You are here

×

10 شخصيات سينمائية أثرت في حياة كل رجل

الرجل: دبي

1)    هنري فوندا في دور جورر نيومبر العضو الثامن في هيئة المحلفين بفيلم 12 رجلا غاضبًا: والفيلم يتناول الصعوبات التي تواجه عملية بناء وتوافق الآراء ضمن مجموعة من الرجال الذين تضيف شخصياتهم حدة وإثارة للقضية، والعضو الثامن في هيئة المحلفين أو الرجال الاثنى عشر الغاضبون يعلمنا كيفية التعاطف مع الآخر، وتقدير ظروف الجميع.

2)    كاري جرانت والذي قام بدور روجر ثورنهيل في فيلم الشمال الغربي: وهو فيلم من نوع الإثارة والأكشن والجاسوسية، والذي نتعلم منه أن نكون دومًا على أهبة الاستعداد للقضاء على الجريمة.

3)    سيدني بواتيه في دور فيرجيل بفيلم the Heat of the Night: وهو فيلم تم انتاجه في عام 1967 بالولايات المتحدة الأمريكية، ونتعلم منه الثبات على المبادئ في مواجهة العنصرية، حيث رفض اتهام أحد الأفارقة دون دليل لمجرد أنه اسود.

4)    ايرول فلين في دور روبن هود بفيلم مغامرات روبن هود: وفيه يقوم البطل بالسرقة من أجل الآخري ما يعرضه للعديد من المتاعب، وهو يعلمنا التضحية من أجل الآخرين، والفداء من أجل الجماعة.

5)    مايكل كين في في دور هاري بالمر في فيلم ملف ايبركيس:والفيلم من نوع الاكشن والإثارة ويعلمنا البطل كيفية أن يكون الرجل أكثر قدرة في الاعتماد عليه لتحقيق الصعاب.

6)    جاري اولدمان في دور جورج سمايلي في فيلم "السمكري الخياط الجندي الجاسوس" فيلم بريطاني مأخوذ من رواية بنفس الاسم للكاتب جون لو كاريه صدرت الرواية عام 1974، ويعلمنا البطل الشهامة ورباطة الجأش، وكيف يعتمد علي الجميع.

7)    دانيال كريج في دور جيمس بوند في فيلم سكايفول وهو الفيلم الثالث والعشرون لسلسلة أفلام جيمس بوند والفيلم في إطار جاسوسي تشويقي، ويعلمنا البطل أن الحياة الجنسية يجب أن تبقى تحت السيطرة.

8)    ستيف ماكوين في دور توماس كراون في فيلم قضية توماس كراون: وهو يدور حول لص شهم يرفض أن يخلف ضحايا وراء جرائمه.

9)    همفري بوجارت في دور ريك بلين في فيلم كازبلانكا: وهو فيلم رومانسي صدر عام 1942 خلال الحرب العالمية الثانية، في مدينة الدار البيضاء، المغرب، ويعلمنا البطل فيه أن الحب الحقيقي لا شئ يقف أمامه.

10)     جيمس ستيورات في دور جوني سكوت في فيلم فيرتيجو:والفيلم يتناول قصة مفتش من المباحث سان فرانسيسكو، يعاني من مرض رهاب (الخوف من الارتفاعات العالية)، ويقوم بالتحقيق في تصرفات غريبة لزوجة صديقه القديم، واثناء التحقيقات تنتابه الهواجس الخطرة، وهو يعلمنا الشهامة والبطولة ومواجهة المخاطر والمخاوف أينما كانت.

التعليقات

أضف تعليق