×

دليل الرجل الأنيق لربطات العنق

اناقة بلمح البصر

دليلك الشامل لربطات العنق

كم ربطة عنق تحتاج ؟

الإختيار وفق الطول

الإختيار وفق العرض

موديل ربطة العنق وفق العرض

عرض ربطات العنق وفق طول الرجل

القماش

الألوان والأنماط

ربطة العنق يجب أن تكون أدكن من القميص

ربطة العنق هي أول ما يلفت كما انها كفيلة بجعل طلتك تبدو أجمل وأكثر أناقة بلمح البصر. 

عملياً هي قطعة صغيرة من القماش، ولكن رغم «صغر حجمها» فتأثيرها كبير كما انه يصعب التعامل معها لان هناك الكثير من القواعد التي تحكمها كما أن هامش الخطأ فيها واسعاً. لذلك في موضوعنا هذا سنحاول تغطية كل الجوانب التي تتعلق بربطات العنق. 

أجمل التسريحات لأصحاب الشعر الرمادي الجذاب

كم ربطة عنق تحتاج ؟ 

خلافاً لما هو معتقد لا تحتاج لعشرات ربطات العنق كي تضمن ظهورك بشكل أنيق ومميز. أقصى ما تحتاج اليه في حال كنت من النوع الذي يعتمد على ربطات العنق بشكل يومي أو شبه يومي هو ٨ ربطات عنق بنوعية ممتازة. 

الإختيار وفق الطول 

قاعدة عامة يجب إتباعها هي أن ربطة العنق يجب الا يكون قصيرة أو طويلة. ربطة العنق يجب ان يلامس طرفها الجزء العلوي للحزام ويمكنها ان تصل لمنتصف الحزام وذلك في حالة واحدة وهي أن يكون الشخص طويل القامة وضخم البنية. 

الإختيار وفق العرض 

ربطات العنق تأتي بمختلف الألوان والأحجام ولذلك الخيارات قد تربك البعض. ولكن ما عليك وضعه بالحسبان هو طولك وحجمك. الرجل الطويل القامة والذي يملك جسداً عريضاً عليك إختيار ربطة عنق متوسطة العرض . 
عند اختيار الحجم إبدأ من سترتك، فعرض ربطة العنق يجب ان يكون متسقاً مع حجم طية السترة. إن كانت المسافة بين ربطة العنق وطية لسترة كبيرة وواسعة فحينها سيتم جذب النظر الى صدرك وببطنك وهذا ما لا تريده. لذلك اختر إنطلاقاً من مبدأ التناسق. 

لطلة أكثر أناقة.. اجعل الكتان رفيق خزانتك الصيفية!

موديل ربطة العنق وفق العرض 

إن كان عرض ربطة العنق هو ٢ إنش أو ٥ سم تقريباً فهي من الموديلات الشبابية العصرية والتي تتناسب مع طية سترة رفيعة جداً وهي تناسب الرجل الذي يملك جسداً نحيفاً. 

إن كان عرضها هو ٢،٥  إنش أو ٦،٣٥ سم فهي موديل نخيف عصري  يتناسب مع طية سترة رفيعة ومثالية للرجل الذي يملك بنية معتدل. 

إن كان عرضها ٣ إنش أو ٧،٦٢ سم فهي موديل تقليدي معاصر الى حد ما تحتاج لطية سترة كلاسيكية وتناسب أصحاب البنية الرياضية. 

عرض ٣،٢٥ أو ٨،٢٥ سم فهي موديل تقليدي تحتاج لطية سترة عريضة وتناسب أصحاب البنية العريضة. 


عرض ربطات العنق وفق طول الرجل 

الرجل القصير القامة والذي عادة يترواح طوله بين متر و٣٧  و بين متر و٤٥  عليه إختيار ربطات عنق يترواح عرضها بين ٢،٥ انش اي ٦،٣٥ سم و ٣،٧٥ انش أو ٩،٥٢ سم. 

الرجل الذي يترواح طوله بين متر و٤٥  و بين متر و٥٠  عليه إختيار ربطات عنق يترواح طولها بين ٣ إنش أو ٧،٦٢ سم و ٣،٧٥ انش أو ٩.٥٢٥ سم. 

الرجل الذي يملك بنية كبير وضخمة ويتجاوز طوله المتر و٦٠ يحتاج الى ربطة عنق يترواح عرضها بين ٣ انش اي ٧،٦٢ سم و ٣،٧٥ انش أو ٩،٥٢٥ سم. 

أجمل أنماط اللحية التي تناسب أصحاب البشرة الداكنة

القماش 

حين يتعلق بالقماش يبقى الحرير هو الأفضل فهو أمتن من غيره من الأقمشة كما انه لا يتجعد بسرعة ويحافظ على شكله. ربطات العنق المصنوعة من الحرير مصممة كي تنساب بسلاسة وأناقة وبغض النظر عن عدد المحاولات التي تقوم بها لعقد ربطة العنق فان كانت من الحرير فستجدها تعود لشكلها الاصلي بلا تجعد أو تكتل. 

في المقابل القطن يمنحك خيارات أكبر من الحرير لناحية تنسيقه مع مختلف أنماط الملابس. الحرير بشكل عام محصور بانماط محددة ولكن القطن يمكن دمجه مع طلات أقل رسمية كما أنه مثالي لمختلف الفصول ويأتي بموديلات عديدة جداً. 

الصوف بطبيعة الحال هو لفصل الشتاء وهو يمنح الطلة «الثقل» المطلوب الذي يتماشى مع درجات الحرارة المنخفضة. 

اما الكشمير رغم كونه الخيار الثاني بعد الحرير ولكن التكلفة الباهظة له والشكل النهائي غير الجذاب مقارنة بالشكل النهائي للحرير، فان نصيحتنا هي الإلتزام بالحرير لا الكشمير. 

بإختصار الصوف هو للطقس البارد، الحرير كلاسيكي ومتعدد الإستعمالات، الكشمير للطقس البارد جداً ويتمتع بلمس ناعم. في المقابل هناك الاقمشة الاقل ثمناً والتي هي اقل عرضة للبقع وهي البوليسترل والذي يأتي بمختلف الالوان والمايكروفيبر وهو ناعم وينسدل مثل الحرير. وطبعاً هناك الستان الذي يكون لامعاً جداً. 

لتكتمل اناقتك.. 6 قواعد اتبعها قبل انتعال الحذاء البني

الألوان والأنماط 

ربطة العنق بشكل عام يجب أن تكون أدكن من القميص وذلك في حال كنت تقوم بتنسيق ربطة العنق مع قميص خال من الاضافات.

في حال كنت ستعتمد قميصاً وربطة عنق بنقوش سواء الخطوط او النقاط فما عليك فعله هو الانطلاق من اللون الاساسي للقميص ثم إختيار ربطة عنق يتناسب لونها مع هذا اللون. اي خيارك ينطلق من لون القميص وليس من لون النقوش والخطوط. 

في حال كنت تريد التنويع في الانماط فعليك ان تتلاعب بالاحجام والاتجاهات مثلاً يمكن لربطة العنق ان تملك خطوطاً أصغر من تلك الموجودة على القميص أو يمكنها ان تملك النقوش المختلفة كلياً شرط ان تكون أصغر حجماً. 

ربطات العنق الصيفية عادة تكون مصنوعة من القطن او الكتان وتتضمن النقوش والرسوم مثل الخطوط والنقاط وتأتي بألوان الباستيل او الالوان الفاتحة المرحة.

ربطات العنق الشتوية عادة كلاسيكية وتأتي بأقمشة بحبكات أكثر خشونة كما ان ألوانها أدكن وأكثر دفئاً من الالوان الصيفية. 

قطع ملابس صيفية مريحة لا غنى عنها لأي رجل أنيق

التعليقات

أضف تعليق