You are here

×

بنتلي مولينر تكشف عن "باكالار" من دون سقف بقيمة 1.9 مليون دولار

بنتلي مولينر تكشف عن

بنتلي مولينر تكشف عن "باكالار" من دون سقف بقيمة 1.9 مليون دولار

بنتلي مولينر تعود إلى بناء الهياكل

بنتلي مولينر تعود إلى بناء الهياكل

تصميم منحوت ديناميكياً للمستقبل

تصميم منحوت ديناميكياً للمستقبل

قمرة قيادة مميّزة

قمرة قيادة مميّزة

تجربة قيادة استثنائية

تجربة قيادة استثنائية

بنتلي مولينر تكشف عن "باكالار" من دون سقف بقيمة 1.9 مليون دولار
بنتلي مولينر تعود إلى بناء الهياكل
تصميم منحوت ديناميكياً للمستقبل
قمرة قيادة مميّزة
تجربة قيادة استثنائية

كشفت بنتلي مولينر، عن "باكالار" الجديدة تماماً في مقر الشركة في كرو بإنجلترا، وهي من أكثر السيارات حصرية وأغلى ما أُطلق هذا العام. تجسد "باكالار" بمقعدين، التعبير المذهل للرفاهية في الهواء الطلق، وتعتزم بنتلي ومولينر تحويل كل سيارة من النماذج 12 الحصرية، إلى تحفة فنية فريدة، ما يشجع العملاء على التعبير عن أذواقهم، بخيارات لا حدود لها، لتذكير عشاق بنتلي بالأيام الذهبية لسياراتها، وقد يزيد سعر السيارة الواحدة قليلاً على 1.9 مليون دولار من دون الضرائب.

تتطلع "باكالار" إلى مستقبل السيارات الفاخرة حسب الطلب، حيث سيُصنّع كل طراز يدويًا في ورشة بنتلي مولينر في كرو، ووفقًا للأذواق الشخصية للعملاء، وأطلق عليها تسمية "Laguna Bacalar"، على اسم شبه جزيرة يوكاتان المكسيكية، وهي بحيرة تشتهر بجمالها الطبيعي المذهل، ضمن استراتيجيتها التي بدأتها عام 2015، لتسمية سياراتها تيمناً بأشهر المعالم الطبيعية الخلّابة في العالم.
تدشن السيارة الحصرية ذات البابين، عصر بنتلي مولينر الجديد، لتكون جزءاً من استراتيجية جديدة لأقدم صانع سيارات في العالم التي سوف تعتمد في تصميمها على ثلاثة مفاهيم مختلفة "Classic"، "Collections" و"Coachbuilt". 

يُذكر، أن بنتلي مولينر تتميز بتاريخ مشهور تعود جذوره إلى القرن الخامس عشر، عندما كان عمل الشركة الأصلي صنع العربات الفاخرة التي تجرها الخيول، لتأتي "باكالار" المميّزة تتويجاً لنحو 500 عام من الخبرة والتراث في فن تصميم المركبات.

بنتلي مولينر تعود إلى بناء الهياكل  

سيتمكن العملاء مرة أخرى من العمل من كثب، مع فريق من المصممين المتخصصين، لتعزيز سياراتهم مع مجموعة مختارة من المواد الفريدة والخيارات المنظمة خصيصًا، وستكون "باكالار" أولى السيارات التي ستنتجها بنتلي جزءاً من مجموعة "Bentley Mulliner Coachbuilt" أحد الأقسام الثلاثة الجديدة في مؤسسة بنتلي مولينر.

وقالت تريسي كرومب، رئيسة العمليات التجارية في بنتلي مولينر: "في حين أن شعار بنتلي هو  Be Extraordinary، فإن بنتلي مولينر تتطلع إلى أخذ خطوة نحو الأمام Beyond Extraordinary، وتمكنّا مع "باكالار"، من إتاحة الفرصة للعملاء، للتعبير عن ذوقهم الشخصي في سياراتهم المستوحاة من الماضي الساحر لبنتلي".

تصميم منحوت ديناميكياً للمستقبل

تأتي سيارة "باكالار" 2021 الفاخرة، من دون سقف، وغرفة قيادة بمقعدين فقط، لتكون التعبير النهائي عن سيارة "Grand Tourer" المكشوفة. وتجمع بين الميزات اليدوية التقليدية، وأحدث التقنيات المتطورة. لا تتشارك السيارة الجديدة في شكلها، مع أي سيارة أخرى أطلقتها بنتلي، واستوحي التصميم الخارجي من مفهوم "EXP 100 GT" الذي صُمّم للاحتفال بالذكرى السنوية للشركة في العام الماضي، وتشترك بمكون خارجي واحد فقط، مع "Continental GT" وهو عدم وجود مقبض للباب، لأنها تحتوي على نظام الدخول من دون مفتاح.

استُخدمت في صناعة الهيكل مواد مستدامة، حيث صُنع الهيكل الخلفي والسطح العلوي من الألمنيوم الخفيف، في حين صنّعت الأبواب والأجنحة من ألياف الكربون، إلى جانب استخدام الطباعة الثلاثية، لتبدو منحوتة بدقّة، وتتميز بالشكل الرياضي العميق، وتحتوي على عجلات ثلاثية الأبعاد 22 بوصة، في حين تضيف المصابيح الأفقية الأمامية والخلفية الفريدة، الطابع الديناميكي المميّز الذي شوهد لأول مرة على "EXP 100 GT".

وبدلاً من الشارة التقليدية، قرر المصممون وضع لمسة مخصصة لهذه السيارة، حيث أخفوا اسم "باكالار" على المصدّ الخلفي، مع رسمة مميزة لحرف "A". وسيتمكن العملاء من وضع طابعهم الشخصي على الشكل الخارجي، والاختيار بين مجموعة من الألوان الخلّابة والتشطيبات الخارجية.

قمرة قيادة مميّزة

عمل الحرفيون في بنتلي على تصميم قمرة قيادة مميّزة يمزج بين المظهرين الخارجي والداخلي، ويؤكد الطابع الخاص للقمرة الملفوفة ذات المقعدين. ويتدفق التصميم الملفوف، من وحدة التحكم المركزية ذات الزوايا الشديدة الانحدار، إلى لوحة العدادات، وصولاً إلى لوحات الأبواب، لتعود وتلتف إلى صندق الأمتعة، شبه الفريد، خلف المقاعد الذي صمّمته شركة "Schedoni" الإيطالية العريقة، ويتطابق تمامًا مع تصميم المقصورة وموادها.

يحتوي كل عنصر من عناصر التحكم في عجلة القيادة والوسائط والتحكم في الطقس، وحتى مخرج الصوت، على تفاصيل "Midnight Black Titanium" الدقيقة من البرونز الداكن، لتعزيز اللمسات النهائية. واستُخدم طلاء التيتانيوم المؤكسد المظلم على عناصر التحكم الرئيسة، والبرونز الداكن المعدني على فتحات الهواء بولز- آي الشهيرة.

يضيء استخدام الجلد شبه اللامع من بنتلي مولنير، على مظهر المقصورة الملفوفة، ويطابق الطلاء الخارجي الجديد والفريد "Yellow Flame" مثالياً. كما استُخدمت أرقى أنواع الجلود من بيلوغا، مع جلد بنتلي التراثي شبه اللامع، والصوف الطبيعي، لإضفاء طابع داكن اللون على القمرة التي تتميز بعجلة قيادة على شكل حرف "D". كما يوجد في قلب الكونسول الوسطي شاشة "Bentley Rotating Display" الشهيرة. وصُمّمت شاشة "MMI" الرقمية بأناقة مع شاشة رئيسة قابلة للتهيئة من العميل.

تُعرض الوظائف للسائق، عبر ثلاث نوافذ قابلة للتحديد، بحسب رغبته. كما صمّمت الواجهة للعمل، مثل الهاتف الذكي الحديث مع قوائم منظمة وسهلة المتابعة، حيث يظهر على إحدى النوافذ الهاتف ووسائط التواصل والملاحة، وتعرض أخرى درجة الحرارة الخارجية والبوصلة وجهاز التوقيت.

تجربة قيادة استثنائية

تجمع بنتلي مولنير باكالار 2021 بين الفخامة المصنوعة يدويًا، وأحدث التقنيات، لضمان تجربة قيادة استثنائية. ووضع في قلبها محرك بنتلي الشهير W12 TSI بشاحن توربيني مزدوج سعة 6.0 لتر، مزوّد بمحرك دفع متقدم تقنيًا، ينتج 659 حصاناً، و900 نيوتن متر من عزم الدوران، فضلاً عن ناقل الحركة الثنائي القابض من ثماني سرعات، يتميز بالتغييرات السريعة والأكثر كفاءة. 

يعمل نظام الدفع الرباعي النشط المتقدم على تغيير عزم الدوران بين العجلات الأمامية والخلفي، وتسمح "باكالار" باستخدام الدفع الخلفي، بحسب الحاجة أثناء القيادة العادية، لتحقيق الكفاءة والأداء الديناميكي الأمثل. كما يستخدم الهيكل التكيّفي نظام القيادة الديناميكي الذكي من بنتلي، بجهد 48 فولت، لضمان قيادة متجاوبة ومعالجة وتحسين استثنائيين في جميع الظروف، في حين يتحكم نظام التعليق الهوائي براحة الركوب ضمن القمرة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق