You are here

×

لماذا يفعلون ذلك؟ ما تحتاج لمعرفته حول التضليل والأخبار المزيفة

ما تحتاج لمعرفته حول التضليل والأخبار المزيفة.

ما تحتاج لمعرفته حول التضليل والأخبار المزيفة.

ما المقصود بمعلومات خاطئة؟

ما المقصود بمعلومات خاطئة؟

ما المقصود بالأخبار المزيفة؟

ما المقصود بالأخبار المزيفة؟

ما تحتاج لمعرفته حول التضليل والأخبار المزيفة.
ما المقصود بمعلومات خاطئة؟
ما المقصود بالأخبار المزيفة؟

أصبحت مصطلحات مثل المعلومات الخاطئة والتضليل والأخبار الوهمية عبارة عن كلمات ساخنة تستخدم في التعرف على القصص المختلقة، ولكن إلى أي مدى تعرف هذه الكلمات جيدًا؟

قد يعتقد بعض الناس أن المعلومات الخاطئة والمعلومات المضللة والأخبار المزيفة قابلة لتستخدم في نفس السياق، في الواقع هذه الكلمات لها معان مختلفة.

ما هي الطريقة التي ستقضي بها فيس بوك على الأخبار المزيفة؟

لتجنب استيعاب المعلومات المزيفة أو المضللة، من المهم أن تكون قادرًا على التمييز بين هذه الكلمات، من بين الكلمات الثلاث، فإن الأخبار المزيفة هي الأكثر استخدامًا وربما أكثر المصطلحات التي يساء فهمها.

قد لا يكون فهم الفرق هو السبب الجذري لسبب غزو المعلومات الخاطئة والتضليل والأخبار المزيفة إلى وسائل الإعلام اليوم.

  • ما المقصود بـ معلومات خاطئة؟

المعلومات الخاطئة هي معلومات غير صحيحة عن غير قصد من أجل التأثير على الرأي العام أو إخفاء الحقيقة.

تنتج هذه المعلومات عن قلة الإطلاع بالقضية أو الموضوع من قبل الصحفي أو منشئ المحتوى أو ناقل الخبر، حيث يشير إلى أرقام وإحصائيات وأحداث قد لا تكون حقيقية وهذا بحسن نية منه.

الكثير من مقالات الصحة اليوم على مواقع الإنترنت تحتوي على دراسات خاطئة ومعلومات غير صحيحة وتربط بعض الظواهر ببعضها البعض مع أنه ليس هناك علاقة واضحة بينها.

المعلومات الخاطئة قد تكون أرقاما وإحصائيات ومفاهيم وتواريخ وأحداثا وغالبا ما يتم إدراجها بسبب قلة التدقيق أو لأن مصادرهم تتلاعب بالمعلومات بقصد أو بدون قصد.

  • ما المقصود بالتضليل؟

المعلومات المضللة هي معلومات كاذبة عن عمد وغالباً ما تنتشر سراً من أجل التأثير على الرأي العام أو إخفاء الحقيقة.

ترتبط تعاريف التضليل والتضليل ارتباطًا وثيقًا، الفرق الرئيسي هو إنشاء معلومات مضللة تستدعي معلومات مضللة.

خوارزمية الكشف عن الأخبار المزيفة متفوقة على البشر

لقد ظهرت معلومات مضللة في كل مكان، خاصةً خلال فترة الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2016، كشف الكونغرس النقاب عن آلاف الإعلانات على فيس بوك دفعت الجهات الروسية ثمنها لبثها على المنصة.

تستخدم هذه الأساليب حاليا في مختلف الانتخابات والقضايا السياسية وهي لأجل التلاعب بالرأي العام وإقناعهم بوجهة نظر معينة.

وفي الواقع عانت شركة فيس بوك من هذه المشكلة إلى حد الآن، كما تورطت وسائل إعلام كبيرة هي الأخرى في ضخ الأخبار والمقالات المضللة والترويج لها على المنصة نفسها.

تتميز المقالات المضللة وهذه المحتويات بالإنتشار الكبير على المنصات الاجتماعية لهذا يكون تأثيرها كبيرا وسيئا على المجتمعات.

  • ما المقصود بالأخبار المزيفة؟

الأخبار المزيفة، على النحو المحدد في قاموس كامبردج، هي قصص كاذبة يبدو أنها أخبار حقيقية، أو منتشرة على الإنترنت أو تستخدم وسائل إعلام أخرى، يتم إنشاؤها عادة للتأثير على الآراء السياسية أو كنكتة.

يمكنك القول إن الأخبار المزيفة هي فئة فرعية من التضليل، وتحكي القصص الكاملة التي تكون خاطئة بينما تغطي المعلومات المضللة أي إنشاء مقصود لمعلومات خاطئة.

خلال الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2016 استخدمت الأخبار المزيفة على نطاق واسع في تطاحن بين وسائل الإعلام والجهات الموالية بين المرشحين المتنافسين.

أداة Trusted News لاكتشاف الأخبار المزيفة

نجحت هذه المواد في الانتشار على فيس بوك وكذلك تويتر وأثرت بالفعل على الرأي العام، وظهرت العديد من المدونات الناشئة التي تستغل أسماء وسائل إعلام كبرى وتمكنت من الترويج المدفوع لموادها الإخبارية المزيفة على فيس بوك.

تستخدم الأخبار المزيفة في قضايا سياسية كثيرة منها تشويه خصوم الحكومة أو مهاجمة المعارضة للحكومة وتشويه إنجازاتها وسياساتها والتشكيك في مصداقيتها.

معرفة الفرق بين المعلومات الخاطئة والتضليل والأخبار المزيفة يمكن أن تساعد شخصًا ما على تحديد معلومات خاطئة والعثور على أصول المعلومات.

إما من خلال محادثة شخصية أو من خلال فيس بوك و تويتر يمكن للجميع المساهمة في تقليل مقدار المعلومات الخاطئة المنتشرة في مجتمع اليوم.

ببساطة يمكن أن يساعد التحقق من مشاركة ما تراه عبر الإنترنت وتنبيه المنشور على إيقاف المعلومات المضللة في مساراتها، يمكن للناس إنشاء معلومات مضللة، ويمكن للناس إيقاف المعلومات المضللة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق