You are here

×

ما هي أسباب اهتزاز محرك السيارة دون أن تتحرك؟

ما هي اسباب اهتزاز محرك السيارة دون أن تتحرك؟

ما هي اسباب اهتزاز محرك السيارة دون أن تتحرك؟

اهتزاز محرك السيارة

اهتزاز محرك السيارة

اعطال السيارات

اعطال السيارات

اصلاح السيارة

اصلاح السيارة

طريقة اصلاح اعطال السيارات

طريقة اصلاح اعطال السيارات

ما هي اسباب اهتزاز محرك السيارة دون أن تتحرك؟
اهتزاز محرك السيارة
اعطال السيارات
اصلاح السيارة
طريقة اصلاح اعطال السيارات

السيارة تشبه إلى حد كبير الجسم البشري فهي مكونة من مجموعة من الأعضاء والأجزاء التي يجب الانتباه لها جيدا حتى لا تتلف السيارة أو تتعرض للخراب، وتقل كفاءتها وقدرتها على العمل بأقصى قدراتها، وقد يظهر على السيارة اهتزاز في محرك السيارة ، وذلك يعني أن هناك أزمة قد تكون في أي جزء من الأجزاء، ولكن ما هي أسباب اهتزاز محرك السيارة دون أن تتحرك؟

ماذا يعني وجود صوت طقطقة في السيارة من الأمام ؟

أسباب اهتزاز السيارة المتوقفة

من أسباب اهتزاز السيارة أثناء وقوفها، تلف فلتر الهواء الخاص بالسيارة، وذلك بسبب التعرض للتربة والموجات الرملية بشكل متكرر، مما يؤدي إلى انسداد فلتر هواء السيارة ما يجعل السيارة تهتز أثناء توقفها، ويكون الحل في تلك الحالة تنظيف فلتر هواء السيارة بشكل دوري من الأوساخ والأتربة التي تتراكم به. 

أيضا قد يكون تعرض بوجيهات السيارة "الشمع" للتلف، مما ينتج عنها الإهتزاز في محرك السيارة عند توقفها، ويحدث عند وصول الشمعات للعمر الافتراضي ويجب تغييرها، وذلك من شأنه التأثير على عزم المحرك، وتزيد من استهلاك الوقود بشكل كبير، وضرورة الذهاب سريعا لمراكز الصيانة المتخصصة، لتغيير البوجيهات حتى لا تؤثر على أداء المحرك.

5 علامات تنبئك بعطل في السيارة.. تعرف عليها قبل وقوعها

أسباب تلف محرك السيارة 

كما أن تلف كويلات محرك السيارة أيضا سبب من أسباب اهتزاز محرك السيارة أثناء وقوفها، وقد يكون جميع كويلات السيارة لا تستطيع العمل على الوجه الأكمل، مما يؤدي إلى الارتجاج في محرك السيارة ، وعليك التوجه لأقرب مركز صيانة وحل المشكلة سريعا، حتى لا تؤثر على العمر الافتراضي لمحرك سيارتك. 

وتلف الكمبيوتر الخاص بالسيارة أيضا من أسباب اهتزاز محرك السيارة أثناء توقفها وهو من أهم أجزاء السيارة وأي عطل به يؤثر على السيارة ككل، وخاصة في حالة وصول المياه إليه، ويجب في وقتها تنظيف بخاخات السيارة بسوائل التنظيف في محطات الوقود، حيت تقلل من تأثير تلك المشكلة والخطورة الناجمة عنها، ودائما عليك أن تحافظ على محرك سيارتك على أكمل وجه دون أي مشكلات وحل المشاكل سريعا حتى لا تقلل من عمر محرك السيارة الافتراضي.

وأيضا عليك دائما أن تهتم بفحص قطع المحرك بشكل دوري ومنها الكويلات وأسلاك البوجي والبوجيهات، وحساس الهواء، وبخاخات الاحتراق، والتأكد من عدم حدوث الخلل في المحرك.

التعليقات

أضف تعليق