You are here

×

كي تحقق نجاحًا باهراً.. ضع البيض كله في سلة واحدة

لا تستمع إلى المقولة التي تدعوك بألا تضع البيض كله في سلة واحدة، وحاول اتخاذ قرارات أكثر جرأة.

لا تستمع إلى المقولة التي تدعوك بألا تضع البيض كله في سلة واحدة، وحاول اتخاذ قرارات أكثر جرأة.

كي تحقق نجاحًا مُبهرًا.. ضع كل البيض في سلة واحدة

كي تحقق نجاحًا مُبهرًا.. ضع كل البيض في سلة واحدة

لا تستمع إلى المقولة التي تدعوك بألا تضع البيض كله في سلة واحدة، وحاول اتخاذ قرارات أكثر جرأة.
كي تحقق نجاحًا مُبهرًا.. ضع كل البيض في سلة واحدة

هناك حكمة تقليدية معروفة تقول: "لا تضع البيض كله في سلة واحدة"، لماذا؟ لأنه أمر خطير ومُخيف، وهذه الحكمة أو المقولة التقليدية والمعروفة منذ سنوات طوال تدعوك إلى تجنب المخاطر.

إذا اتبعت هذه الحكمة، فإن حياتك ستسير على النحو الآتي الالتحاق بالكلية، الحصول على وظيفة ثابتة، والاعتدال في كل شيء، هذا بالضبط ما تقوله الحكمة التقليدية، ولا يوجد أي شيء خاطئ في هذا المسار، لأن الحياة يجب أن تكون متوازنة، ويجد الكثير من الناس السعادة والرضا في هذا الطريق.

لكن إذا كنت تريد أن تحقق نجاحًا غير عادي وتصل إلى ما تسعى إليه، فعليك القيام بما هو غير متوقع وغير مألوف، وتضع كل بيضك في سلة واحدة. الأشخاص الأكثر نجاحًا في العالم هم هؤلاء الذي أقدموا على المخاطرات ولم يترددوا لحظة واحدة قبل اتخاذ قرارهم، الذي وصفه البعض بالمتهور.

إذا ألقيت نظرة على حياة واختيارات العديد من الأشخاص الناجحين، في شتى المجالات سواء كانوا ممثلين، رجال أعمال، وسياسيين، كوميديين، رياضيين، فستجدهم جميعًا يفعلون شيئًا واحدًا وهو الإقدام على المخاطر وفي النهاية يحصلون على مكافآت كبيرة.

التأمل البصري يُحسن حياتك ويقودك إلى النجاح والتميز.. دليلك للقيام به

ضع البيض في سلة واحدة

الحقيقة هي أن جزءا صغيرا من الممثلين يمكنهم كسب رزقهم من عملهم، وأقل من 2% من الرياضيين الجامعيين يستمرون في التمرينات حتى يصبحوا محترفين، والسياسة هي واحدة من أكثر الصناعات تنافسية وصعوبة في العالم، مع ذلك فإن كل هؤلاء الأشخاص سواء كانوا نساء أو رجال ورغم أنهم يعملون في مجالات عالية الخطورة تتطلب المخاطرة، إلا أنهم قرروا وضع كل البيض في سلة واحدة، وخير مثال على ذلك الفنانان الكوميديان ستيف مارتن وكيفن هارت قدما الآلاف من العروض الكوميدية أمام جمهور غير مُهتم بالمحتوى الخاص بهما لسنوات طويلة، وبالتالي لم يستطيعا جمع قدر كاف من المال.

ولكن بعد سنوات من المخاطرة واتخاذ قرارات قد يراها البعض متهورة، أصبح الفنانان من أهم النجوم وأكثرهم شهرة في جيلهم، في المقابل هناك عشرات القصص لفنانين ونجوم تصرفوا بحماقة وخافوا من وضع كل بيضهم في سلة واحدة.

الخروج من المنطقة الآمنة

ولكن هؤلاء الذين حققوا نجاحًا كبيرًا واستطاعوا الوصول إلى ما يسعون إليه، لم يكن لديهم خطة احتياطية وخرجوا من المنطقة الآمنة الخاصة بهم، ولم يكن لديهم سوى خطة واحدة فقط وهي إما النجاح وإما الفشل، فوضعوا كل البيض في سلة واحدة، واعتنوا بهذه السلة وراقبوها عن كثب، وكانت النتائج مُذهلة، ما يؤكد أنه إذا أردت حياة شبه كاملة مليئة بالإنجازات والنجاحات فعليك اتخاذ قرارات جريئة، والابتعاد عن الخيارات الآمنة.

إذا أردت عيش حياة يحسدك عليها الناس، حياة مليئة بالحرية والشغف تفعل فيها ما تريد وقتما تريد، فربما عليك القيام بشيء لم يفعله أحد قبلك، تحتاج إلى خيار غير آمن تمامًا.

مهّد طريقك نحو النجاح.. 4 كتب عن فنّ القيادة  

كُن شجاعًا

عليك اتخاذ قرار غير آمن، ولكن في الوقت نفسه تذكر أن اتخاذ قرار كهذا اليوم ليس بالأمر السهل. لكن الأمر يتطلب الشجاعة والقوة والقدرة على المواجهة، إذا أردت إقامة علاقات شخصية قوية وتأسيس شبكة من العلاقات التي تدعمك وتساعدك على النجاح والتقدم، وأردت في تحسين مستوى دخلك، والعثور على هدف لحياتك، فإنك ستكون في حاجة إلى الخروج من منطقة الراحة والأمان خاصتك، واتخاذ قرارات متهورة نوعًا ما، والتحلي بالشجاعة للإقدام على المخاطر، بمعنى أن تكون خياراتك في الحياة مُثيرة للحيرة والتساؤل، وأن يشعر الناس إزاءها بالاستغراب، وربما يخبرونك مدى خطورتها.

التعليقات

أضف تعليق