You are here

×

عطور البخور تغلّفك بهالة آسرة في الخريف

Interlude Man Amouage

Interlude Man Amouage

Incense Oud Nicolai

Incense Oud Nicolai

jo malone incense and cedrat

jo malone incense and cedrat

Tom Ford Vert d'Encens

Tom Ford Vert d'Encens

-KILIAN Incense Oud Perfume

-KILIAN Incense Oud Perfume

Velvet Incenso

Velvet Incenso

Interlude Man Amouage
Incense Oud Nicolai
jo malone incense and cedrat
Tom Ford Vert d'Encens
-KILIAN Incense Oud Perfume
Velvet Incenso

ما أن يحين موسم الخريف، حتى تبرز الحاجة إلى عائلة عطرية مختلفة عن تلك التي يستخدمها الرجل في موسمي الربيع والشتاء. فالوقت قد حان للتخلي التدريجي عن عطور الحمضيات والبحا، ومعانقة العطور الشرقية الفخمة التي تفوح بنغمات البخور والعود وسواها من المكوّنات الآسرة بامتياز. فمع بدء الخريف تتبدّل الأزياء والألوان، وتنخفض درجات الحرارة، ما يفرض بالتالي البحث عن عبق يتلاءم والمزاج الجديد. 

لذلك، جمعنا لكم عدداً من العطور الشرقية التي تفوح بنغمات البخور والتي تحاكي الرجل الرصين: 

1-عطر Interlude Man Amouage: صدر في عام 2012، وهو عطر خشبي شرقي، يحمل توقيع صانع العطور بيير نغرين. استلهم هذا العطر من الأجواء الهادئة التي تبعث على التأمل والعودة إلى الذات، والابتعاد عن كل ذاك الضجيج الذي يسلبنا متعة العيش أحياناً. رغم أنه عطر دافئ، تستهل هذه القارورة رحلتها مع نغمات من البرغاموت والتوابل والصعتر الإيطالي والفلفل الأسود والتوت، يليه القلب من العنبر واللبان والمرّ والصموغ الراتنجية والجلد. أما القاعدة، فتستريح على مزيج من البخور والعود والباتشولي وخشب الصندل. 

2-Incense Oud Nicolai: صدر في عام 2016، يحمل توقيع العطارة الفرنسية باتريسيا دو نيكولاي. عطر فريد، يليق بمحبي نغمات البخور والعود المركّزة. إذ لا شك في أنهم سيعشقون هذا العطر المتقن الصنع. يجمع في توليفته البخور الهندي وأخشاب الأرز والصندل والورد والباتشولي، والصموغ الراتنجية وبخور أخشاب العود الفاخرة، و المسك والعنبر. ينصح باستخدامه في المناسبات الفاخرة، أو حتى عند ارتداء الزي الخليجي التقليدي. 

عطور الـ"كالون".. لجرعة صيفية مستلهمة من التسعينات

3- jo malone incense and cedrat: صدر في عام 2015، ضمن عائلة كولونيا إنتنس من جو مالون. تشتهر هذه العائلة العطرية بمكوناتها الفاخرة والنادرة. يحمل هذا الإصدار توقيع الخبيرة ماري سالاماني التي عمدت إلى استخدام نغمات البخور العماني، وهو من الأنواع النادرة جداً، ويُنتج منذ أكثر من 6 آلاف عام، انطلاقاً من شجرة النقرس/ البوسويليا النادرة التي تنمو في منطقة ممتدة بين المحيط والصحراء. إنما وحفاظاً على الشجرة، تُستخدم تكنولوجيا خاصة تسمى تكنولوجيا NaturePrint™ من أجل إعادة ابتكار رائحة البخور العماني. أما في ما يخصّ تركيبة هذه القارورة فهي تضم إضافة إلى دفء البخور وعمقه، ثلاث طبقات من الراتنجات ونفحات من الليمون والفلفل. أما القلب فينبض باللابدانيوم الذي يحاكي العنبر، فيما القاعدة ترسو على البنزوين الحلو والناعم لتركيز أعلى.

4- Tom Ford Vert d'Encens: صدر في عام 2016، عطر خشبي شرقي، يحمل توقيع العطار أوليفيه غيوتان. كسائر عطور دار توم فورد، تتميّز هذه القارورة بتوليفتها المميزة، ومكوناتها الفاخرة التي تستمر طويلاً على البشرة. يشتمل على دخان البخور ومستخلص الصنوبر ومجموعة من الأخشاب والراتنجات. 

رائحتك جزء من شخصيتك.. دليلك الشامل لأروع عطور العود والعنبر

5-KILIAN Incense Oud Perfume: صدر في عام 2011، عطر شرقي، من توقيع العطار سيدوني لانسيسور. تفوح من مقدمة هذا الأريج  نغمات إبرة الراعي، حب الهال، الفلفل الوردي، الورد. أما قلب العطر فينبض بالباتشولي وأخشاب الأرز والبردي، وميثيل البامبلموس. ختاماً، ترسو القاعدة على المسك وخشب الصندل وطحلب البلوط والبخور والعود.  

6-Velvet Incenso: صدر في عام 2018، ليقدّم تعريفاً عصرياً لأحد أقدم المكونات العطرية أي البخور. هذا العطر الخشبي الشرقي يحاكي الرجل العصري التنفيذي، ذاك الذي يرتدي البذلة في عالم الأعمال أو خلال أسفاره. يحتوي على نغمات من الفلفل الأسود، وبعض الحمضيات التي تلطّف حدة البخور. كما يشتمل على خل البلساميك الإيطالي الذي يضفي عليه حدة ناعمة تمتزج مع خلاصة الـ"سيستوس"، وهو نوع من الراتنج العنبري مستمد من أشجار نموذجية من سفوح تلال صقلية. ثم تتكشف نغمات من القرفة والفانيليا، وأخيراً يمتد جوهر الباتشولي الناعم، ممزوجاً بخشب العنبر القوي، ليكشف عن ذاك الممرّ الغامض لـ Velvet Incenso في عمق الليل.

كل ما هو مميز تجدونه على و

 

لمشاهدة أجمل صور وفيديوهات الأناقة والمنوعات زوروا  و

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق