You are here

×

10 سلبيات يمكن أن تنشأ بعد الزواج

الرجل: دبي

بعد مضي فترة على الزواج، تتحول الحياة الزوجية إلى أرضية خصبة للتصرفات غير اللائقة والعادات السلبية، ينتج عنها خلافات حادة بين الزوجين، وفيما يلي بعض السلبيات التي قد تنشأ بعد الزواج بحسب موقع وومنز داي الإلكتروني:

1- فقدان الأصدقاء
يكتشف الزوجان بعد الزواج غياب عنصر هام وداعم لهما وهو الأصدقاء، وتذكر أن ما جعلك تقع في حب شريكك هو شخصيته بكل ما يرتبط بها من صفات واهتمامات وعلاقات وآراء، وعبر تضحيتك بجزء هام من شخصية شريكك وهو الأصدقاء، فإنك تضيق آفاق علاقتك معه وتجعلها محدودة.

2- الشجار بشراسة
بعد مدة من الزواج، وبعد أن تعرفت على صفات شريكك والأمور التي تزعجه فإنك تعمد إلى تصويب سهامك إلى نقاط ضعفه، عندما يحتدم الشجار بينكما، وهذا ما يجعل نتائج هذا الشجار أكثر تأثيراً على علاقتكما من الشجار نفسه.

3- الامتناع عن تلبية حاجات الشريك
إن الامتناع عن تلبية رغبة ما للشريك أو عدة رغبات يؤدي إلى الشقاق والعزلة بينكما، فمثلاً عندما تحجم الزوجة لأكثر من مرة عن الاستجابة لرغبة زوجها في الخروج والتنزه سوياً، يولّد هذا الأمر شعوراً سلبياً لديه، مما يوسع الهوة بينكما، لذا كلما شعرت بعدم الرغبة في تلبية حاجات شريكك ناقشه في هذا الأمر في سبيل إيجاد حل مناسب وتقريب وجهات النظر، الأمر الذي من شأنه أن يعيد المياه بينكما إلى مجاريها.

4- الافتقار إلى الاعتناء بمظهرك
بعد الزواج يهمل الكثير من الأزواج والزوجات على حد سواء مظهرهم، وهذا يؤدي إلى فتور العلاقة بين الزوجين ويضعف الانجذاب بينهما، لذا عليك أن تتسمر بالاعتناء بمظهرك وممارسة الرياضة واتباع الحمية الغذائية اللازمة والحفاظ على جمالك. 

5- التوقف عن مغازلة الشريك
عندما يتوقف الزوجان عن مغازلة بعضهما البعض، تتحول العلاقة بينهما إلى علاقة روتينية لا تحتوي على أي نوع من الإثارة، وقد تخبو جذوة الحب بينهما ويسود الفتور في علاقتهما، فالإطراء والمديح والكلمات الرومنسية لها تأثير هام في الحفاظ على حياة مليئة بالحب والسعادة.

6- غياب الاحترام المتبادل
بعد سنين من الزواج، يمكن أن يتخطى الزوجان مرحلة الاحترام المتبادل، وتتحول حياتهما إلى علاقة يغيب فيها الاحترام، ولكي يتجنب الزوجان الوصول إلى هذه المرحلة، يجب أن يراقب كل منهما تصرفاته مع الآخر، وأن يحافظ على هامش من الاحترام المتبادل والاستمرار بالقيام بأشياء تعزز هذا الاحترام مثل قبلة الوداع قبل ذهاب الزوج إلى العمل أو الاستئذان عند خروج الزوجة من المنزل.

7- التوقف عن مديح شريك الحياة
مع مرور الوقت ينتهي المطاف بك إلى التنفيس عن مشاعرك أمام أصدقائك عبر انتقاد شريكك، على عكس ما كنت تفعل قبل الزواج، عندما كنت تمتدح شريكك أمام الجميع.

8- توقع الكثير من الشريك
يجب أن تخبر شريكك بما تريد، وأن لا تخفي عنه أي شيء حتى يعلم ما هي الأمور التي تريحك والأمور التي تزعجك، وبهذا تتجنب الوقوع في فخ السلبية وعدم الرضى عن أداء شريك حياتك. 

9- عدم طلب ما تريد من الشريك
إن الأشخاص الذين لا يمكنهم أن يصرحوا بما يريدون من شريك حياتهم، لن يتمكنوا من تلبية أدنى رغباتهم، لذا لا تخف من مصارحة شريكك بما تريد، وأن تناقشه حول هذه الرغبات وفيما إذا كنت تحصل على حقوقك من هذا الزواج.

10- الرغبة بالسيطرة 
يحاول أحد الطرفين السيطرة على كل شيء في المنزل بعد الزواج، بما في ذلك الأولاد والأمور المالية والمنزل والمستقبل، مما يضع حياته على المحك مع شريكه. لذا عليك أن تعمل مع شريك حياتك في سبيل إحداث التوازن بينكما وتقاسم الواجبات والمسؤوليات والحقوق.

التعليقات

أضف تعليق