You are here

×

أبل تقتحم عالم البث الموسيقي من خلال " Apple Music"

الرجل : دبي

قامت شركة آبل أخيراً بالإعلان رسمياً عن خدمتها الجديدة لبث الموسيقى والتي تحمل إسم Apple Music كما كان متوقعاً وكما أشارت التسريبات من قبل .

الإعلان جاء ضمن فعاليات مؤتمر أبل السنوي للمطورين WWDC 2015 الذي عقد البارحة بمدينة سان فرانسيسكو الأمريكية وApple Music هي خدمة لبث الموسيقى تحت الطلب، ولكنها تأتي أيضا مع محطة بث إذاعية حية والتي يجري بثها في جميع أنحاء العالم على مدار اليوم وبكامل أيام الأسبوع من ثلاث مدن هي نيويورك ولوس أنجلوس ولندن.

خدمة Apple Music الجديدة تأتي مع ميزة تدعى Connect، وهي الوسيلة التي يمكن بها للفنانين رفع الأغاني ومقاطع الفيديو والصور مباشرة إلى المعجبين ومن خلال هذه الميزة يمكن متابعة الفنانين على غرار تويتر، ليتم الإعلام عندما يتم إضافة أشياء جديدة.

وسوف تعمل خدمة Apple Music من خلال تطبيق خاص على منصة iOS وسوف تصل أيضاً إلى متجر iTunes من خلال التحديث المقبل لهذا التطبيق. وهناك قسم ” For You ” الذي يعرض بعض قوائم الأغاني والألبومات للإستماع إليها.

الخدمة Apple Music سيتم اطلاقها يوم 30 يونيو في أكثر من 100 بلد في جيمع أنحاء العالم، وستكون ضمن تحديث iOS 8.4 والذي سيتم إصداره في نهاية الشهر وستكون الخدمة مجانية في أول ثلاثة أشهر ثم سوف تكلف 9.99 دولار أمريكي في الشهر للمستخدم الواحد، أو 14.99 دولار شهريا لأسرة مكونة من ما يصل إلى 6 أفراد.

ويأتي دخول آبل لهذا السوق في الوقت الذي يهيمن عليه شركات ناشئة مثل Spotify التي يصل عدد مستخدميها إلى 60 مليون مستخدم، منهم 15 مليون مستخدم يدفعون اشتراكات شهرية مقابل استخدام الخدمة المدفوعة.

ويرجع تأخر آبل في دخول هذا السوق إلى الراحل “ستيف جوبز” حيث أن فكرة الاستماع إلى الصوتيات عبر الإنترنت مقابل المال لم تكن تروقه، وكان يُفضّل نموذج الدفع مقابل التحميل الذي استخدمته آبل على الآيتونز خلال الأعوام الماضية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق