×

أجمل التسريحات لأصحاب الشعر الرمادي الجذاب

أجمل التسريحات لاصحاب الشعر الرمادي

الكومب أوفر

الكومب أوفر الكلاسيكية

تسريحة الطبقات المتموجة

سليكد باك

سليكد باك اندركت

تسريحة للشعر المتوسط الطول

التقدم بالسن أمر محتوم، البعض يتقبله بطريقة إيجابية والبعض الآخر يحاول التحايل عليه.

الشعر الرمادي جزء من التقدم بالسن، وهو في الواقع يملك جاذبيته الخاصة التي تجعل نضوج الرجل أكثر إثارة. قد تكون من الفئة التي ما تزال تملك شعرها كاملاً رغم الشيب وقد تكون من الفئة التي خسرت بعضاً من الحجم والكمية. بطبيعة الحال الشعر الرمادي يتطلب مقاربات خاصة به سواء لناحية العناية أو التسريحات. 

أجمل أنماط اللحية التي تناسب أصحاب البشرة الداكنة

الكومب أوفر

قصة شعر بسيطة ولكنها في الوقت عينه أنيقة للغاية. مثالية لمن يعانون من فقدان الحجم لانها تضيف الثقل الى الشعر الرمادي ما يجعله يبدو أكثر كثافة مما هو عليه.في هذه التسريحة الشعر الجانبي أقصر من الشعر في منتصف الرأس. الشعر عند المقدمة يتم تسريحه بشكل جانبي مع إرتفاع بسيط جداً أشبه بومبادور صغيرة الحجم وذلك لإضافة الوزن والحجم. 

الإرتفاع هذا جزء أساسي وهام من التسريحة لانه ومع تقدم الرجل بالسن فان الشعر يصبح رفيعاً ولتجنب التسريحات المسطحة الإرتفاع هذا يضيف الحيوية. 

للحصول على هذه التسريحة عليك الطلب من حلاقك ان يجعل الشعر الجانبي وشعر الجزء الخلفي  تقريباً بنفس طول تسريحات سيزار، على أن يكون الشعر في الوسط أكثر طولاً بحيث يترواح طوله بين ٣ الى ٥ سم. 

بعد الحصول على التسريحة وفي حال كنت تملك شعراً خفيفاً عليك إستخدام البومايد أو الجل بكميات معتدلة أما في حال كنت تملك شعراً كثيفاً فستحتاج الى مستحضرات أقوى يمكنها المحافظة على الشكل الذي تسعى اليه. 

الكومب أوفر الكلاسيكية 

هي تشبه التسريحة أعلاه ولكنها «رسمية» أكثر ولا تتطلب الكثير من العناية. الشعر الجانبي قصير بشكل معتدل اما الشعر عند مقدمة الرأس فهو أكثر طولاً وانما بشكل معتدل أيضاً. يمكن تسريحه بالإتجاه الذي يروق لك بعد وضع قليل من مستحضرات العناية. هي مثالية لمن لا يريدون تسريحة تطلب الكثير من الوقت والجهد. 

بينها جلد الغزال الصحراوي.. 5 أحذية لا تفوتها في 2017


تسريحة الطبقات المتموجة

بغض النظر عن التلاعب بإتجاه الشعر فان التسريحات القائمة على الطبقات تناسب أصحاب الشعر الرمادي. هي مثالية لما يعانون من تساقط الشعر وفقدان الحجم لأنها تخلق الحجم والكثافة. للحصول على هذه التسريحة طول الشعر في الجزء العلوي من الرأس يجب أن يكون بين ٤ و ٥ سم شرط ان يكون شعر «الغرة» أطول  بـ ١ أو ٢ سم. الشعر الجانبي يجب قصه بالمقص وذلك للحصول على التموجات المثالية. 

ما يميز هذه التسريحة بالإضافة الى خلق وهم الحجم والكثافة هي أنها تبرز جمال الشعر الرمادي بشكل كلاسيكي وعصري في الوقت عينه. العناية بها يتطلب بعض الوقت لان الهدف هو خلق الشكل «العبثي» من خلال جعل الشعر يبدو وكأنه مبعثر ولكنه مرتب في الوقت عينه. 

سليكد باك 

نمطان لهذه التسريحة الأول كلاسيكي يتطلب شارباً ولحية كثيفة ونمط اخر مطابق للنمط الذي يعتمده جورج كلوني . الطلة هذه تعبر عن الرقي والقوة وعليه فهي مثالية لأي رجل تقدم بالسن ويريد إستعراض شعره الرمادي. 

طول الشعر عند منتصف الرأس يجب ان يكون بين ٥ و ٧ سم أما «الغرة» فيجب ان تكون أطول من ذلك كي تتمكن من تسريحها الى الخلف. طول الشعر الجانبي يختلف بإختلاف الأذواق إذ يمكنه أن يكون بنفس الطول أو اقل طولاً بشكل طفيف أو حتى يمكن تحويل السلكيد باك الى النمط المتلاشي من خلال جعله قصيراً. الامر يعتمد على الذوق الشخصي والطلة التي يسعى اليها كل شخص. 

لتكتمل اناقتك.. 6 قواعد اتبعها قبل انتعال الحذاء البني

سليكد باك اندركت 

في حال كنت تعاني من خط شعر منحسر فهذه التسريحة تسمح لك بتحويل المشكلة الى حل. التسريحة هذه تشبه تسريحة الشعر المسرح الى الخلف ولكن الشعر الجانبي قصير جداً. الشعر عند الجزء الامامي أطول بكثير من الشعر الجانبي ما يسمح بتسريحه للخلف وإستغلال الشعر المنحصر عند خط الشعر ليبدو جميلاً. فكما تلاحظون في التسريحة الشعر القصير يبدأ عند خط الشعر المنحسر ما يجعله من الناحية النظرية غير موجود. 
طول الشعر يجب أن يترواح بين ٧ الى ١٠ سم عند منتصف الرأس على أن تكون الغرة أطول من ذلك ببضعة سنتيمرات أيضاً. الشعر عند جانبي الرأس قصير للغاية بحيث يتدرج ليكون أشبه بالتسريحة المتلاشية. العناية بهذه التسريحة تحتاج لمستحضرات عناية بنوعية جيدة كي لا يتكتل الشعر، البومايد مثالي لها ولكن الجل بنوعية جيدة ينفع أيضاً. للحصول على الحجم ستحتاج الى أستخدام مجفف للشعر بعد وضع مستحضرات العناية. 

تسريحة للشعر المتوسط الطول

التسريحة هذه تستعير من أنماط مختلفة. فهي جزء من التسريحات المسرحة للخلف وجزء من السليكد باك وجزء من الطبقات المتموجة. هي مثالية للرجل الذي يريد طلة مميزة ومختلفة. التسريحة برمتها تنجز بإستخدام المقص فقط كي يتمكن الحلاق من خلق الطبقات بشكل مثالي، عرض التموجات يعتمد على شكل الوجه وكذلك الطول عند الجانبين والرقبة. يمكن تسريحها للخلف بإستخدام مستحضرات العناية وتقليص حجمها  او يمكن استخدام المستحضرات التي تمنح الطلة الجافة من أجل خلق الحجم وتركها تحيط بالوجه بشكل طبيعي. 

أفضل أنواع الأقمشة الصيفية لطلة أنيقة وعملية (صور)

التعليقات

أضف تعليق