You are here

×

أبل صرفت 700 ألف دولار على حماية تيم كوك

الرجل : دبي 
تقدم شركة أبل تقرير سنوي  إلى لجنة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية مثل باقي الشركات ويتضمن كافة حساباتها المالية وفقرة من التقرير تتعلق بالنفقات الخاصة برئيس الشركة التنفيذي تيم كوك .
 
البند الأهم فيا يتعلق بتيم كوك كان بند الحماية الشخصية الذي ذكرت في أبل أنها صرفت على  رئيسها التنفيذي خلال العام الماضي مبلغ 699,133 ألف دولار من أجل حراسته وحمايته من أي خطر يهدد حياته .
 
وجاء في بقية فقرات البند المتعلق بالرئيس التفيذي مبلغ 56,293 كنفقة عطلات مدفوعة فيما يبدو أن تكلفة عطلته على عاتق الشركة بينما تكلفت الشركة 2,520 دولار أقساط تأمين على حياته.
 
وبالرغم من ضخامة هذا المبلغ إلا أنه لم يكن الاعلى من مبالغ حماية الرؤساء التنفيذيين للشركات التقنية في العالم ففي تقرير لموقع Fortune فإن شركة  أمازون المتخصصة في تجارة الالكترونيات صرفت 1,6 مليون دولار على حماية رئيسها التنفيذي جيف بيزوس في العام 2013.
 
وفي العام ذاته تكلفت  شركة تقنية المعلومات اوراكل مبلغ 1,5 من أجل حراسة وحماية رئيسها التنفيذي ومؤسسها لاري اليسون  لذلك لا يعتبر المبلغ الذي صرفته أبل على رئيسها التنفيذي غريباً في في عرف حماية الرؤساء التنفيذيين للشركات التقنية اللذين يبدو ان هناك من يهدد حياتهم وإلا لما دفتع شركاتهم كل هذه المبالغ لحمايتهم .

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق