You are here

×

هذه الكتب تقود خطواتك إلى طريق النجاح.. دروس تساوي الملايين

هذه الكتب قد تساعدك على بناء شركة قيمتها تتجاوز ملايين الدولارات

سوف تعلمك الكتب فنون المبيعات والتسويق

سوف تفتح الكتب آفاقا جديدة أمامك

سوف تتعلم العديد من المبادئ الخاصة بإدارة الأعمال

سيتم ارتكاب الكثير من الأخطاء، وإنفاق كميات هائلة من المال، وإهدار الوقت وإضاعة العديد من الفرص، هذا طبيعي للغاية في حياة أي رجل أعمال، لاسيما وإذا كان يعمل على تأسيس شركته وإطلاق عمله الخاص.

الأخطاء وغيرها من الأمور جزء من المخاطرة والتشويق المصاحبين لتأسيس شركة خاصة بك، حتى إن عدم امتلاكك لخارطة طريق لا يعني أنك لست مؤهلا لإطلاق عملك الخاص، ولكن هذا يعني أنه من الضروري أن تمعن النظر فيما لديك وأن تحاول تطوير نفسك وتعزيز مهاراتك في أسرع وقت ممكن، حتى تتمكن من معالجة المشاكل وإنهاء العيوب.

وربما تكون أفضل طريقة لفعل ذلك هي القراءة. يوجد مجموعة من الكتب التي من شأنها مساعدة رجال الأعمال الشباب ورواد الأعمال على العثور على النجاح، وربما تمكنهم من القيام بأولى الخطوات على الطريق الصحيح.

وفيما يلي نستعرض بعض هذه الكتب..

هذه الكتب عليك قراءتها في هذا الصيف 

Jab, Jab, Jab, Right Hook" لجاري فاينرتشوك

عندما يتعلق الأمر بتقنيات التسويق فربما لا يوجد أفضل من جاري فاينرتشوك. بدأ في العمل مع والديه ثم كبر ليصبح واحدا من أشهر العاملين في مجال التسويق الرقمي وعالم وسائل التواصل الاجتماعي.

أفضل شيء في هذا الكتاب هو أنه يدور حول القتال الذي تقوم به الشركات للحصول على العملاء، والإيرادات التي تحصل عليها الشركات، والأسلحة التي تحتاجها المؤسسات من أجل تحقيق النجاح، علاوة على أساليب وتقنيات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

يحتاج رواد الأعمال إلى تنفيذ استراتيجيات متنوعة للمشاركة لكي يقنعون عملائهم ومتابعيهم على وسائل التواصل الاجتماعي على الانخراط معهم. وينصح فاينرتشوك رواد الأعمال بتخصيص محتوى للعمل على قنوات التواصل الاجتماعي يجذب العملاء والجمهور المستهدف.

من الضروري الإطلاع عليها.. هذه الكتب التي ينصح تيم فيريس كل رواد الأعمال بقراءتها

Principles لـراي داليو

يعد رجل الأعمال الأمريكي راي داليو، مؤسس شركة بريدج وتر للإستثمار، واحدة من أكبر صناديق التحوط في العالم، اسطورة في عالم الاقتصاد. يعرف داليو يصطاد الفرص وبإمكانه معرفة ما يلزم لتحقيق النجاح.

في كتابه يشارك داليو مجموعة من الدروس القيّمة في القيادة التي تعلمها على مرّ السنين، مع تركيز قوي على الحقيقة الجذرية والشفافية الجذرية.

وبينما يتحدث داليو عن العديد من الأمور في كتابه، وبينما يستعرض العديد من الدروس التي يتعلمها رودا الأعمال إلا أن أهم الدروس التي يتحدث عنها هو أهمية التخلص من الأنا.

قصة نجاح تشارلي مونجر.. استعان بالقراءة تحدياً لإهدار أيٍّ من لحظات الحي

How Showmanship Sells لـ إلمر ليترمان

الكثير من الناس يكرهون عمليات البيع، ومع ذلك فإن المبيعات هي أفضل شيء تجعل شركتك تبقى على القمة. لا يوجد أدنى شك أن السفينة سوف تغرق دون أرباح.

نُشر هذا الكتاب لأول مرة عام 1965، إلا أن مبادئه مازالت قابلة للتطبيق حتى هذه اللحظة. ترك ليترمان الدراسة للعمل في مجال التأمينات. وشق طريقه في هذا المجال حتى انتهى به الأمر ليكون أحد أنجح مندوبي المبيعات في عصره.

يتحدث ليترمان في كتابه عن الأساليب المثالية التي تساعد على جذب انتباه، وفنون الظهور والتحدث مع العملاء.

مفاجأة صادمة.. هل تؤثر القراءة في الإضاءة الخافتة على ضعف النظر؟

The Science of Getting Rich لوالاس دي. واتلز

بينما تركز أغلب كتب المال وإدارة الأعمال على النصائح التكتيكية، إلا أن هذا الكتاب يتحدث عن أهمية تغيير طريقة التفكير من أجل تحقيق النجاح. كُتب هذا الكتاب في عام 1910 ولكنه يتحدث عن العديد من المفاهيم الثابتة والتي لا تتغير بمرور الزمان.

كذلك تحدث المؤلف عن أهمية الإعراب عن الامتنان، فعندما تكون مُمتنا فإنك سوف قادر على الغوص في أعماق نفسك، وتحديد هدفك وتحقيق القدرة على النجاح.

Getting to Yes: How to Negotiate Agreement Without Giving In لروجر فيشر

يتحدث هذا الكتاب عن مهارات التفاوض، ويشرح كيفية استخدامها لتحقيق النجاح، وكيف أن التفاوض بطريقة صحيحة يُنهي الأزمة ويجعلك تشعر بالسعادة ويجعل الطرفين يشعران بالرضا.

كذلك يتطرق الكتاب إلى ما يمكنك منحه للطرف الآخر من تنازلات دون التخلي عن حقوقك، أو الانتقاص من قيمتك وقيمة نفسك.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق