You are here

×

بنتلي كونتننتال "جي تي سبيد": الاسرع في تاريخ الشركة تخترق المائتي ميل في الساعة

الرجل- دبي:

 

كشفت شركة بنتلي عن تعديل المواصفات الفنية لأقوى سياراتها الكوبيه الرياضية وهي من طراز كونتننتال "جي تي سبيد" التي تعد من اسرع السيارات التي انتجتها الشركة في تاريخها، لكي تزيد من قدرة المحرك الى 626 حصانا ومن السرعة القصوى الى 330 كيلومترا في الساعة (206 اميال في الساعة)، وهي تحققتحسنا في استهلاك الوقود بنسبة 12 في المائة وايضا نظافة التشغيل بعادم كربوني اقل. وتتميز السيارة بمحركها الذي يأتي باثنتي عشر اسطوانة موزعة على شكل (W). وتأتي السيارة بمستوى منخفض على الارض عن جي تي العادية، ويميزها المحرك الذي تصل سعته الى ستة لترات بشاحن توربو مزدوج، مع ناقل حركة اتوماتيكي بثماني نسب، ونظام الكتروني لإدارة الحركة. ويوفر المحرك عزم دوران يصل الى 820 نيوتن متر. وهي تنطلق من الثبات الى سرعة مائة كيلومتر في الساعة في 4.2 ثانية فقط.

 

ويمكن الاختيار من بين 17 لونا خارجيا بلا زيادة في التكاليف، بينما يوفر قسم مولينر حوالي مائة لون اضافي اختياري. كما يمكن ايضا للعميل ان يحدد درجة اللون المطلوب تماما لكي تلبي له الشركة طلبه. وتحكي احدى مديرات الشركة ان سيدة من منطقة الخليج طلبت سيارة بلون طلاء الاظافر الخاص بها، ولكنها رفضت ان تعطي الشركة زجاجة الطلاء. واضطر وكيل البيع الى طلاء احد اظافر يده بالطلاء المطلوب وعاد به الى مقر الشركة لكي يتم تلبية الطلب غير العادي.

 السيارة مجهزة بتعديلات في الشاسيه ونظام التعليق لكي تتعامل مع هذه القدرة الفائقة التي تتوزع على العجلات الاربع. وتعمل "سبيد" بنظام تعليق الكتروني يتعدل تلقائيا وفقا لظروف القيادة وسرعة السيارة.

وتحتفظ السيارة بمعالم الفخامة التقليدية من شركة بنتلي التي تجعل منها سيارة سوبر فريدة. فحتى صوت العادم تم تحسينه لكي يصدر النغمة المعهودة على سرعات عالية. ويتوزع نظام الدفع على كل العجلات لتوجيه نسبة 60 في المائة من القدرة الى العجلات الخلفية و40 في المائة الى العجلات الامامية. وهو توزيع يضمن القدر الاعلى من الانطلاق السريع الواثق على معظم الطرق وفي كافة الظروف المناخية.

وهي تتميز عن سيارات جي تي العادية بعدة لمسات في التصميم منها عجلات خاصة بقطر 21 بوصة، وشبكة تبريد امامية بتصميم خاص ولون قاتم وانابيب عادم بيضاوية منبعجة. كما ان التصميم الداخلي يحتوي على مواصفات "مولينر" الخاصة لكسوة المقاعد الجلدية واسطح الالومنيوم والكربون المنتشرة بين الكونسول الوسطي ولوحة القيادة.

 

التعليقات

أضف تعليق