You are here

×

منها السعودية والإمارات.. هذا هو أكثر مرض مسبب للوفاة في الدول الغنية

منها السعودية والامارات.. هذا هو أكثر مرض مسبب للوفاة في الدول الغنية

تعد أمراض القلب والشرايين أكثر الأمراض المتسببة في حالات الوفاة

ولكن يبدو أن هناك مرضا جديدا سينافسها على الصدارة خلال السنوات القادمة

انتشر السرطان الذي سيكون خلال سنوات معدودة المتسبب الأول من الأمراض للوفاة في البلدان الغنية

سيكون السبب الرئيسي في الوفيات على مستوى العالم خلال عقود إذا استمر الامر على نفس الوضع

تعد أمراض القلب والشرايين أكثر الأمراض المسببة لحالات الوفاة في البلدان الغنية على مستوى العالم، ولكن يبدو أن هناك مرضا جديدا سينافسها على الصدارة خلال السنوات القادمة، وذلك وفق دراسة جديدة.

وانتشر السرطان الذي سيكون خلال سنوات معدودة المسبب الأول من الأمراض للوفاة في البلدان الغنية، وسيكون السبب الرئيسي في الوفيات على مستوى العالم خلال عقود إذا استمر الأمر على نفس الوضع. 

«العشرة المميزون».. سامية العمودي: قاهرة السرطان (فيديو)

تجنب الإصابة بالسرطان

وأكدت الدراسة التي تمت في بلدان السعودية والإمارات وزيمبابوي وتركيا وتنزانيا والسويد وجنوب أفريقيا وباكستان وماليزيا والصين وكندا والبرازيل وتشيلي والأرجنتين وبنجلادش وكولومبيا والهند وإيران وفلسطين وبولندا والفلبين، أن الدخل المرتفع واستخدام أدوية خفض الكوليسترول وعلاج ضغط الدم، خفض مستويات الوفاة بأمراض القلب خلال العقود الماضية. 

وأكد الباحثون أن أن 40% من الوفيات في العالم تكون نتيجة للإصابة بأمراض القلب، ولكن الوضع بدأ في الاختلاف في الدول الغنية وأصبح السرطان يحصد ضعف الأرواح التي تحصدها أمراض القلب. 

علاج أمراض القلب

الأستاذ في جامعة لافال في كندا جيل داجنيه، أكد أن السرطان كان ثاني أكثر مرض مسبب للوفاة في العالم بنسبة 26% من الوفيات في العالم، ولكن بسبب ارتفاع معدلات الاصابة بالسرطان في العالم من المتوقع أن يكون السرطان خلال عقود هو المتسبب الأول في الوفاة في العالم. 

بعضها يسبب السرطان.. أخطاء ترتكبها في الصيف عليك تجنبها

وحصدت أمراض القلب نحو 17.7 مليون روح، من إجمالي 55 مليون حالة وفاة على مستوى العالم، ولكن أغلب مخاطر الوفاة الناتجة عن أأمراض القلب يمكن تجنبها مثل التدخين والنظام الغذائي وارتفاع ضغط الدم وارتفاع نسبة الكوليسترول، في حين ترجع زيادة معدلات الوفاة بأمراض القلب في الدول الفقيرة إلى ضعف الرعاية الصحية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق