You are here

×

السياحة في نيوزيلندا | اتبع هذه النصائح لقضاء وقت ممتع

السياحة في نيوزيلندا من التجارب الممتعة والتي ليس لها مثيل حول العالم، فتعتبر نيوزيلندا عاصمة المغامرات في العالم والتي تجذب محبي الاستكشاف وعاشقي المغامرة حيث توفر السياحة في نيوزيلندا العديد من الأنشطة الترفيهية والسياحية الرائعة كالمشى لمسافات طويلة وسط الأدغال والغابات ذات الأشجار الشاهقة والقفز بالمظلات، والتزلج على الجليد والقفز بالحبال وجميعها أنشطة تجذب السياح من مختلف أرجاء العالم.

وتعد السياحة في نيوزيلندا وهي عبارة عن جزيرتين متصلتين ببعضهما، من أفضل تجارب السفر التي تجمع العديد من الأماكن السياحية المتنوعة غير المكلفة والتي يمكن للجميع زيارتها والاستمتاع بأوقاتهم بأقل التكاليف، كما أن نيوزيلندا تتميز بطبيعتها الخلابة وقمم الجبال العالية وتنوعها البيولوجي الغني ومناخها المحيطي المعتدل.

ومع القليل من التخطيط ستتمكن من اكتشاف نيوزيلندا بسهولة مع الكثير من الاستمتاع والترفيه.. وفي السطور التالية تعرف على بعض النصائح الهامة عند السفر والسياحة في نيوزيلندا .

خطط لرحلتك وفقا للمواسم المختلفة

عند التخطيط للسفر إلى أي مكان حول العالم عليك بالبحث عن أفضل الأوقات المثالية للسفر في تلك الوجهة السياحية التي اخترتها، للاستمتاع برحلة مثالية ورائعة، واذا كنت تخطط لـ السياحة في نيوزيلندا فإن أشهر الصيف هي من أفضل الأوقات لزيارة هذا البلد الرائع، ويعتبر موسم الصيف أفضل وقت لاكتشاف نيوزيلندا وسواحلها والمساحات الخضراء الشاسعة، عوضا عن موسم الشتاء الذي تنخفض فيه درجة الحرارة وقد تسقط فيه الأمطار أو الثلوج ما قد يؤثر على رحلتك واستمتاعك بالأجواء الساحرة للبلاد.

ولكن اذا كنت من محبي التزلج على الجليد فبالطبع موسم الشتاء هو الأمثل لزيارة نيوزيلندا خاصة في مناطق مثل جبل روابيهو في الشمال، وجبل كوك ، وجبل أوراكي في الجنوب بالاضافة الى الأنهار الجليدية المبهرة.

أما في فصل الخريف فتقدم نيوزيلندا عرضا رائعا من تساقط أوراق الشجر الملونة، ويميل الطقس إلى الاعتدال.

 

مدائن صالح.. أرض قوم ثمود ومهد حضارة الأنباط

 
 

 

احجز فندقك في وقت مبكر

تعتبر نيوزيلندا من الوجهات الشعبية التي تجذب أعدادا كبيرة من الزوار كل عام وتعتبر السياحة في نيوزيلندا من المصادر الاقتصادية المهمة للبلاد، لذلك من الضروري الحجز المبكر قبل السفر إلى نيوزيلندا خاصة فى موسم الذروة حيث ستحتاج إلى حجز غرفتك في أسرع وقت ممكن لتجنب الأسعار المرتفعة خلال موسم الذروة.

 وإذا كنت تحاول ترغب في السياحة في نيوزيلندا مع القليل من التكاليف، فإن الفنادق الصغيرة والنزل الشعبية والمساكن تقدم خدمة رائعة وبتكاليف أقل من الفنادق الفاخرة.

توفر بعض بيوت الشباب وجبة الإفطار المجانية وبعضها يسمح لك بتحضير طعامك بنفسك كما تتوافر خدمة الواي فاي المجانية ويمكن استئجار سرير في غرفة في بيوت الشباب.

التنقل في نيوزيلندا

تعتبر تكلفة التنقل في أرجاء نيوزيلندا رخيصة نوعا ما، وربما تختلف أسعار الحافلات المحلية لكل مدينة، ولكنها في النهاية تقدم خدمات متنوعة وتناسب احتياجك، وتتراوح أسعار تذاكر الحافلات بين 3 -5 دولارات للبالغين، للانتقال داخل المدينة الواحدة، أما بالنسبة إلى  الحافلات بين مدن نيوزيلندا فربما يكون مكلفا بعض الشيء ولكن تختلف أسعار تذاكر الحافلات مع زيادة مسافة الطريق.

وإذا كنت ترغب في السياحة في نيوزيلندا مع تقليل تكلفة التنقل داخل نيوزيلندا فيمكنك تأجير الدراجات البخارية في معظم المدن، وتبلغ تكلفة تأجير الدراجة حوالي 15 دولارا نيوزيلنديا في اليوم للشخص الواحد.

ويمكن تجربة حافلات HOP-ON HOP-OFF BUSES وهي حافلات خاصة بالسياح و تسمح لك بالتعرف على نيوزيلندا عن كثب والتعرف على أشخاص آخرين.

تناول الطعام المحلي

يحتاج تناول الطعام في المطاعم الفاخرة تكلفة عالية ربما لا تناسب ميزانيتك حيث يمكن أن تكلفك وجبة طعام للغداء أو العشاء مع مشروب بالإضافة إلى الخدمة حوالي 35-40 دولارا نيوزيلنديا للشخص الواحد.

ولكن من النصائح المهمة الواجب اتباعها لتوفير أموالك هو تناول الطعام المحلي من الأكشاك الموجودة في الشوارع العامة كما أن تناول الطعام في المطاعم المحلية الصغيرة يوفر لك تجربة رائعة للتعرف على البلاد واكتشاف لمناطق غير المعروفة إلى جانب تذوق الأطعمة المحلية التي ليس لها مثيل.

استئجار عربات كامبيرفان

إذا كنت ترغب في الاستمتاع بتجربة سفر مثالية واكتشاف مناطق السياحة في نيوزيلندا فإن استئجار عربات كامبيرفان أو عربات التخييم يجعلك أكثر حرية للتجول وفق رغبتك، فيمكنك التنقل بالسرعة التي تريدها والتوقف حيثما تشاء وقضاء المزيد من الوقت في الأماكن التي تحبها، والأفضل من كل ذلك أنك لن تكون بحاجة لدفع تكاليف الفنادق والمطاعم.

 

ضمن أفضل 30 لعام 2019.. جزيرة عربية تمثل جنة سياحية لزائريها

 
 

 

اقتناء بطاقة "City Pass"

توفر بطاقة "سيتي باس- City Pass" تجربة مختلف مواقع السياحة في نيوزيلندا بسعر مخفض، وقد تحصل على فرصة ركوب وسائل النقل العام مجانا خلال جولاتك بواسطة بطاقة "City Pass" كما أنها مصممة لدخول جميع المواقع السياحية في المدينة بأسعار مخفضة، وهذا يتوقف على المدينة والعروض المتاحة فيها.

اكتشف المواقع الإلكترونية الخاصة بالمدينة

عادة ما يكون لكل مدينة محلية في نيوزيلندا موقعها الإلكتروني الخاص الذي ستجد فيه الخرائط والكتيبات والتفاصيل الأساسية حول الموقع الذي تبحث عنه، الأمر الذي سيساعدك كثيرا في الحصول على المعلومات اللازمة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق