لهذا، ونحن علامة تجارية تعكس أسلوب الحياة، ولذا فإنه من المنطقي أن نعكس أسلوب الحياة بمجمله، وهذا يشتمل على الرجال. بدأت العرض على المسرح معزوج دائم التنقل لسنوات عديدة.

ما العلاقة بين هذا العطر المخصّص للرجل، ونهجك في مجال أزياء الرجال؟

الأمر كله يتعلق بروح علامتنا التجارية؛ هذه الفكرة المتحورة حول الأشخاص الذين يعيشون حياة الترف والمتعة والسفر الدائم، والذين يحتاجون إلى الهاتف والأكسسوارات والمظهر الجميل والعطور التي يمكنهم حملها معهم أينما ذهبوا في العالم. أردنا أن نسهّل عليهم الحصول على كل مايحتاجون إليه أثناء أسفارهم.

لقد ذكرت فكرة " الترف الأساسي"، برأيك، ما الصلة بين هذه الفكرة، والرجل والعطور؟

الترف الأساسي هو شيء قد يكون كبيراً أو صغيراً؛ هذا ليس أساسياً تماماً، كالطعام والماء، ولكنه مهم جداً بالنسبة إلى أسلوب الحياة الذي نعيشه. العطر هو ذلك الشيء الأساسي الذي أعنيهتماماً؛ شيء صغير يصنع فرقاً كبيراً.

ممَّ استوحيت اتجاه عطر MK للرجال؟

استوحينا العطر من إيقاع الحياة السريع؛من الرجل الدائم الانشغال والتنقل، الذي يذهب من اجتماع عمل إلى عشاء خاص على شاطئ البحر. العطر يعد بتلك الانطلاقة والحرية.

أحب فيه توليفته الرائعة. يحتوي على الباتشولي، التي أراها رائحة جذابة دائماً، وهناك المريمية التي تمنح العطر لمسة من النقاء.

ما الفكرة وراء "الرجل الثري المترف الكثير الأسفار"؟

إن الرجل الثري المترف، هو شخص دائم السفر، يعرف جيداً كيف يوازن بين الحياة الحضرية بكل تعقيداتها، والأسلوبالخشن. يحضر اجتماع عمل في الساعة 9 صباحاً، ويسافر في المساء ليحطّ في St. Barth’s ويتناول العشاء على الشاطئ.

  1. لأي نوع من الرجال تصمم؟ من هو الرجل في راسك؟

للرجل الذي يريد الحصول على كل شيء. الرجل صاحب النفوذ، الذكي والجذاب والمرح في آن معاً.

ما السبب في استخدامك بينجامين إيدم في الحملة الإعلانية؟

السبب في شخصيته التي تنضح بالرجولة الخشنة، لديه سحر مذهل يذكرني بستيف ماكوين و بالنسبة لأول إعلان لنا عن منتجات الرجال، أردنا الجمع بين أمور كثيرة: أن يكون جذاباً ورجولياً وفخماً، لكنه خشن وساحر ولطيف خفيف في آن معاً. إنه يعكس فكرة الترف والثراء، كما أنه يظهر الوسائل الساحرة  التي يحبها الرجل: الطائرة المروحية والسيارة. الرجال يريدون أن يكونوا مثله، والنساء يردن التقرب منه والتعرف إليه. لقد عرف أمير كيف يسرد تلك القصة.

ماوجهة نظرك فيما يتعلق بتأنق الرجل ومظهره؟

لا أظن أنه ينبغي على الشخص أن يكون بمظهر مثالي في كل الأوقات. هناك شيء من الجاذبية في المظهر الطبيعي، سواء بالنسبة للمرأة أو الرجل؛ مظهر طبيعي غير مرتب أو شعر على طبيعته، إلخ. 

ما أهمّ النصائح فيما يخصّ تأنق الرجال؟

ليست كل اتجاهات الموضة تليق بالجميع على حد سواء، ولذا من الضروري دائماً اختيار ما يناسبنا منها.

التعليقات

أضف تعليق