You are here

×

لتبدو بأفضل طلة.. كيف تشتري بدلة رسمية من الإنترنت؟

كيف تشتري بدلة رسمية من الإنترنت؟

كيف تشتري بدلة رسمية من الإنترنت؟

البدلة المعتدلة Slim

البدلة المعتدلة Slim

البدلة الكلاسيكية Classic

البدلة الكلاسيكية Classic

البدلة المعاصرة Unstructured

البدلة المعاصرة Unstructured

البدلة ذات القصة الضيقة Skinny

البدلة ذات القصة الضيقة Skinny

كيف تشتري بدلة رسمية من الإنترنت؟
البدلة المعتدلة Slim
البدلة الكلاسيكية Classic
البدلة المعاصرة Unstructured
البدلة ذات القصة الضيقة Skinny

يوفر الإنترنت منصات مختلفة وسهلة الاستخدام لشراء الملابس، إلا أن الحصول على بدلة رسمية تتناسب بشكل متقن مع المقاسات الشخصية لتبدو ملائمة مع مظهرك الشخصي أمر أكثر تعقيداً، وعلى الرغم من أن مهنة الخياطة تعتبر فناً بحد ذاته، فإنها تعتمد على مفاهيم علمية بمتغيرات وأرقام لا حصر لها يتم أخذها بعين الاعتبار.

وفي هذا الإطار، يقول ماتس كلينجبرج، مؤسس "Trunk Clothiers" أحد المتاجر الرجالية المرموقة في لندن: "إن تسوق البدلات أمر سهل للغاية بالنسبة لشخص يمتلك عددا لا بأس به من البدلات في خزانة ملابسه الخاصة، إلا أنه أمر أكثر تعقيداً للمبتدئين، ولكنه بالتأكيد من الأمور التي على الجميع معرفتها".

فن ارتداء ما تحت البدلة

ويكمن حسن اختيار الملابس من منصات الإنترنت في إجراء القليل من البحث قبل النقر على زر الشراء وذلك لكي تظهر بنهاية المطاف بشكل أنيق ومتكامل يليق بعمرك ومكانتك الاجتماعية، ولمساعدتك قمنا يتجميع قائمة من النصائح الشاملة لكل ما تحتاج معرفته عند شراء البدلة من الإنترنت.

كيف تتسوق البدلة على الإنترنت؟

أهم النقاط الرئيسية

  1. معرفة القياسات بدقة

إن طلب البدلة من دون معرفة القياسات يشبه قيادة السيارة معصوب العينين، فإن أبسط طريقة للعثور على البدلة المناسبة ترتكز على معرفة قياس البدلة التي تريدها، ويقول كلينجبرج في هذا السياق: "إذا كانت البدلة المعروضة تحتوي على قياسات مماثلة لإحدى البدلات التي تمتلكها، فيمكن الوثوق إلى حد كبير أنها سوف تلائمك بشكل مناسب"، وذلك لأن معظم تجار التجزئة يعتمدون على مقاسات محددة في صنع الملابس والتي تعتبر قواعد عامة في هذا المجال.

  • قياس الصدر: يمكن معرفة قياس الصدر عبر وضع سترة البدلة على مكان مسطح مع إغلاق جميع الأزرار واستخدام شريط القياس من الإبط الأيمن إلى الإبط الأيسر. وفي حال عدم توفر سترة مناسبة، يمكن قياس محيط الصدر عند الجزء الأوسع من تحت الذراعين وبالتوازي مع مستوى الأرض مع زيادة بعض الإنشات بين شريط القياس والجسم لتكون السترة مريحة أثناء الاستخدام.
  • قياس الوسط: يمكن الاستعانة ببنطال ذي مقاس مناسب بالنسبة لك سواء كان بنطالا من الجينز أو القماش، ووضعه بشكل مسطح تماماً وقياس الحزام من الحافة إلى الحافة، وثم مضاعفة النتيجة للحصول على القياس المناسب للوسط، ويمكن أيضاً استخدام شريط القياس ولفه حول وسط الجسم في مكان الحزام للحصول على الأرقام المناسبة.
  • طول الساقين: يتم فرد البنطال المناسب على مكان مسطح وقياس المسافة من مكان التقاء الساقين إلى حافة البنطال، أو يمكن الوقوف بشكل مستقيم وقياس طول الرجل من الفخذ إلى المكان الذي تريد أن ينتهي عنده البنطال أي بين الكاحل وأعلى نعل الحذاء الخاص بك.
  1. مقاس الحجم

تختلف مقاسات البدلة باختلاف البلدان لأن طريقة القياس ليست موحدة عالمياً، إلا أن معظم العلامات التجارية تستخدم قياس الحجم البريطاني/ الأمريكي الذي يعتمد على قياس الصدر بالبوصة، أي إذا كان قياس الصدر لديك 38 بوصة فإن السترة من قياس 38 ستكون مناسبة. وينطبق هذا الأمر أيضاً على البنطال التي تعتمد على قياس الوسط (الخصر) بشكل أساسي، وقد تستخدم بعض مواقع الإنترنت المقاسات الأوروبية التي تحمل علامة (EU) أو المقاسات الإيطالية (IT) والتي تعتمد على قياس نصف الصدر بالسنتيمتر.

10 دروس لتتقن أناقتك بالبدلة الرسمية

ومن جهة أخرى، يمكن الاعتماد على طريقة أكثر سهولة للعثور على القياس المناسب الذي يعتمد المعايير الأوروبية، حيث يمكن إضافة الرقم 10 إلى حجم السترة على القياس البريطاني/ الأمريكي للحصول على القياس الأوروبي، فعلى سبيل المثال يجب على الرجل ذي الصدر من مقاس 40 بوصة طلب سترة من مقاس 50 حسب القياسات الأوروبية. وبالنسبة للسراويل، يجب إضافة الرقم 8 إلى القياس البريطاني/ الأمريكي للحصول على المقاس الأوروبي المناسب أو الرقم 16 للحصول على المقاس الإيطالي المناسب، أي إذا كان قياس البنطال المناسب لك 32 بوصة يجب طلب بنطال من قياس 40 بحسب القياسات الأوروبية أو 48 بحسب القياسات الإيطالية.

الأناقة والراحة

يتحدث كيلينبرج عن أهمية ملائمة البدلة للرجل: "إن البدلة المناسبة للرجل هي التي تجعله يظهر بالشكل المناسب وتشعره بالراحة، لذلك من الضروري عند التسوق عبر الإنترنت النظر بتمعن إلى الصور المتوفرة وقراءة أوصاف المنتج بعناية لمعرفة مدى ملائمة البدلة سواء كانت عادية أو كلاسيكية أو ضيقة، فعلى سبيل المثال إذا كان الرجل يمتلك عدة أنواع من البدلات يجب عليه التحقق من نوع البدلة التي يريدها وإذا لم يكن على معرفة بأنواعها فيجب عليه التقيّد بالقواعد الأساسية التالية:

  • البدلة ذات القصة الضيقة Skinny

إن البدلة ذات الحجم الصغير مخصصة للرجال النحيفين وهي المقاس الأصغر للبدلات، وتتميز السترة بالتصميم الضيق القريب من محيط الصدر والأزرار المثبتة عند الخصر، وتتوافق مع السراويل الضيقة المدببة. وتعتمد أفضل البدلات الضيقة على التصاميم البسيطة التي تشمل تصميم الصدر المنفرد مع وجود زر واحد أو اثنين أو ثلاثة وطية صدر واحدة للسترة، ويناسب هذا النوع من البدلات الرجل قصير القامة أو المتوسط ذو البنية الضئيلة.

  • البدلة المعتدلة Slim

تعتبر البدلة التي تلائم البنية المعتدلة هي الأكثر تنوعاً على الإطلاق، وغالباً تأتي بسترة مصممة حسب شكل الجسم وسراويل ضيقة ومستقيمة، وتتميز بالقطع المفردة أو مزدوجة الصدر التي عادةً ما تكون الخيار الأفضل للرجال ذو القامة الطويلة لأنها توازن الطول مع بنيتهم النحيلة، كما أنها ملائمة للرجال ذو البنية المعتدلة بغض النظر عن الطول.

  • البدلة الكلاسيكية Classic

تصنف البدلة الكلاسيكة على أنها البدلة التقليدية التي يعتمدها جميع الرجال، وتتميز بالمقاسات التقليدية مع تصميم واسع للسترة حول الصدر والتي تكون ذات شكل مستقيم عند الخصر، في حين يكون مقاس البنطال مريح جداً. ونجد أن معظم الرجال الذين يتمتعون ببنية ممتلئة أو ضخمة أو بدينة يعتمدون بشكل أساسي على البدلة الكلاسيكية في مظهرهم، ولكن ينصح بأن تكون ذات تصميم منفرد الصدر من الأمام لتكون معاصرة وأكثر أناقة.

  • البدلة المعاصرة Unstructured

في معظم الأحيان، يستخدم الخياطون هيكلية معينة أثناء تصميم البدلة نجدها واضحة في الحشوة عند الكتفين لإعطاء شكل ثابت للبدلة، في حين تميل التصاميم المعاصرة الجديدة إلى الابتعاد عن المظهر الصلب والثابت لتكون البدلة أكثر مرونة وملائمة لجميع المناسبات.

  1. خيارات الأقمشة

وأضاف كيلينبرج، إن اختيار التصميم والمقاسات المناسبة من أكثر الأمور صعوبة أثناء التسوق عبر الإنترنت، ولكن يجب أن نأخذ بعين الاعتبار نوعية الأقمشة التي تم استخدامها في خياطة البدلات، وقد لا تعكس الصور المتوفرة على الإنترنت جودتها بشكل دقيق بسبب إضاءة الاستوديو الساطعة، ولكن من الضروري الاهتمام بالأقمشة التي تتنوع بين الشتوية الدافئة والصيفية الخفيفة.

  • الصوف: يعتبر الصوف الناعم من الخيارات التقيدية لدى أبرز العلامات التجارية لخياطة البدلات، لكونه يحافظ على جودته لفترة طويلة من الزمن إذا تم الاعتناء به بصورة صحيحة، وينصح بأن يكون الصوف المستخدم متوسط الوزن (11 -12 أوقية) الذي يمكن ارتداؤه على مدار السنة، كما أنه ملائم لجميع المناسبات.
  • القطن: إن البدلات المصنوعة من القطن مثالية لحفلات الزفاف التي تقام في فصل الربيع، لكونها الأخف وزناً والأكثر راحة بسبب قابليتها للتمدد.
  • الكتان: يعد الكتان من أنواع الأقمشة الخفيفة الوزن والمناسبة لجميع فصول السنة، وهي مثالية للبدلات المعاصرة غير الهيكلية التي يمكن ارتداؤها يومياً إلا أنها من الأقمشة التي تتجعد بسهولة، وينصح باختيار بدلات الكتان أو الكتان الممزوج بالقطن للمناسبات الرسمية.
  • البوليستر: يعتبر قماش البوليستر من أرخص الأنواع المستخدمة في البدلات، فهو من الأقمشة الصلبة التي لا تتنفس كبقية أنواع القماش الطبيعية، أي أن البدلة ستكون غير مريحة وتسبب التعرق، كما أنها تعكس نوع غير مرغوب به من اللمعان لذلك يفضل تجنبه قدر الإمكان، إلا أن مزيج البوليستر والقطن أو البوليستر والصوف يعد من البدائل الجيدة والمناسبة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق