You are here

×

تمارين الصباح.. ابدأ يومك بنشاط رياضي

تمارين الصباح . ابدأ يومك بنشاط رياضي

تمارين الصباح . ابدأ يومك بنشاط رياضي

اهمية تمارين الصباح

اهمية تمارين الصباح

فوائد تمارين الصباح

فوائد تمارين الصباح

تمارين الصباح للتخسيس

تمارين الصباح للتخسيس

تمارين الصباح للمبتدئين

تمارين الصباح للمبتدئين

تمارين الصباح . ابدأ يومك بنشاط رياضي
اهمية تمارين الصباح
فوائد تمارين الصباح
تمارين الصباح للتخسيس
تمارين الصباح للمبتدئين

التمارين الرياضية أمر لا يجب أن نستغني عنه في حياتنا، فالرياضة أمر في غاية الأهمية لصحة الإنسان سواء الجسدية أو النفسية، ويمكنها أن تحسن من حيويته ونشاطه، إلى جانب قدرتها على تعزيز الثقة بالنفس لدى ممارسها، وعندما تبدأ يومك وصباحك بممارسة الرياضة فذلك من شأنه أن يجعل يومك اكثر قوة ونشاطا، ونرصد لك في التقرير التالي أهمية تمارين الصباح .

تمارين الصباح للمبتدئين

هناك مجموعة من تمارين الصباح السهلة التي يمكن أن يمارسها المبتدئون مثل تمرين الجري في المكان كله ما عليك فعله الوقوف مستقيما والبدء بالجري في مكانك دون تحريك قدمك للأمام، وهناك تمرين ضغط المعدة، وتعتمد على مد جسمك للأمام والبدء برفع جسمك عن الأرض، وخفضها ورفعها مرة أخرى. 

لجسم مثالي .. إليك أفضل تمارين تضخيم العضلات

كما يمكنك أن تمارس تمرين الجلوس والوقوف كل ما عليك أن تقف مستقيما وتنزل على الأرض وتقف مرة أخرى وممارسة التمرين أكثر من مرة، وهناك تمرين التمدد كل ما عليك أن تضع يدك خلف رأسك ومد رجليك للأمام ومد الجسم نحو اليمين مرة ونحو اليسار مرة والعودة ثانية للوضع الأصلي. 

تمارين الصباح للرجال

هناك تمارين صباحية تكون أكثر شدة للرجال ومنها تمرين تدريب القوة ويعتمد على رفع الأوزان الخفيفة والدمبل التي تعمل على دعم توازن الجسم، وتستطيع تمارين القوة تلك أن تخافظ على سلامة أوعيتك الدموية وقلبك، وتكون مفيدة لمن يريدون التخسيس أيضا. 

وهناك تمرين الضغط والقفز، ويعتمد على القفز لـ 10 دورات أو حسب قدرتك حسب قوة مستوى لياقتك البدنية، والاستمرار في مجموعات لمد ما بين 3 - 5 دقائق، وهناك تمرين الضغط على الاكتاف، والذي يعتمد على الوقوف على قدميك ورفع يديك باتجاه كتفيك، وإرجاع مرفقيك إلى الجانب، مع إعادة رفع يديك إلى الأعلى لنقطة البداية، وتكرار التمرين في مجموعات.

تمارين الصباح للطلاب

يمكن لطلاب المدارس في الصباح أن يقوموا ببعض التمرينات الرياضية التي يمكنها أن تساعد على جعلهم أكثر نشاطا، مثل تمرين الركض ويجب أن يكون تحت إشراف رياضي ومتدرج في السرعة، لعدم ضرر الطفل وتعرضه للإنهاك، وعلى الطفل أن يبدأ ببطء ويزيد من السرعة بشكل تدريجي حتى السرعة العالية والعودة بعد ذلك للتدرج نزولا. 

احصل على جسم مثالي.. جدول تمارين كمال الأجسام للمبتدئين (صور)

وهناك تمرين الرقبة، وعلى الطالب الوقوف فيه مستقيما مع مد رقبته نحو الأعلى، وبعدها عليه توجيه الرقبة نحو الأمام وبعدها نحو الخلف ببطء، وبعدها التوجيه بالرقبة لليمين، وبعدها لليسار ببطء أيضا، وتكرار التمرار أكثر من مرة.

تمارين الصباح للأطفال

وهناك أيضا مجموعة من تمارين الصباح المخصصة للاطفال، مثل تمرين المروحة، ويعتمد على التحريك المستمر للذراعين بداية من مفصل الكتف في حركات دائرية، مثل شفرات المروحة، ولكن يجب ان يكون تحت اشراف اسري، حتى لا يتسبب الاطفال لأنفسهم بالأذى، ويمكن القيام بالتمرين بذراع واحدة والتبديل أو بالذراعين معا. 

وهناك تمرين ثني الجذع وعلى الطفل ان يقف مباعدا بين قدميه، وشد ظهره للأعلى، بعدها توجيه الجذع العلوى نحو الأسفل في خط مستقيم، وملاسمة أطراف الأصابع للأرض، وتكرار التمرين أكثر من مرة وبعدها توجيه الجذع العلوى نحو اليمين بخط مائل بامتداد ساقه اليمنى، والاقتراب من الأرض لأقصى مسافة ممكنة وتكرار التمرين عدة مرات.

تمارين الصباح للتخسيس

هناك مجموعة من تمارين الصباح التي تستخدم للتخسيس، ومنها تمرين المشي الجانبي، ويعتمد على الوقوف باستقامة، والتحرك خطوة نحو الجانب الأيمن للجسم، والعودة مرة أخرى للتحرك نحو الجانب الأيسر للجسم بسرعة ورشاقة والتكرار عدة مرات. 

وهناك تمرين القرفصاء والذي يعتمد على الوقوف باستقامة والمباعدة بين الساقين، وتخفيض الجسم نحو الأسفل مع ثني الركبتين متخذا وضع الجالس على الكرسي والقفز مرة أخرى والعودة للوضعية الأولى وتكرار التمرين لممرات متتالية. 

وهناك تمرين القفز والذي يعتمد على الوقوف باستقامة وبعدها القفز نحو الأعلى لأعلى قدرة ممكنة، والضرب براحتي الكافين في الأعلى والاستمرار وتكرار التمرين لأكثر من مرة.

وهناك تمرين القفز بالحبل والذي يعتمد على استخدام الحبل والقفز من خلاله مع تحريكه بيديك والقفز لمرات متتالية، وبسرعة وبقوة والاستمرار على ذلك لمدة ما بين 15 إلى 30 دقيقة.

تمارين الصباح قبل أم بعد الفطور

أثبتت عدة دراسات أن ممارسة الرياضة وخاصة المشي قبل تناول وجبة الفطور من الأمور الهامة جدا والصحية كما أنه يساعد على حرق الدهون وحماية جسم الإنسان من الوزن الزائد، حيث تساعد الرياضة والتمارين الصباحية قبل الفطور في الحرق بنسبة أعلى بـ 50 % من اوقات التمرين في باقي اليوم، ولذلك فإن ممارسة الرياضة قبل تناول الفطور لها جدوى أكبر من ممارستها بعد تناول الفطور.

في حين قد تكون ممارسة التمارين الرياضة مفيدة بعد الفطور لمن يريدون بناء الكتلة العضلية أو اكتساب بعض الوزن، ويعتمد اختيارك لممارسة الرياضة قبل أو بعد الفطور على ما تحتاجه من تلك الرياضة.

فوائد تمارين الصباح

وهناك العديد من الفوائد الصحية لممارسة تمارين الصباح بشكل مستمر، وحينما تتعرف على هذه فوائد التمارين الصباحية ستحرص على ممارستها بشكل منتظم من أجل الحصول صحة جيدة وجسم رشيق.

ومن أهم فوائد ممارسة التمارين الصباحية، مساعدتك على زيادة الإنتاج خلال فترة العمل، حيث تزيدك حيوية ونشاط وهذا يؤثر بالشكل الإيجابي على عملية إنتاجك في العمل على مدار اليوم لاسيما في حالة الاستحمام بعد ممارسة الرياضة مباشرة وقبل الذهاب إلى العمل.

تمارين الإحماء أنواعها وأهميتها .. تحميك من مخاطر كبيرة 

ومن فوائد ممارسة الرياضة في الصباح ممارسة التخلص من الضغوط الحياتية، حيث إن ممارسة الرياضة في الصباح الباكر من شأنه تغيير مزاجك إلى الأفضل دائما، ورفع الضغوط عن كاهلك، وتصبح أكثر ثقة في النفس وحيوية ونشاط.

ومن بين فوائد التمارين الصباحية أيضا، هي زيادة تركيزك خلال ممارسة كافة الأنشطة الأخرى على مدار اليوم، حيث إنها تؤثر بشكل إيجابي على شعورك وطريقة تفكيرك، لذا ينصح بممارسة التمارين الصباحية بشكل متواصل في فترة الصباح للاستفادة الكبيرة التي ستعود منها على صحة الإنسان.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق