You are here

×

للوقاية من كورونا.. كيف يمكنك إقامة عزل صحي بالمنزل ؟ «إنفوجراف»

في الوقت الذي يجتاح فيه فيروس كورونا المستجد مختلف دول العالم، يلجأ البعض لإقامة عزل صحي بالمنزل عند ظهور أي من الأعراض التي تعد مؤشرًا على الإصابة بالفيروس لتوفير الحماية لغيره من الأفراد. 

عارض جديد لفيروس كورونا المستجد

إرشادات العزل الصحي بالمنزل

ويستلزم إجراء هذا الأمر الالتزام بعدد من الإرشادات والقواعد أهمها عدم خروج الشخص المخالط من المنزل طوال فترة العزل المنزلي وتخصيص مكان بالمنزل نظيف وجيد التوهية وعدم التنقل كثيرا من المكان المخصص للعزل إلى مكان آخر.

ويستمر العزل لمدة 14 يوما من تاريخ آخر اختلاط مباشر أو غير مباشر مع الحالات المصابة بفيروس كورونا، كما يجب على المخالطين للشخص المعزول ارتداء كمامة تناسب الوجه، والتخلص منها بوضعها داخل كيس مغلق وإلقائه في سلة المهملات

كورونا اختبرت إنسانية البشر.. وهذا ما حدث (فيديو)

قواعد العزل الصحي 

ومن بين أهم النصائح التي يجب اتباعها خلال فترة العزل الصحي بالمنزل، غسل اليدين باستمرار بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل أو تدليك اليدين بمطهر كحولي، وتناول وجبات الطعام بشكل منفصل عن أفراد الأسرة وشرب الماء الدافئ بدلا من المشروبات الباردة .

كما يجب غسل الأدوات المستخدمة جيدا بالماء والصابون مع ضرورة ارتداء قفازات مطاطية أثناء الغسل وعدم مشاركة هذه الأدوات مع آخرين. 

ومن أهم الإجراءات التي يجب القيام بها أيضًا هي تنظيف جميع الأسطح التي يتم لمسها كثيرا، وعدم الإفراط في تناول المضادات الحيوية وضرورة قياس الحرارة كل 8 ساعات للشخص المعزول و البقاء على بعد مترين على الأقل مع أي شخص واستخدام غرفة منفصلة للنوم وحمام منفصل إذا كان متاحا.

كل ما هو مميز تجدونه على و

لمشاهدة أجمل صور وفيديوهات الأناقة والمنوعات زوروا  و

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق