You are here

×

قياس حجم الصّدر الخاص بك.. دليل سريع لملابس الرّجال

 قياس حجم الصّدر الخاص بك..دليل سريع لملابس الرّجال

قياس حجم الصّدر الخاص بك..دليل سريع لملابس الرّجال

فهم مقاسات صدرك ، رقبتك ، أكمامك ، وخصرك.

فهم مقاسات صدرك ، رقبتك ، أكمامك ، وخصرك.

 قياس حجم الصّدر الخاص بك..دليل سريع لملابس الرّجال
فهم مقاسات صدرك ، رقبتك ، أكمامك ، وخصرك.
إنّ نموك كصبيّ وخلال سنين مراهقتك، فأنت لا تحتاج للتّفكير كثيراً بشأن حجم صدرك. تريد قميصاً جديداً ؟ فقط تنقّل بسرعة بين رفوف القياسات صغير ، وسط ، كبير ، وكبير جدّاً حتى تقوم بإيجاد واحد سيقوم بعمل جيّد في تغطية جذعك.
 
وهذا نوع التّحجيم يعرف باسم تحجيم ألفا. وإنّه نظام غير معقّد للغاية والّذي يجعل من عملية اختيار القميص عمليّة سهلة. لكن عندما تذهب لانتقاء قميص رسمي ، فأنت سوف تتعرّض فجأة للاعتداء من قبل أرقام مختلفة والّتي قد تتركك تتمنّى بساطة أيّام شبابك.
 
إنّ الأسباب وراء كلّ هذا التّعقيد الإضافي تتلخّص في الحقيقة أنّ أولئك الأشخاص الّذين يبحثون عن قميص رسميّ يأملون عادة في أن يبدوا أكثر وضوحاً من شخص يرتدي ويتأنّق بربطة عنق بسيطة. إنّ القمصان الرّسميّة يتمّ قياسها في أربعة أماكن لإعطاء لمحة دقيقة عن مدى ملاءمتها.
 
ومن النّاحية النّظريّة ، فإنّ هذا يتيح إليك القيام باختيار القميص الرّسميّ المناسب إليك من على الرّفّ. في حين أنّها ليست بالغة الدّقّة كالخياطة أو الملابس المصنوعة حسب الطّلب ، فإنّ معرفة قياساتك يسمح إليك بارتداء قميص ملائم بشكل جيّد بجزء من التّكلفة أبسط بكثير من إجراء التّعديلات بواسطة الخياطة.
 
ولأجل هذا السّبب وحده ، فمن الجّدير القيام بأخذ بعض الوقت لمعرفة مقاساتك. وهذا تماماً مثل القيام بفهم نوع جسمك، إنّ القيام بإجراء مقاسات دقيقة هو أمر مهمّ جدّاً في أناقة الملابس. وإنّها أيضاً عمليّة بسيطة وواضحة جدّاً لأخذ القياسات. فدعنا نقم بإلقاء نظرة إلى ما تحتاج إليه للقياس وأفضل طريقة لإنجاز هذه المهمّة.

فهم مقاسات صدرك، رقبتك، أكمامك، وخصرك.

 
للحصول على الملاءمة المناسبة لقميص أو سترة مباشرة من على الرّفّ ، فأنت بحاجة إلى تتبّع أربعة مقاسات. ويجب أيضاً أن تضع في اعتبارك أنّك لا تريد بالضّرورة لهذه الأرقام بأن تتطابق تماماً لحجم القميص أو السّترة.
 
فعلى سبيل المثال ، إذا حصلت على قميص وحجم عنقه يتطابق بدقّة مع مقاسات عنقك ، فإنّه من شبه المؤكّد أن يكون ضيّقاً جدّاً ومقيّداً. أنت تحتاج لترك بعض المساحة للتّنفّس (حرفيّاً) ومساحة كبيرة قليلاً للمناورة أيضاً.
 
 بالرّغم أنّه من الممكن القيام بأخذ كلّ هذه المقاسات بنفسك ، إلّا أنّه من الأدقّ دائماً أن يكون هنالك شخص ما آخر لحمل شريط المقاسات وتوفير بعض المنظور الخارجي.
 
إذا كنت مضغوطاً ولم يكن لديك شريط قياس أو الوقت لقياس نفسك ، وغالباً يمكنك الحصول على بعض المساعدة من الموظّف في متجر بيع ملابس  للحصول على مقاساتك قبل القيام بالشّراء.
 
ومن المهمّ أيضاً أن تضع في اعتبارك نوع القميص الرّسميّ الّذي تختاره وكيف يمكن لذلك أن يؤثّر على الملاءمة الجّسديّة. وبعد القيام بأخذ بعض القياسات ، خذ قليلاً من الوقت لتعلم بعض الأشياء الأساسيّة حول القميص الرّسميّ قبل رحلتك القادمة   للتّسوّق.
 
ولكن فيما يلي هنا القياسات الأربعة الّتي يجب أن تكون على دراية بها، وكيف يمكنك القيام بقياسهم بنفسك.

قياسات الصّدر

ستجد قياسات الصّدر مدرجة على القمصان الرّسميّة والسّترات الرّياضيّة. وسيكونون عادة مثل 40ر أو 42ل.
 
الرّقم الّذي يتوافق مع حجم صدرك (بوصة) في حين أنّ الحرف يتطابق مع طولك. بالنّسبة للرّجال الّذين يتراوح طولهم بين 5,7 و6 ، أنت ستكون بشكل نظامي (ر) في حين أنّ الأشخاص الأطول والّذين تتراوح أطوالهم بين 6,1 و 6,3 سيكونون طويلين (ل).
 
لمعرفة حجم صدرك ، قم بأخذ شريط القياس ولفّه تحت إبطيك في أقصى جزء من صدرك. أبق شريط القياس مشدوداً ، لكن ليس منكمشاً. لا ينبغي له أن يكون ضاغطاً للأسفل على صدرك ، وفقط استرح.
 
خذ الرّقم في البوصات وبتعبير عن الرّضا ، أنت وجدت حجم صدرك! بما أنّك تعرف مسبقاً كم هو طولك ( أنت تعرف كم هو طولك ، صحيح ؟ ) أنت الآن وجدت حجم صدرك.
 

قياسات العنق

إنّ قياس العنق هو القياس الأكثر أهميّة لأيّ قميص أو سترة. أخطأت فيها وسوف تبدو كالأحمق الّذي دفن بعمق في ياقته الضّخمة ، أو ستجد نفسك مقيّداً تكافح للتّنفّس من خلال قميص والّذي يكون ضيّقاً جدّاً.
 
إنّ قياس رقبتك أمر بسيط ، أنت عليك فقط أن تتذكّر أن تضيف قليلاً من العزلة لتبقي نفسك تتنفّس بسهولة. خاصّة إذا كنت سترتدي ربطة عنق مع قميصك ، فيمكن لياقتك أن تكون فضفاضة إلى حدّ ما.
 
قم بأخذ شريط القياس الخاص بك وقم بلفّه حول رقبتك بحوالي بوصة واحدة أسفل تفّاحة آدم الخاصّة بك ، حول المكان الّذي تتوقّع فيه أن يكون عنق القميص مرتاحاً. ضع إصبعين بين شريط القياس ورقبتك. لا تقم بخنق نفسك أو تطبق على رقبتك بشريط القياس، ولكن تأكّد من أنّه مشدود كفاية للحصول على قياس جيّد.
 
قم بتسجيل القياس وأضف حوالي نصف بوصة إضافيّة إلى الرّقم. ابحث عن القمصان الّتي لديها نفس أرقام حجم رقبتك أو حتى أكبر بعض الشيء.
 

قياسات الكم

إنّ معرفة طول الأكمام الخاص بك هو أمر مهمّ للغاية للحصول على قميص ملائم تماماً والّذي يستطيع أن يبرز ذراعيك وكتفيك.
 
 بالرّغم من أنّك تميل فقط لأخذ قياس طول ذراعك ، فإنّ طول أكمامك يبدأ فعليّاً من خلف عنقك. خذ شريط قياسك وضع طرفاً من الأطراف وسط خلف عنقك. قم بتمرير شريط القياس فوق كتفك ومن أسفل ذراعك حتى يصل إلى معصمك ( على مقربة من المكان الّذي فيه كفّة قميصك تتوقّف ).
 
وهذا سوف يعطيك قياساً دقيقاً للأكمام. ولأجل قياس أكثر دقّة ، اثن ذراعك قليلاً في ناحية الكوع.
 
بالنّسبة لطول الأكمام ، فيمكن أن تساعد كثيراً أن يقوم شخص ما بالمساعدة في أخذ قياسك. إذا كنت تقوم بفعل ذلك بنفسك ، فتأكّد من حصولك على نهاية شريط القياس في نهاية مركز خلف رقبتك والتّوقّف بشكل صحيح في المعصم.

قياسات الخصر

أنت تقيس خصرك تماماً  كما تفعل لزوج السّراويل. وهذا رقم مهمّ يجب معرفته ، لأنّه ضروريّ ليس فقط بالنّسبة للقمصان الرّسميّة ، ولكنّه ضروريّ جدّاً أيضاً لقياس حجم السروال !
 
قم بأخذ شريط القياس الخاص بك وقم بلفّه أسفل الخصر مباشرة في أعلى خطّ البانت الخاص بك. وابق على إصبع واحد بين شريط القياس وجسمك. وهذه المنطقة الصّغيرة المعزولة ستضمن إليك عدم الحصول على سراويل ضيّقة للغاية. إنّ الحصول على بعض المساحة الكبيرة للمناورة في سروالك  هو أمر جيّد ، لكن إلّا إذا كنت تحاول الحصول على مظهر فضفاض ، فابق قريباً وملتزماً  بمقاساتك.
 

دائماً حاول القياس وتجربة ملابس قبل الشّراء

 بالرّغم من أنّها تعدّ دائماً فكرة جيّدة أن تكون مستعدّاً بشكل جيّد من قبل معرفتك لجميع مقاساتك ، فلا تميل فقط إلى الإمساك بأيّ قميص له الأرقام الصّحيحة من على الرّفّ والعودة فيه للمنزل.
 
إنّ قياسات أحجام الملابس ليست دائماً فائقة الدّقّة. وكلّ نوع من اللباس يمكن أن يختلف بمهارة أو بصورة ملحوظة. وأحياناً يمكن للشّركات المصنّعة للملابس أن تخطئ ببعض الأمور. إنّ قميصين بنفس المقاسات تماماً ربّما لم يكونا دائماً ملائمين إليك بالضّبط ، لذلك فمن المهمّ تجربة كلّ ثوب قبل القيام بشرائه.
 
إنّ أخذ مقاسات دقيقة هي بداية رائعة لالتقاط الملابس المناسبة ، ولكن فكّر في الأمر تماماً على هذا النّحو: البداية جيّدة ، وليس نهاية كلّ شيء يعني الكل!
 
ومع ذلك ، بمجرّد العثور على العلامة التّجاريّة للقمصان الّتي تعرف أنّ لديها قياسات موثوق فيها ، إنّ إدراك قياساتك وكيفيّة عمل تلك القمصان المحدّدة  يفتح إليك بعض الأبواب الجّديّة. إنّها تستطيع  حتى السّماح إليك بشراء القمصان الرّسميّة عن طريق الإنترنت ، ممّا يعطيك جميع أنواع الخيارات الّتي لا تقوم بإيجادها على الأرجح من خلال الذّهاب إلى المتجر.
 

الجّدول البياني لمقارنة أحجام ألفا للقميص الرّسميّ

إذا كنت تبحث عن ثوب رسميّ لطيف ، فمن غير المرجّح أن يكون مدرجاً في أحجام ألفا. لكن في بعض الأحيان القمصان الرّسميّة والسّترات ذوات التّكلفة المنخفضة لن تتضمّن قياسات ، فقط قائمة بجدول أحجام ألفا. إليك هنا جدولاً سريعاً لتحويل مقاساتك إلى أحجام ألفا ، أو الحصول على فكرة تقريبيّة لقياساتك استناداً إلى أحجام ألفا الخاصّة بك وحدها.
 
قياسات ألفا قياسات الصدر قياسات العنق قياسات الكم قياسات الخصر
XS 32″ – 34″ 13″ – 13 ½” 32″ 26″ – 28″
S 35″ – 37″ 14″ – 14 ½” 33″ 29″ – 31″
M 38″ – 40″ 15″ – 15 ½” 34″ 32″ – 34″
L 41″ – 43″ 16″ – 16 ½” 35″ 35″ – 37″
XL 44″ – 46″ 17″ – 17 ½” 36″ 38″ – 40″
XXL 47″ – 49″ 18″ – 18 ½” 36.5″ 41″ – 43″
 

كل ما هو مميز تجدونه على 

لمشاهدة أجمل صور وفيديوهات الأناقة والمنوعات زوروا  و

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق