You are here

×

كم بلغت خسائر أثرياء العالم في الربع الأول من عام 2020 ؟

كم بلغت خسائر أثرياء العالم في الربع الأول من عام 2020 ؟

كم بلغت خسائر أثرياء العالم في الربع الأول من عام 2020 ؟

جيف بيزوس

جيف بيزوس

بيل جيتس

بيل جيتس

برنارد أرنو

برنارد أرنو

كم بلغت خسائر أثرياء العالم في الربع الأول من عام 2020 ؟
جيف بيزوس
بيل جيتس
برنارد أرنو

شهد الربع الأول من عام 2020 خسائر حادة في ثروات أُثرياء العالم نتيجة لتفشي فيروس كورنا في مختلف الدول وتأثيراته السلبية على أسواق الأسهم العالمية .

الأثرياء يعيشون أطول.. دراسة حديثة تكشف سبب ارتباط الثروة والصحة

 خسائر الأثرياء في الربع الأول من العام

وبحسب أحدث إحصائيات لمؤشر «بلومبيرغ للأثرياء» فإن خسائر أغنى 9 أشخاص في العالم بلغت 138.2 مليار دولار خلال أول ثلاثة أشهر من العام.

وبالرغم من هذه الخسائر التي تكبدها الأثرياء إلا أن الملياردير جيف بيزوس مؤسس شركة أمازون استطاع كسب 2.75 مليار دولار منذ بداية العام لتصبح ثروته 118 مليار دولار ليحتفظ بصدارة قائمة أغنى أثرياء العالم.

ويأتي في المركز الثاني الملياردير بيل جيتس مؤسس شركة مايكروسوفت والذي تبلغ ثروته 96.7 مليار دولار بالرغم من تحقيقه خسائر 16.4 مليار دولار خلال الثلاثة أشهر الماضية.

وجاء الملياردير الفرنسي برنارد أرنو مؤسس مجموعة لويس فيتون للسلع الفاخرة، في المركز الثالث بثروة بلغت 71.7 مليار دولار بعد خسارته 33.5 مليار دولار منذ بداية عام 2020.

اماكن لا يزورها الا اثرياء العالم!

أغنى 10 أثرياء بالعالم 

وفي المركز الرابع حل الملياردير الأمريكي وارن بافيت بثروة بلغت 69.4 مليار دولار مع تحقيق خسائر بلغت 19.9 مليار دولار خلال الثلاثة أشهر الماضية.

وحل الملياردير مارك زوكربيرج مؤسس شركة فيسبوك في المركز الخامس بثروة بلغت 61.3 مليار دولار، بعد أن وصلت خسائره إلى 17.1 مليار دولار .

وفي المركز السادس بالقائمة جاء ستيف بالمر رجل الأعمال الأمريكي الذي يعمل في مجال التكنولوجيا، بثروة بلغت 55.9 بعد خسائر بلغت 2.24 مليار دولار منذ بداية العام.

وجاء الملياردير لاري إليسون في المركز السابع بالقائمة بثروة بلغت 54.4 مليار دولار  وخسائر بلغت 4.38 مليار دولار في أول 3 أشهر من العام.

وفي المركز الثامن جاء لاري بيج بثروة بلغت 54.2  بعد أن شهدت ثروته هبوطًا بمقدار 10.4 مليار دولار.

أما سيرجي برين فجاء في المركز التاسع بالقائمة بثروة بلغت 52.6 مليار دولار بعد تكبده خسائر بلغت 10.1 مليار دولار منذ بداية العام.

وفي المركز العاشر بقائمة أثرياء العالم جاء أمانسيو أورتيجا بثروة بلغت 51.4 مليار دولار بعد هبوط ثروته بمقدار 24 مليار دولار.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق