You are here

×

10 دروس لتتقن أناقتك بالبدلة الرسمية

10 دروس لتتقن أناقتك بالبدلة الرسمية

10 دروس لتتقن أناقتك بالبدلة الرسمية

10 دروس لتتقن أناقتك بالبدلة الرسمية

10 دروس لتتقن أناقتك بالبدلة الرسمية

تخطف ساعات العمل الطويلة الرجل من الصباح وحتى المساء وأحيانا كثيرة تمتد حتى اوقات متأخرة ، لذلك ليس عجبا ان تستولي البدلة التنفيذية على غالبية الاوقات وعلى القسم الاكبر من الخزانة.

 أحدث ملابس البحر للرجال لمحبي الغطس «الفورمال» (صور)

لا يستهدف هذا التقرير الرجال الذين يعتمدون في اطلالاتهم البدلة دون سواها، بل ايضا اولئك الذين يمكن ان يضطروا لارتداء البدلة في مناسبات معينة.

سنعرض لكم عددا من النصائح والارشادات التي تساعد في تعزيز المظهر الرسمي وغربلته من الشوائب ونقله الى مستوى أعلى، لكي يعكس صورة الرجل المحترف الى ابعد حدود. 

خليجيون تحولوا رموزا للأناقة.. تعرف عليهم

1.القاعدة التي تنطبق على الرجال كافة، هي ضرورة اقتناء بدلة رسمية مصنوعة من نسيج فاخر. الى جانب الاسود، ينصح باقتناء بدلة باللون الازرق الداكن. فهذه باتت تعتبر من أساسيات الخزانة الرجالية، بحسب ما تمليه أهم الشوارع العالمية وفي مقدمتها شوارع ميلانو التي تشتهر بأنها تحتل الصدارة في ما يخص المظهر العصري للرجل المديني، كثير الاشغال والتنقلات. إذا أردتم اقتناء نمط جديد وكلاسيكي من البذلات فننصحكم بالمخطط العمودي، لانه يعكس مظهر الرجل المحترف بامتياز.  

5 قواعد لحضور حفلات الزفاف الصيفية (صور)

2.زين معصمك بساعة فاخرة تليق بالبدلة الرسمية التي تغلف اطلالتك. فالاهمية التي توليها للساعة تعكس ليس فقط الذوق الرفيع الذي تتحلى به، بل شغفك وحرصك الكبيرين على الوقت. فهذا يعتبر ميزة الرجل الناجح. الساعة تبرز عند توقيع الملفات او عند مصافحة عميل او شريك او حتى عند تقديم عرض ضمن اجتماع مهني رفيع المستوى.

3.اقتن حقيبة ذات تصميم عصري، وحجم يسع كل ملفاتك الضرورية. في هذا الاطار، ينصح المدير الابداعي لدى "سامسونايت" أيمي وولف بضرورة اقتناء حقيبة تنسجم والمتطلبات المهنية عموما. كما ينصح رجال الاعمال بأهمية اختيار حقيبة تتمتع بتقسيم داخلي متنوع لكي لا تتكدس الاغراض والملفات بشكل عشوائي. ويلفت الى اهمية استبدال الحقيبة بأخرى حديثة على الاقل مرة كل خمس سنوات.

4.ارسل البدلة الى المصبغة قبل 48 ساعة من الموعد المرتقب، لكي تكون جاهزة وخالية من أي ثنايا قد تنتج عن التوضيب. عموما، ينصح بعدم تنظيف البدلة اكثر من 3 مرات في السنة، لكن في حال اتساخ السروال يمكن ارساله، من دون السترة، الى المصبغة.

5.لدى العودة الى المنزل، من الضروري خلع البدلة وتهوئتها جيدا لبضع ساعات قبل اعادتها الى الخزانة، في حال لم يكن هناك اي حاجة لتنظيفها. من المهم ايضا استخدام شماعات خشبية تتناسب وشكل البدلة.

6.عند توضيب البدلة من الافضل اقفال كل الازرار، حفاظا على الهيئة العامة للسترة. أما عند ارتدائها فمن الافضل ترك الزر الاول مفتوحا.

7.من الضروري انتعال حذاء كلاسيكي، الحذاء الاسود مع البدلة السوداء والحذاء البني مع البدلة الرمادية. ليس من الضروري التذكير بضرورة الحرص على نظافة الحذاء في كل مرة تنتعلونه. كما يجب استخدام القوالب الخشبية لتوضيبه، لضمان الحفاظ على شكله.

8.لا تتخلوا عن ربطة العنق، مهما كان السبب. فهي تميزكم عن بقية الزملاء. كما تشكل وسيلة لابراز مضمون يخدم صورتكم، كالثقة بالذات وقوة الحضور.

9.المقاس: مهما كانت علامة البدلة ومهما كان ثمنها مرتفعا، إذا لم تكن تتمتع بخطوط تنسجم ومقاساتك فالنتيجة ستكون محملة بالكثير من الشوائب! من المفضل ان تستعين بخياط ليجري بعض التعديلات في ما يخص الاكمام وطول السروال. المهم الا تختار سترة تحتاج الى تعديلات على مستوى الكتفين، لان النتيجة لن تكون مضمونة. في هذه الحالن من الافضل ان تختار مقاسا اكبر او اصغر تبعا لمقاسك.

10.في أيامنا هذه، لم تعد السترة طويلة كما في الماضي. إنما هذا لا يعني اختيار سترة قصيرة تبرز كل المؤخرة، فهذا يضر بصورتك. من المهم ان يكون طول الاكمام بمستوى القسم الادنى من السترة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق