×

12 رئيس تنفيذي يكشفون روتينهم الصباحي ليوم يملؤه النجاحات

12 رئيس تنفيذي يكشفون روتينهم الصباحي ليوم مليء بالنجاحات

تايلر كوين أستاذ علم الاقتصاد بجامعة جورج ميسون، ومؤلف كتاب "المتوسط قد انتهى"، ويؤكد الاقتصادي كوين أنه يستيقظ في الفترة مابين 6:30 إلى السابعة صباحاً ويبدأ يومه بشرب الماء ثم إعداد طاولة طعام متكاملة الأركان حيث يحرص على تناول ثمرة من التفاح الأخضر وشريحة طويلة من الجبن والسلمون المدخن.

تتساءل كيف تحقق يوماً ملئ بالنجاحات.. استعن بواحدة من 12 وصفة غير تقليدية لبداية صباحية مختلفة

12 وصفة غير تقليدية لبداية صباحية مختلفة

الوصفة الحادية عشرة:الا ستيقاظ على صوت طفولي ودعابات رقيقة من أيادي ابنه الصغير

تُحدث الفترة الصباحية الكثير من التأثيرات على المزاج العام من جهة وطبيعة سير اليوم فيما بعد من جهة أخرى،. وذلك لما لساعات النهار من تأثير مباشر في تحديد هوية وشكل بقية ساعات اليوم. فالنوم لفترات طويلة على سبيل المثال يترتب عليه استقبال ساعات النهار بمشاعر سلبية تجعل صاحبها يميل للشعور بالتوتر والعنف في بعض الأحيان تجاه أدائه للأنشطة الاعتيادية كالذهاب إلى المدرسة أو العمل. ولكن ما هي الطرق المثلى لقضاء فترة الصباح في أمور تحفيزية تملأ أصحابها بالطاقة المطلوبة لبداية يوم ملئ بالنجاحات؟.

إليكم 12 برنامج صباحي يخص مؤلفو كتب وعدد من المسئولين التنفيذيين تضمنهم محتوى هذا الكتاب وعنوانه "روتيني الصباحي" للمساعدة في كيفية التخطيط لبدء الساعات الأولى من اليوم والخروج منها بالكثير من الأفكار والوصفات بما يناسب كل شخص على حدة. 

 12 وصفة غير تقليدية لبداية صباحية مختلفة

الوصفة الأولى:

وهي لصاحبها تايلر كوين أستاذ علم الاقتصاد بجامعة جورج ميسون، ومؤلف كتاب "المتوسط قد انتهى"، ويؤكد الاقتصادي كوين أنه يستيقظ في الفترة مابين 6:30 إلى السابعة صباحاً ويبدأ يومه بشرب الماء ثم إعداد طاولة طعام متكاملة الأركان حيث يحرص على تناول ثمرة من التفاح الأخضر وشريحة طويلة من الجبن والسلمون المدخن. 

متى يجب عليك ترك وظيفتك والبحث عن وظيفة جديدة؟

الوصفة الثانية:

لمدربة اللياقة البدنية وإحدى الشخصيات التليفزيونية جيليانا مايكلز والتي توضح أن منبه الساعة الخاص بها الذي يدق منذ خمس سنوات لازال يفاجئها ويصدم سباتها العميق في تمام الساعة السادسة وعشر دقائق كل صباح.

 وتتحدث جيليانا عن بداية يومها في ساعات النهار الأولى حيث أنها تداوم بعد الاستيقاظ على التوجه إلى حظائر الحيوانات التي ترعاها من أرانب وخنازير وطيور للبدء في إطعامها.

الوصفة الثالثة:

تخصُ رئيس استوديوهات "بيكسر" و"والت ديزني" للرسوم المتحركة إيد كاتمول، والذي يستيقظ ثم يهم بالنزول على درج السلم ليبدأ في تحضير كوب القهوة "اسبريسو" الخاص به ليهيئ نفسه استعداداً لاستقبال يومه الجديد. 
 
الوصفة الرابعة: وفيها تسرد لنا مؤسسة كافيه وايلد فوود بحديقة كوفنت في لندن، أيست جزدار كيف يبدأ يومها في الساعات الأولى من الصباح وتقول إنها اعتادت استخدام المنبه كعامل مساعد في استيقاظها ولكنها عادة ما تصحو قبل موعد دقات المنبه مشيرة إلى أهمية لحظات ما قبل النهوض بشكل كلي بالنسبة لها وذلك عندما تبدأ حديث النفس وفيه تقول "لقد صحوت، وأعي تماماً لكل ما أمتلكه من عقل وعواطف وإلهامات" ثم تنتقل للخطوة التالية وهي القيام بعمل مساج كامل لجسدها من الرأس إلى أسفل قدميها وينتهي برنامجها الصباحي اليومي بالخروج من غرفة النوم.

الوصفة الخامسة:

يوضح ملامحها لنا المؤلف والرائد الإبداعي ديفيد كاديفي، والذي يعتبر ساعات النهار الأولى هي أكثر الأوقات الإلهامية بالنسبة له والتي يبدع فيها كثيراً. وفي إشارة منه إلى ما توصل إليه الباحثون والذين أكدوا أن الفترات البعيدة عن لحظات الذروة في حياة الإنسان هي أفضل الأوقات للتفكير بصفاء وبتركيز أعلى. وفي ضوء هذه الإثباتات يرى الريادي المبدع كاديفي أن هدفه الوحيد من الصباح هو تحقيق أقصى استفادة من ساعات النهار الطويلة.

الوصفة السادسة:

أما المؤلفة جيني بليك لديها طقوس مختلفة في بداية كل نهار والتي تعتمد اعتماداً كبيراً على معشوقتها القراءة ولكن دون المؤلفات غير الخيالية والتي لا تميل إليها على الإطلاق. وعلى إضاءة الشمعة الخافتة وخيوط الشمس المتلألئة تبدأ السيدة بليك نهارها بصحبة كتاب على مدار ساعة أو اثنين، وبعدها تبدأ برنامجها الصباحي التالي وفيه تخصص وقتاً لتمارين التأمل والتي تتراوح مابين 30 إلى 45 دقيقة قبل الاستعداد للنزول وبدء مسيرة يومها.

ازدياد ثروة المؤسس المشارك في نيتفليكس في عام 2018

الوصفة السابعة:

ويلجأ المصمم السلوكي نير إيال إلى استخدام جهاز صغير مزود بالبلوتوث ويقوم بوضعه بين وساداتي النوم بعد توصيله بجهاز استقبال يبدأ بالعمل في الوقت المحدد له وفي تلك اللحظة يستيقظ المبتكر إيال مفتوح العينين في تمام 7 صباحاً ليبدأ في الهمة والنهوض خلال نصف ساعة من عمل هذا الجهاز الذي يساعده على التنبه والاستيقاظ. 

الوصفة الثامنة:

لصاحبتها السيدة إيريينا هافنجتون مؤسسة صحيفة هافنجتون بوست الأمريكية والتي تشرح لنا كيفية قضاء ساعات يومها الأولى والتي تخصص الجزء الأكبر منه في فعل ما لا تفعله طيلة اليوم، وتصرح قائلة "أستيقظ في الصباح الباكر ولا أبدأ يومي بالنظر في جهاز التليفون المحمول ولكنني استبدل ذلك بالتمعن مع نفسي للحظات من خلال أخذ نفس عميق ورفع درجات الإحساس داخلي بالامتنان ثم تهيئتي نفسياً لاستقبال نواياي وتحديد ما سيتم الاستعانة به من هذه النوايا على مدار اليوم الجديد".

الوصفة التاسعة:

تقول فيها مؤلفة كتاب "الحياة تغير سحر الترتيب" ماري كوندو، إنها تستقبل الساعات الأولى من يومها في تمام 6:30 صباحاً وتبدأ بفتح النوافذ لإعطاء مساحة للهواء الندي النقي بالدخول والانتشار في أرجاء غرفتها، ثم تتجه مباشرة إلى التقاط بعض عيدان البخور لإشعالهم وبث الروائح الطيبة بالمكان بهدف تطهير أركان بيتها من كل طاقة سلبية بداخله. 

 الوصفة العاشرة:

ويصف الرأسمالي براد فيلد برنامجه الصباحي بالبسيط والذي يشتمل على أنشطة يعتاد عليها كثيرون كتفريش الأسنان وصنع فنجان القهوة الصباحي بجانب إضافته المختلفة التي تمثلت في حرصه على قياس الوزن وقضاء وقت مع زوجته التي غالباً تستيقظ قبله. وفي النهاية يؤكد فيلد على أهمية تخصيص جزء من الوقت قد لا يتعدى 4 دقائق لطقس أو اثنين كالتمعن في شرب قهوتك والتحدث قليلاً مع من تحب والذي يتسبب في تبديل يومك بأكلمه وانفتاحه على أصوات الطيور المغردة لاستقبال يوم حافل بكل مبهر. 

الوصفة الحادية عشرة:

وهي وصفة سحرية يمتلكها المؤسس المساعد لموقع التواصل الاجتماعي تويتر، بيز ستون والذي يستيقظ على صوت طفولي ودعابات رقيقة من أيادي ابنه الصغير الذي لم يتعد الخمس سنوات وذلك في حدود الساعة 6:30 إلى السابعة صباحاً. ويبدأ برنامجه الصباحي بساعة زمنية كاملة مخصصة للعب مع ابنه ببعض الألعاب ذات الطابع الخلاق المحفز لماكينة العقل. ثم يتوجه لارتداء ملابسه استعداداً لبدء رحلته اليومية مع العمل.

الوصفة الثانية عشرة:

أساسها قائم على طريقة غير معتادة تمارسها الفنانة الرسامة إيلي لونا كل صباح في اللحظات الأولي من استيقاظها حيث تبدأ في محاولة تذكر أحلامها في فترة السبات مشيرة إلى أن 60% من البشر لا يحلمون ولكنها تنفي حقيقة هذه الخرافة وتبدلها بحقيقة أخرى مؤكدة وفيها تقول إن كل الناس تحلم في منامها ولكنهم يتعرضون لنسيان 95 إلى 99 %من التفاصيل بعد مرور أول عشر دقائق من لحظة الاستيقاظ.

المصدر

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق