You are here

×

ليس عليك التخلي عن شيء لأجل آخر.. أسرار النجاح في العمل

ليس عليك التخلي من شيء لآجل آخر.. أسرار النجاح في العمل

ليس عليك التخلي من شيء لآجل آخر.. أسرار النجاح في العمل

لست مُضطرًا للتخلي عن شيء ما مقابل آخر، لكن يوجد مجموعة من الأسرار التي تقودك إلى النجاح.

لست مُضطرًا للتخلي عن شيء ما مقابل آخر، لكن يوجد مجموعة من الأسرار التي تقودك إلى النجاح.

جيف بيزوس

جيف بيزوس

ليس عليك التخلي من شيء لآجل آخر.. أسرار النجاح في العمل
لست مُضطرًا للتخلي عن شيء ما مقابل آخر، لكن يوجد مجموعة من الأسرار التي تقودك إلى النجاح.
جيف بيزوس

نريد جميعًا أن نكون ناجحين، سواء في السعي وراء تحقيق أهدافنا الشخصية أو أهداف العمل. وغالبًا ما يربط البعض النجاح بالتخلي عن بعض الجوانب في حياتنا والتي تشكّل جزءًا كبيرًا مما نحن عليه الآن.

في بعض الأحيان، يُقال إننا لن ننجح ما لم نضحِّ بالسعادة أو الحب أو المال، لكن الطريق إلى النجاح لا يجب أن يبدو كذلك طوال الوقت، في بعض الأحيان يتعين علينا التخلي عن شيء واحد من أجل شيء أفضل.

لحُسن الحظ يوجد مجموعة من الأسرار التي تساعدنا على تحقيق النجاح في العمل، والتي نستعرضها فيما يلي: 

القيادة روح التنظيم.. 4 كتب تساعدك على تحقيق النجاح

أسرار جيف بيزوس للنجاح

تحدث الملياردير الأمريكي جيف بيزوس عن أسرار النجاح وكيفية تحقيقه، وقال إن هناك 3 خطوات تساعد على فعل ذلك، ويُقال إنه إذا اتبعنا هذه الخطوات فإننا سنحقّق النجاح دون أدنى شك، خاصة في العمل.

جيف بيزوس، المؤسس والمدير التنفيذي لشركة أمازون، وهو أحد أكثر الرجال نجاحًا في عالم التجارة الإلكترونية، ما يعني أن السير على خطاه سيقودنا إلى ما نريد.

تعامل مع الأشخاص المناسبين

يجب أن يكون إحاطة نفسك بالأشخاص المناسبين من أولوياتك الدائمة، بدون فريق قوي ومتماسك لن تستطيع تحقيق النجاح أبدًا. الأشخاص وأفكارهم ووجهات نظرهم من الأمور المهمة التي تساعد على تطوير المنتج أو جعل الخدمات مثالية، الأشخاص المناسبين سيصدرون ردود فعل إيجابية، وسيتحولون إلى مصدر إلهام للآخرين.

من المهم أيضًا الاهتمام بالأشخاص المحيطين بك وأصدقائك وأفراد عائلتك، من الضروري الاعتناء بأحبابك وقضاء وقت كاف معهم. في الوقت نفسه عليك الابتعاد عن الأشخاص الذين يصدرون طاقة سلبية ويسلبونك الحماس ويخلقون حولك بيئة مليئة لا تسمح لك بالابتكار. عليك كذلك تحسين ذكائك العاطفي وتعلم التعاون مع الآخرين.

تمتع بعقلية تعلم كل شيء

الانفتاح على الأشياء الجديدة هو السر الثاني لتحقيق الانجازات الكبيرة في العمل، لكن هذا لا يعني بالضرورة تقبل كل شيء، ولكنه يتعلق بتعلم الأشياء الجديدة، عندما توسع آفاقك وتكون منفتحًا على كل شيء، فإنك ستكون أكثر قدرة على الابتكار.

وأفضل طريقة كي تصبح أكثر انفتاحًا هي القراءة المستمرة والاطلاع على كل ما هو جديد، والتحدث مع الناس والإجابة على الأسئلة الصعبة عوضًا عن تجنبها.

تمارين زيادة الوعي الذاتي.. هكذا تحقق النجاح وتعيش في سلام 

كُن مستعدًا للطريق الطويل

الطريق إلى النجاح ليس سهلاً أو قصيرًا أبدًا، ولم يقل أي شخص إنه سيكون كذلك. في بعض الأحيان قد تحدث الأمور بسهولة. ومع ذلك عادة ما يكون تحقيق الأهداف صعبًا خاصة تلك الأهداف طويلة المدى.

يأتي النجاح بطيئًا والطريق إليه طويل ومليء بالعقبات والصعوبات، لذلك لا تستلم وحاول أن تكون مثابرًا، وبالتالي ستحقق النجاح الذي تسعى إليه.

ما أسرار النجاح في العمل؟

كذلك يوجد العديد من الطرق الأخرى التي تساعد على النجاح، والتي نستعرضها فيما يلي:

تعامل مع الرفض باعتباره حافزا

لا تخلو أي سيرة ذاتية لشخص حقق نجاحًا باهرًا من التحدث عن الرفض الذي تلقاه في بداية طريقه، ولكنهم مع ذلك لا يتوقفون عن العمل ويتحلوا بالمثابرة والكثير من الصبر، وبالتالي يتمكنون من التغلب على العقبات.

غالبًا ما يتعامل الناجحون مع الرفض كحافز لبذل المزيد من الجهد، وهو ما حدث مع عدد كبير من الأشخاص مثل والت ديزني صاحب مجموعة ديزني العملاقة، وستيف جوبز، وغيرهم.

العمل الجاد أفضل طريقة للتواصل

نعم يتوجه الأشخاص الناجحون إلى محل عملهم في وقت مبكر ويغادرون في وقت متأخر، ولكن هذا ليس المقصود بالعمل الجاد، ولا يحقق لهم هذا الأمر النتائج المرجوة، ولا يقودهم نحو القمة.

أصبح مايك بلومبرج مليارديرًا ثم عمدة نيويورك، وينسب الفضل إلى الساعات الطويلة التي قضاها في العمل، ولكنه كذلك يؤكد أهمية تكوين الصداقات وإحاطة نفسه بالأشخاص الجيدين والمناسبين الذين ساعدوه على السير في طرق جديدة قادته نحو المزيد من الأشياء التي سعى إليها.

العمل الجاد وتكوين شبكة علاقات من الأمور الرئيسية التي تساعد على تحقيق النجاح، والوصول إلى القمة، فهما أمران يُكملان الآخر.

لا تكن عظيمًا كُن جيدًا باستمرار

يرغب الجميع في أن يبدوا رائعين خلال العروض التقديمية الكبيرة أمام الحشود، وأن يتفوقوا على أقرانهم، وأن يسرقوا الضوء من الجميع، باختصار لا يوجد شخص لا يرغب في أن يكون عظيمًا.

أصبح ستيف مارتن ملك الكوميديا، ولم يقلق أبدًا بأن يكون أفضل من أي شخص آخر، ولكنه ركز على تحسين مهاراته وبأن يكونوا جيدين دائمًا بغض النظر عن الموقف الذي يمرون به.

التعليقات

أضف تعليق