You are here

×

سامسونج أم آبل من باع هواتف أكثر في الربع الأول من العام؟

 
الرجل : دبي
يبقى التنافس على أشده بين عملاقي التكنولوجيا العالمية سامسونج الكورية وآبل الأمريكية على سوق الهواتف الذكية بالعالم حيث تنتقل الصدارة بين الشركتين مع كل نتائج فصلية .
في الربع الأخير من العام الماضي قفزت أبل لتحتل الصدارة بشحنها نحو 74.8 مليون وحدة، بحصة قدرها 20.4%، من إجمالي مبيعات الهواتف الذكية في العالم في حين بلغت مبيعات سامسونج نحو 73 مليون وحدة.
وجاءت النتائج نظراً للشعبية الكبيرة التي حققها الهاتفان الذكيان "آيفون 6"، و"آيفون 6 بلس"، واللذان ركزت فيهما أبل على تكبير قياسات الشاشات،وكانت النسبة الأكبر من مبيعات الهاتفين في الصين والولايات المتحدة.
وفي الربع الأول من هذا العام 2015 عادت سامسونج للصدارة مجدداً بشحنها 83,2 مليون هاتف لتستحوذ على 24% من أسواق الهواتف الذكية، في حين سجلت أبل تراجع بحصتها من السوق التي بلغت 17.7%، حيث شحنت 61.2 مليون هاتف وفق ما أكدت دراسة متخصصة لشركة ستراتيجي انالتيكس.
ولم تتضمن النتائج التي أعلنت عنها الدراسة الهاتفين الذكيين جالاكسي S6 وجالاكسي S6 Edge، حيث طرحتهما سامسونج بالأسواق، في وقت سابق من الشهر الحالي، في حين انتهى الربع الماضى، بنهاية مارس.
ورغم أن نسبة سامسونغ من السوق في الربع الأول من 2015، أقل بكثير من حصتها في الربع نفسه من 2014، إلا أن ذلك كان كافياً ليجعلها تتفوق على آبل التي عجزت عن الاحتفاظ بمكانتها الرائدة.
 

التعليقات

أضف تعليق