You are here

×

«لوحة الشاورمة» آخر صيحات الفن في المتحف العربي الأمريكي.. بكم ستباع في رأيك؟

عمل فني جديد يجتاح المتاحف الأمريكية.. هذه المرة شطيرة شاورما عربي

عمل فني جديد يجتاح المتاحف الأمريكية.. هذه المرة شطيرة شاورما عربي

استمرارا لموجة « الفن المأكول » والتي بدأها موريزيو كاتيلان بعرض موزة في متحف بيعت بـ120 ألف دولار الأسبوع الفائت، رد المتحف العربي الأمريكي القومي بقطعة فنية «شهية للغاية» تمثلت في شطيرة من الشاورما العربي الشهيرة في الخبز السوري، مثبتة أيضا بشريط لاصق في الحائط داخل المتحف.

 

إبداع العرب الفني

وعن ذلك العمل الفني قال ماتيو ستيلفر مدير المتحف: «نعم إنه شيء مضحك.. ولكن يجب أن تعلموا أنه إذا ثار الحديث عن الفن فإن الأمريكيين العرب بإمكانهم التفرد والتميز أيضا».

بيع لوحة نادرة لـ«موزارت» برقم قياسي فاق التوقعات

 

 

 

فائدة «عمل الشاورما الفني» من وجهة نظر مدير المتحف

ستيلفر أوضح أن «عمل الشاورما الفني» والذي عُرض في المتحف الإثنين، هو رد من مواطن أمريكي عربي على «موزة كاتيلان» التي شغلت الإعلام العالمي طوال الأسبوع الماضي، مشيرا إلى أن الشاورما ذاتها قد لا تكون ذات قيمة سوى للشخص الذي يلتهمها، ولكنها كانت ذات فائدة في لفت الأنظار للمتحف والترويج للفن العربي الأمريكي.

إبداع في وداع درع الملوك.. لوحة جدارية للواء الفغم بحفر الباطن (فيديو)

مدير المتحف العربي الأمريكي القومي تابع: «المتحف يركز على أهداف أساسية، منها بناء الفن العربي الأمريكي عن طريق مجموعتنا الفنية الخاصة بنا، وتشجيع قدرة الفنانين العرب الأمريكيين على القيام بذلك، وعمل الشاورما ما هو إلا وسيلة مكنتنا من جذب الانتباه لنا على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو ما نجحنا فيه بعد أن عبر الناس عن إعجابهم بروح الدعابة التي ميزت المتحف».

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق