You are here

×

احذر.. 5 طرق يخترق بها الهاكرز رسائلك على واتساب

احذر.. 5 طرق يخترق بها الهاكرز رسائلك على واتساب

احذر.. 5 طرق يخترق بها الهاكرز رسائلك على واتساب

يعد الواتساب من أهم التطبيقات التي نستخدمها سواء في العمل أو التواصل مع الآخرين، ولذلك حذرت تقارير من خدع وطرق يستطيع بها الهاكرز اختراق بياناتك ورسائلك على التطبيق الشهير. 

وكشفت التقارير أن تبادل البيانات مع موقع فيسبوك قد يتسبب في اختراق وسائل الفيسبوك، حيث قام تطبيق واتساب بالتعاون مع فيسبوك في عام 2016، بالاتفاق على تبادل أنظمة المراسلة. 

من بينها دول عربية.. واتساب تقاضي شركة إسرائيلية تتجسس على 1.400 ناشط في العالم

وحذرت التقارير أيضا من ثغرة أمنية في واتساب قد تمنح الهاكرز القدرة على الوصول إلى بياناتك والتحكم في حسابك عن طريق تنفيذ التعليمات البرمجية عبر صور GIF وعن بعد، عن طريق استغلال طريقة معالجة واتساب للصور. 

وتشمل الطرق الهجوم على حسابك على واتساب عبر المكالمات الصوتية، حيث يتم استغلال واتساب من جانب الهاكرز لتثبيت برامج التجسس عن بعد على هاتفك، بنوعيه آي أو إس أو أندرويد، وإجراء المكالمات الصوتية من هاتفك. 

واتساب يطلق ميزة جديدة بمثابة قنبلة موقوتة

كما تسمح أيضا الثغرات الأمنية في واتساب للقراصنة بالوصول إلى المراسلة الخاصة بك والمحادثات والتلاعب بها عن طريق هجوم الهندسة الاجتماعية، ويستغلونها لنشر الأخبار المزيفة. 

وآخر تلك الطرق تتمثل في الاختراق عن طريق ملفات الوسائط، ويستغل الهاكرز طريقة تلقى كل من تطبيقي واتساب وتليجرام، لملفات الوسائط من الفيديو والصور، والحصول على بياناتك.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق