You are here

×

بنتلي "فلاينغ سبير" أسرع صالون في العالم

الرجل-دبي:

قدمت شركة "بنتلي" الجيل الجديد من سيارتها المتوسطة ذات الأربعة أبواب "فلاينغ سبير" كإحدى السيارات السوبر في معرض شنغهاي. وهي أسرع صالون في العالم وأفضل ما قدمته "بنتلي" من حيث الإنجاز.

وترتفع قدرة السيارة بنسبة 14 في المئة عن قدرة الموديل السابق، وتحقق سرعة قصوى قدرها 200 ميل في الساعة. وتعتمد السيارة في هذا الإنجاز على محرك الشركة الشهير الذي يتكون من 12 أسطوانة وتصل سعته إلى ستة لترات. وهو مزوّد بشاحن توربو مزدوج، ومرتبط بناقل تروس أوتوماتيكي بثماني سرعات من نوع "زد إف". ويوفر المحرك قدرة 616 حصاناً.

وبالعلاقة مع الوزن تعدّ هذه السيارة هي الأقوى على الإطلاق بين سيارات بنتلي ذات الأربعة أبواب. وهي تنطلق من الثبات إلى سرعة 60 ميلاً في الساعة في 4.3 ثانية، وتصل إلى سرعة قصوى قدرها 200 ميل في الساعة. وتعمل السيارة بالدفع على كل العجلات وبنسبة 60 في المئة للعجلات الخلفية. واعتمدت الشركة على تصميم رياضي بملامح بنتلي المعهودة مثل الأكتاف العرضية العريضة وأضافت إضاءة نهارية من نوع "إل إي دي".

وفي الداخل تبدو المقصورة فسيحة ووثيرة.

ويتمتع الركاب بأحدث التقنيات، ومنها اتصالات الإنترنت ونظام تسلية للمقاعد الخلفية، يمكن التحكم فيه بأداة الريموت التي تعمل عبر لمس الشاشة. وهي تحمل نظام "نايم" للموسيقى بقوة 100 واط كخيار، وهو نظام يعمل بثماني سماعات في أرجاء السيارة. وهي تتميّز بالإنجاز والراحة الوثيرة أثناء الانطلاق، ولكنها باهظة التكاليف في التأمين والصيانة. كما أنها تفقد نسبة كبيرة من ثمنها بعد سنوات قليلة من الشراء.

التعليقات

أضف تعليق