You are here

×

10 شخصيات أصبحت فائقة النجاح بعد عمر الـ 40

الرجل: دبي

يشعر كثيرون بالقلق من مرور السنة تلو الأخرى من أعمارهم دون تحقيق أي هدف وتتلاشى أحلامهم، ومع ذلك عرض موقع “بيزنس إنسايدر” تقريراً عن شخصيات ناجحة في العديد من المجالات وأثبتوا أن الحياة لا تتوقف بعد سن الأربعين، وأن الأوان لم يفت أبدا.

“دونالد فيشر”

أصبح عمره أربعين عاماً، ولم يكن لديه أي خبرة في التجزئة عندما افتتح هو وزوجته أول متجر “جاب” للملابس في سان فرانسيسكو عام 1969، واشتهر اسم هذا المتجر سريعاً، وأصبح الآن له فروع كثيرة، ومن بين الأكبر على مستوى العالم.

“هارلاند ساندرز”

اشتهر باسم الكولونيل “ساندرز”، كان في عمر الـ62 حينما أسس مطاعم دجاج “كنتاكي” الشهيرة عام 1952، وباعها بعد ذلك باثني عشر عاماً بمليوني دولار.

“والي بلوم”

امتلك عملاً على مدار فترة طويلة في مجال الألبان قبل أن يؤسس شركته الخاصة في صناعة الآيس كريم “Denali Flavors” وهو في سن الـ57 عام 1995، وحققت الشركة إيرادات بحوالي 80 مليون دولار عام 2009.

“سام والتون”

عمل في وظيفة متميزة في إدارة التجزئة خلال العقدين الثالث والرابع من عمره، ولكن نجاحه الحقيقي بعد الـ 44 عاماً حينما أسس أول متجر لـ”وول مارت” (WMT.N) عام 1962.

“هنري فورد”

حينما أطلق مؤسس شركة “فورد” (F.N) الأمريكية للسيارات الموديل “تي كار” عام 1908، كان يبلغ من العمر 45 عاماً.

“جاك ويل”

أسس شركة “روكماونت رانش وير” لملابس رعاة البقر وهو في سن الخامسة والأربعين والتي أصبحت واحدة من أشهر العلامات التجارية لملابس رعاة البقر، وظل رئيسها التنفيذي حتى توفي عام 2008 وهو في سن 107.

“موموفوكو أندو”

وهو رجل أعمال تايواني ياباني حفر اسماً من نور في تاريخ صناعة المأكولات السريعة حينما ابتكر الشعيرية سريعة التحضير عام 1958 وهو في سن الـ48.

“جاك كوفر”

كان عالماً لدى وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” قبل أن يصبح رجل أعمال ناجحا وهو في الخمسين من عمره لاختراعه مسدس الصعق الكهربائي عام 1970.

“تايكيشيرو موري”

عمل أستاذاً جامعياً في بادئ الأمر وأصبح مستثمراً في سوق العقارات وهو في الـ51 من عمره حينما أسس شركة “موري بيلدينج”، وحقق من استثماراته ثروة طائلة جعلته أغنى رجل في العالم عام 1992 بثروة تقدر بـ13 مليار دولار.

“راي كروك”

عمل بائعاً لماكينة “الميلك شيك” قبل أن يشتري “ماكدونالدز” (MCD.N) وهو في الثانية والخمسين عام 1954، وعمل على تطويره ليصبح أكثر مطاعم الوجبات السريعة نجاحاً في العالم.

التعليقات

أضف تعليق