You are here

×

رغم الرجيم.. لماذا يزيد الوزن مع التقدم في السن؟

رغم الرجيم.. لماذا يزيد الوزن مع التقدم في السن

يحاول الكثيرون حول العالم الحصول على جسد مثالي وخالي من الدهون

ورغم اتباع نظام غذائي وحميات إلا أنهم يزيدون في الوزن أيضا

دون تناول الأطعمة المؤدية للسمنة، وخاص في مراحل العمر المتقدمة.

يحاول الكثيرون حول العالم الحصول على جسد مثالي وخال من الدهون، ورغم اتباع نظام غذائي وحميات إلا أنهم يزيدون في الوزن أيضا، دون تناول الأطعمة المؤدية للسمنة، وخاصة في مراحل العمر المتقدمة. 

أسباب زيادة الوزن بعد الزواج

أسباب زيادة الوزن

وكشف دراسة أن معدل دوران الدهون في الأنسجة الدهنية في جسم الإنسان يتناقص مع التقدم في العمر، ويقصد به أن معدل تخزين وإزالة الخلايا الدهنية يقل مع التقدم في سنوات العمل، وذلك يعمل على زيادة الوزن لدى الشخص بعيدا عما إذا كان يتناول كميات طعام قليلة، وفقا لعلماء معهد كارولينسكا في السويد. 

وقام الباحثون خلال الدراسة بالعمل مع 41 أمرأة خضعن من قبل لجراحات التخلص من السمنة، كي يتعرفوا على طريقة تغير معدل دوران الدهون، لتثبت الدراسة أن السيدات اللائي كان لديهن معدلات منخفضة من الدهون قبل الجراحة حافظن على نفس المعدلات والوزن المنخفض مع تقدمهن في العمر. 

هل هناك علاقة بين قلة النوم وزيادة الوزن ؟

التخلص من زيادة الوزن

معد الدراسة البروفيسور بيتر آرنر، أكد ان النتائج تشير إلى ان العمليات في أنسجة الدهون لدى البشر تعمل على تنظيم التغيرات في الجسم، خلال فترة الشيخوخة بطريقة تستقل في عملها عن العوامل الأخرى، مشيرا إلى أن ذلك الاكتشاف من شأنه أن يضيف طريقا جديدا لعلاج السمنة والبدانة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق