You are here

×

لهذا السبب توّج روبنز منين بلقب رائد الأعمال العالمي لعام 2018

حاز رائد الأعمال البرازيلي روبنز منين رئيس مجلس إدارة شركة التطوير العقاري “MRV Engenharia” على جائزة رائد الأعمال العالمي لعام 2018

ليصبح بذلك أول من يحمل اللقب في قارة أمريكا الجنوبية.

وجاء منح روبنز البالغ من العمر 62 عامًا، للجائزة بعدما وفّر 3 ملايين منزل في البرازيل، عبر ابتكار نظام بناء يسمى بـ”الجدار الخراساني

والذي أدى لتشييد مبان ذات أربعة طوابق تضم 16 وحدة سكنية في كل عشرة أيام فقط

حاز رائد الأعمال البرازيلي روبنز منين رئيس مجلس إدارة شركة التطوير العقاري “MRV Engenharia” على جائزة رائد الأعمال العالمي لعام 2018 ليصبح بذلك أول من يحمل اللقب في قارة أمريكا الجنوبية.

الجدار الخراساني

كيف يفكر المتفوقون والناجحون؟ إليك 9 نصائح لكي تصل إلى ما حققوه

وجاء منح روبنز البالغ من العمر 62 عامًا، للجائزة بعدما  وفّر 3 ملايين منزل في البرازيل، عبر ابتكار نظام بناء يسمى بـ”الجدار الخراساني”، والذي أدى لتشييد مبان ذات أربعة طوابق تضم 16 وحدة سكنية في كل عشرة أيام فقط.

ووفقا تقرير لـ"فايننشال تايمز"، فقد خلصت لجنة التحكيم إلى منح "منين" جائزة هذا العام لدوره في توفير وحدات سكنية لبعض أفقر المناطق داخل وخارج البرازيل وقد وقع الاختيار على روبنز  والذي أسس شركته عام 1979 عندما كان في أوائل العشرينيات من عمره، من بين 56 متسابقًا يمثلون 46 دولة.

حقق حلم الملايين

وتعد شركة “إم آر في” منذ  2008م جزءا من برنامج الإسكان الاجتماعي التابع للحكومة البرازيلية “منزلي.. حياتي”، بعدما نجحت في تسليم أكثر من 320 ألف منزل وشقة في البرازيل، مما حقق حلم أكثر من مليون شخص بإيجاد سكن خاص، وفي 150 مدينة تعمل بها الشركة الآن فإن شخص من بين كل 80 شخصًا يعيش في عقار من بناء “روبنز منين”.

سمة شخصية واحدة يمتلكها كل ريادي وعليهم التخلص منها نهائياً

وبهذه المناسبة، أعرب رائد الأعمال روبنز منين عن فرحته قائلًا إن الكلمات لا تكفي للتعبير وقال: كون المرء مربحًا للمساهمين أو سببًا في خلق الوظائف ليس كافيًا، رغم أنها أمور مهمة بالطبع، لكنه يرى أن الشركة التي لا تملك قضية ليست باقية.

ويضيف: طوال حياتي كنت أسعى وراء غرض واضح هو توفير المنازل للأشخاص الذين لم يتمكنوا إلى الآن من تحمل تكلفتها.

السعي إلى مجتمع أكثر عدلًا

بدوره نوه “جيم نيكسون” الرئيس التنفيذي لشركة “إنرجي إنفستمنتس” ورئيس لجنة التحكيم بالرؤية الاجتماعية لـ”منين” قائلًا: إنه يتحلى بشغف السعي إلى مجتمع أكثر عدلًا، وقصته رائعة تعكس التوازن الصحيح بين ريادة الأعمال التجارية وريادة الأعمال الاجتماعية، والرغبة الحقيقية لتحسين العالم.

أغنى رجال الأعمال في الهند

أرباح قياسية

فيما قال الرئيس العالمي لـ”إرنست آند يونج” “مارك واينبرجر”: إن “منين” منذ تأسيس “إم آر في” قبل 40 عامًا تقريبًا، رسخ بنجاح لجعلها أكبر شركة مقدمة لخدمات الإسكان مدرجة في البرازيل، وبفضل جهوده، يحقق الكثير من الناس أحلامهم بالحصول على منزل خاص.

وكانت “إم آر في” حققت إيرادات بقيمة 1.44 مليار دولار، في العام الماضي، وسجلت أرباحًا صافية قدرها 197 مليون دولار، ويعمل لديها أكثر من 24 ألف موظف، ومن الملحوظ تحسن أدائها خلال السنوات الماضية منذ طرح أسهمها في البورصة عام 2007 الذي شهد تسجيلها إيرادات قدرها 105 ملايين دولار وأرباح صافية 13 مليون دولار فقط.

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق