You are here

×

7 طرق لطي منديل الجيب.. أناقتك في البدلة لا مثيل لها

تعلم طي منديل الجيب كمحترف

الطية المربعة

الطية المربعة تصلح للبدلات الرسمية

طية النقطة الواحدة

طية النقطة الواحدة تصلح لطلات عديدة

طية النقطتين

طية النقطتين تصلح لمختلف الطلات

طية الثلاث نقاط

طية الثلاث نقاط تصلح للطلات الرسمية كما أنها مثالية لحفلات الزفاف

طية الأربع نقاط

طية الأربع نقاط تصلح للطلات الرسمية

طية الجناح المنتفخ

طية الجناح المنتفخ تصلح لمختلف الطلات

طية الدرج

طلة كلاسيكية انيقة وتصلح للمناسبة الرسمية

لطالما كانت المناديل جزء أساسي من الموضة، فهي موجودة منذ العام ١٤٠٠ ولكن حينها كانت ترمز للثراء والسلطة وكانت تحمل باليد ويتم تعطيرها أو تطريزها أو أي مقاربات تعزز فكرة المال والسلطة والمكانة.

ومع حلول العام ١٨٠٠ وظهور البدلة بقطعتين كان هناك مشكلة تتمثل في واقع ان وضع المنديل في جيب السروال سيجعله يتسخ فظهرت الجيبة عند طرف السترة من أجل وضع المنديل هناك.. ومنذ ذلك الحين منديل الجيب جزء لا يتجزأ من موضة البدلة. 

لناحية الشكل هي تبدو للناظر وكأنها الجزء الأسهل ولكنها في الواقع تتطلب بعض المهارات. 

دليل الرجل الأنيق لربطات العنق

الطية المربعة 

تعرف بالطية الرئاسية وهي أسهل طريقة ممكنة لطي المنديل. ما عليك القيام به هو وضع المنديل وطيه بشكل جزئي حينها ستحصل على شكل مستطيل. قم بإمساك الطرف السفلي وطيه الى أعلى بشكل نصف عامودي وستحصل على شكل مربع. قم بوضع المنديل في جيبك على أن يكون طرف المنديل محاذياً للجزء العلوي من الجيبة. 

لأي طلات تصلح: تصلح للبدلات الرسمية فهي لا تسمى الطية الرئاسية من دون سبب فعلي. يفضل ان يتم تزير السترة خصوصاً وإن كان المنديل باللون الابيض.

طية النقطة الواحدة 

 

ضع المنديل أمامك في وضعية شكل المعين. قم بطيه بشكل جزئي كي تحصل على شكل المستطيل. ثم قم بطيه مجدداً بشكل جزئي كي تحصل على شكل مربع. قم بطي الجزء العلوي للزواية اليمنى نحو الوسط، وكرر الأمر نفسه مع الزاوية اليسرى. ستحصل على شكل يشبه الشكل المخروطي. حينها قم بطي الجزء السفلي الى أعلى حتى عند حدود الشكل المثلث العلوي. ثم قم بوضعه في جيبك بحيث يكون المثلث هو الظاهر. 

لاي طلات تصلح ؟ تصلح لطلات عديدة فهي مثالية للطلات الرسمية والكاجوال .يفضل ان يكون المنديل من القطن أو اللينين. 

الكاجوال.. أناقة تنقذك من براثن البذلة الرسمية!

طية النقطتين 

 

البداية هي نفسها ضع المنديل الشكل أمامك على سطح صلب بوضعية المعين. قم بطي الجزء السفلي الى أعلى مع الحرص على ألا تتلامس الزاويتين. فكما يظهر في الصورة أعلاه الطريقة جعلت الزاويتين متباعدتين قليلاً. 
قم بطي الزواية اليمنى باتجاه اليسرى. ثم قم بطي الزاوية اليسرى فوق اليمنى. الجزء السفلي الذي يشبه المستطيل الصغير عليك بطيه الى أعلى للجهة الخلفية للمنديل. ضعه في جيبك بحيث يظهر المثلث.

لاي طلات تصلح؟ هذه الطية ايضاً متعددة الاستعمالات وتصلح لمختلف الطلات. المناديل بمربعات وخطوطة مثالية لهذه الطية، ولكن ايضاً يمكن اعتماد تلك الخالية من الاضافات. 

طية الثلاث نقاط 

الطية هذه صعبة الى حد ما. البداية هي بوضع المنديل بشكل المعين. ثم قم بطي الجزء السفلي الى أعلى كي تحصل على شكل مثلث. قم بطي الزاوية اليمنى الى الجزء الأيسر من الزاوية العليا. قم بطي الجزء الايسر الى الجزء الايمن من الزاويتين لتشكل بذلك زاوية ثالثة. قم بطي الجزء الأيمن من الطرف السفلي الى الوسط، والجزء الأيسر أيضاً باتجاه الوسط. وأخيراً قم بطي الجزء السفلي الى أعلى للجهة الخلفية من المنديل. ضعه في جيبك بحيث تظهر الزوايا الثلاثة. 

لأي طلات صلح: تصلح للطلات الرسمية كما أنها مثالية لحفلات الزفاف. 

أفضل طريقة احترافية لربطة عنق مثالية

طية الأربع نقاط 

 

تعرف أيضاً بطية التاج وهي أيضاً صعبة الى حد ما. ضع المربع أمامك بحيث يكون بشكل معين. قم بطيه بشكل جزئي ليكون على شكل مثلث مع الحرص على إظهار الزاويتين كما يظهر في الصورة أعلاه. قم بطي الجزء السفلي الأيمن الى يسار الزاويتين العلويتين لتشكل الزاوية الثالثة. قم بطي الزواية اليسرى الى يمين الزوايا الثلاث لتشكل زاويا رابعة. قم بطي الطرف الأيمن الى الوسط، والطرف الايسر الى الوسط أيضاً. الخطوة الاخيرة هي بطي الجزء السفلي الى الخلف. ضع المنديل في جيبك بحيث يظهر التاج. 

لاي طلات تصلح ؟ المنديل يجب ان يكون من اللينين. تصلح للطلات الرسمية لكونها توازن بين ما هو رسمي وبين ما جريء . 

طية الجناح المنتفخ


 

مجدداً نبدأ بوضع المنديل على سطح صلب بوضعية معين. قم بطي المنديل بشكل جزئي وهذه المرة الى أسفل كما يظهر في الصورة أي من أعلى الى أسفل. قم بطي الزاوية اليمنى الى اسفل بإتجاه الزاوية العليا. ثم قم بالامر نفسه للزواية اليسرى. قم بطي الطرف الايمن نحو الوسط، والطرف الأيسر نحو الوسط أيضاً. الجزء السفلي عليك ان تقوم بطيه الى الخلف الى أعلى. قم بوضعها في جيبك بحيث تظهر الزوايا. 

لاي طلات تصلح؟ لمختلف الطلات لكونها تظهر الرقي والاناقة. 

طية الدرج

 

لعلها الأصعب بين جميع الطيات. البداية تكون بوضع المنديل من دون وضعية المعين كما كنا نفعل في الطيات اعلاه. قم بثنيه بشكل قطري بحيث يشكل مثلث. عند الزواية العليا للمثلث عليك بسحب القماش الى الخلف لمسافة ٥ سم تقريباً وطيها كما يظهر في الصورة. ثم عليك تكرار الامر للمسافة نفسها مجدداً . قم بتثبت الطيات هذه بيدك ثم وبحذر قم بطي المنديل بشكل جزئي واضعاً الجزء الأيسر العلوي خلف الجزء الايمن السفلي. قم بطي الجزء الايمن خلف الجزء الايسر وذلك لتثبت الطيات في مكانها. واخيراً الخطوة نفسها قم بطي الجزء السلفي الى الخلف. 

لاي طلب تصلح: طلة كلاسيكية انيقة وتصلح للمناسبة الرسمية. 

لحظات أناقة من قلب الشوارع العالمية.. استلهم منها!

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق