You are here

×

اتجاهات بلوك تشين في عام 2020 .. أحدث التقنيات التكنولوجية

اتجاهات بلوك تشين في عام 2020

اتجاهات بلوك تشين في عام 2020

اتجاهات بلوك تشين في عام 2020

اتجاهات بلوك تشين في عام 2020

منصات بلوك تشين تتطور وتتكيف باستمرار

منصات بلوك تشين تتطور وتتكيف باستمرار

تبني بطيء وثابت خلال 2020 لتقنية بلوك تشين.

تبني بطيء وثابت خلال 2020 لتقنية بلوك تشين.

اتجاهات بلوك تشين في عام 2020
اتجاهات بلوك تشين في عام 2020
منصات بلوك تشين تتطور وتتكيف باستمرار
تبني بطيء وثابت خلال 2020 لتقنية بلوك تشين.

لا نزال ننتظر الكثير من تقنية بلوك تشين التي تعد من أحدث التقنيات الناشئة في مجالات التكنولوجيا خلال السنوات الأخيرة.

لكن لا يزال تبني هذه التقنية وانتشارها بطيئا في الواقع وأقل من التوقعات السابقة بانتشارها بقوة خلال 2019.

هل هناك إمكانية لاستخدام بلوك تشين في تطبيقات حقوق النشر والترخيص

من المرجح أن تكون إزالة عقبات التكنولوجيا التي تقف في طريق القيمة واحدة من قصص بلوك تشين الرئيسية في العام المقبل.

  • بلوك تشين تفسح المجال لمشاريع جادة في قطاع السياحة

اتجاهات بلوك تشين في عام 2020

يقول كريس برودرسون، من شركة Deloitte Americas Blockchain Lab إن مرحلة فهم بلوك تشين قد مرت بالنسبة للمؤسسات التي تعمل في مجال السياحة.

تحتاج المؤسسات في هذا القطاع حاليا إلى استخدام هذه التقنية والاستفادة من إمكانياتها سواء في تأمين البيانات أو زيادة المبيعات أو تحسين الخدمات.

يلاحظ برودرسون أنه وفقًا لـ Deloitte 2019 Global Blockchain Survey، يقول المسؤولون التنفيذيون إنهم يتوقعون انخفاضًا كبيرًا في الحواجز الشائعة التي تحول دون تبني بلوك تشين مثل التهديدات الأمنية أو الصداع في التنفيذ أو المشكلات التنظيمية.

  • تراجع التشكيك في قدرات بلوك تشين وفهمها

نتوقع أن يولد هذا الزخم في العام المقبل، عندما يبدأ بعض المتشككين في إعادة النظر في الاستخدامات المحتملة للتكنولوجيا.

يقول برودرسون: "يبدو أن تقنية بلوك تشين تدخل حقبة جديدة من التبني الأوسع والأكثر عملية".

يتوقع المراقبون أن يأخذ هذا شكل انتقال أكثر وضوحًا من التجربة إلى الاستخدام الفعلي للإنتاج، ليس لأن بعض ثورات بلوك تشين ستحدث، ولكن لأن الشركات التي كانت تعمل على إثبات المفاهيم ستبدأ في اتخاذ الحد الأدنى لتشغيل تطبيق في الإنتاج.

في الوقت الذي لم يتغير فيه الكثير في عام 2019، فإن التحسينات الداخلية التي قامت بها مجموعات التكنولوجيا الرئيسية لتكنولوجيا دفتر الأستاذ الموزع (DLT) قد زادت من القدرة على معالجة قضايا العالم الحقيقي بشكل كبير.

  • منصات بلوك تشين تتطور وتتكيف باستمرار

منصات بلوك تشين تتطور وتتكيف باستمرار

سيكون نضج هذه التقنية أحد أكبر العوامل المحفزة للاعتماد المتنامي، ومن المتوقع أن تعمل النظم الإيكولوجية الرئيسية على تكييف منصاتها استنادًا إلى الدروس المستفادة إلى هذه النقطة وعلى احتياجات الشركات الفعلية.

بينما نظريًا تبدو فكرة نظام الشفافية تمامًا قوية بشكل لا يصدق، لكنها أيضًا فكرة مثالية، في العالم الواقعي تولد الأسرار التجارية ربحًا، ولن تتمكن سوى قلة قليلة من الشركات من العمل في هذا الوضع.

كيف دمجت سامسونج تقنية بلوك تشين في جالكسي اس 10؟

خلال 2020 نتوقع أن يتم تكييف هذه التكنولوجيا للعمل مع الشركات التي ترغب في الحفاظ على أسرار عملها وتمكين الشفافية في الجوانب التي يصبح فيها ذلك مفروضا ولا يؤثر على الأسرار المهنية.

  • تكامل بلوك تشين والتشغيل البيني يصبح صفقة أكبر

حماية البيانات والخصوصية هي واحدة من أكبر العقبات التي تحول دون اعتماد المؤسسات لهذه التكنولوجيا الجديدة، والتشغيل المتبادل والتكامل أو عدم وجوده لا يقل أهمية عن ذلك.

يتضمن قابلية التشغيل البيني والتكامل بين الأنظمة الإيكولوجية مثل Hyperledger و EEA، بالإضافة إلى القيود العامة.

يجب أن يساعد هذا الاتجاه في تخفيف القلق المشروع لدى بعض قادة تقنية المعلومات حول وضع رهان كبير جدًا على بائع أو منصة واحدة، حيث ستكون هناك أكثر من منصة تتكامل مع شركاتهم والمنصات الرقمية التي يستخدمونها.

  • تبنٍّ بطيء وثابت خلال 2020 لتقنية بلوك تشين

تبني بطيء وثابت خلال 2020 لتقنية بلوك تشين.

لا تتوقع أن يكون تبني هذه التقنية في العام المقبل سريعا، نحن نتوقع تبنيا بطيئا لكنه ثابت ويمهد بالفعل لثورة خلال السنوات القادمة.

بدلاً من ذلك، سترى نمو حلول بلوك تشين لمشاكل العمل الفعلية، وبالنظر في GoDirect Trade، سوق على الإنترنت لقطع غيار الطيران المستخدمة، قد يبدو هذا أمرًا دنيويًا بأكثر من طريقة، لكن هذا سوق بمليارات الدولارات وإتمام الصفقة أكثر تعقيدًا بكثير من استخدام بطاقة الائتمان أو PayPal.

الشيء المثير للاهتمام بشكل لا يصدق حول هذه الصناعة التي تقدر قيمتها بحوالي 4 مليارات دولار لا تتم أي من المعاملات الخاصة بها تقريبًا عبر الإنترنت.

هل تقنية "بلوك تشين" تقدم حلولا مثالية لقادة الأعمال؟

في الواقع، تستغرق المعاملة الأمر ما متوسطه مكالمتان هاتفيتان وأربع رسائل بريد إلكتروني فقط لإغلاقها في إحدى صفقات الأجزاء المستعملة.

تعمل هذه المنصة على تبسيط هذه المعاملة وتبني بلوك تشين من أجل توفير الثقة بين المتعاملين والحرص على أن تتم الصفقات دون مشاكل ودون نصب أو احتيال.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق