You are here

×

هذه الكتب عليك قراءتها في هذا الصيف

هذه الكتب عليك قراءتها خلال هذا الصيف

نعلم جميعاً أن القراءة عادة جيدة، ربما تكون من أفضل العادات. ولكن المشكلة تتمثل في أن يكون الجدول الزمني الخاص بك مُكتظاً ومليئاً بالمهام والمشاريع، ما يجعلك غير قادر على القيام بأي شيء آخر سوى العمل. في هذه الحالة سوف يصبح الجلوس رفقة كتاب جيد وسيلة رائعة للاسترخاء، وتصفية الذهن. 

أثبتت الأبحاث والدراسات التي أجريت على مدار السنوات الكثيرة الماضية، أن القراءة تساعدك على محاربة الاكتئاب، وتجعلك أكثر ثقة بنفسك، كما أنها تجعلك أكثر تعاطفاً وأكثر قدرة على اتخاذ القرارات الصائبة. والأكثر من ذلك، فإن الدراسات أظهرت أن قراءة المواد المطبوعة يساعدك على الاحتفاظ بالمعلومات بشكل أفضل من قراءتها على الشاشات الإلكترونية. 

حسناً لماذا إذا لا تستخدم عُطلة الصيف في القراءة، فيما يلي نستعرض مجموعة من أفضل الكتب التي يُستحسن أن تقرأها أنت والعاملين معك، لما لها من تأثير إيجابي عليكم. 

مفاجأة صادمة.. هل تؤثر القراءة في الإضاءة الخافتة على ضعف النظر؟

The Coitus Chronicles لأوليفيا بريسمون 

دائماً ما نبحث عن كتاب مُبهج وخفيف يجعلك تفكر بطريقة جيدة، خاصة خلال فصل الصيف. سوف يرسم هذا الكتاب الضحكة على وجهك، الذي تحدثت فيه عن كيفية التخلص من اللعنة التي أصابتها لمدة خمس سنوات لأنها لم تحظَ بأي علاقة حميمة. 

تتحدث أوليفيا في هذا الكتاب عن المخاوف والقلق بشأن الحب والجنس وتقدير الذات، بينما تستكشف العالم المُحيط بها في محاولة لاستعادة ثقتها بنفسها والعثور على دافع يساعدها على المُضي قدماً، وتقوم برحلة مرحة ومثيرة، وفي بعض الأحيان ستجد نفسك تضحك بصوت عالٍ.

Lost Children Archive لـ فاليريا لويسيلي

يتطرق هذا الكتاب لأزمة الهجرة على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك، والفصل المروّع للأطفال عن أولياء أمورهم الذي يحدث في تلك المناطق. ربما يكون من الصعب إدراك حجم المأساة التي تحدث على المنطقة الحدودية بين أمريكا وجارتها المكسيك، ولكن هناك رغبة داخل الكثير منّا لفهم ماذا يحدث، وشغف للاقتراب من الحقيقة، وتوثيق الأحداث الدرامية التي يشهدها هذا المكان. 

الراوي الرئيسي في هذا الكتاب هي امرأة تعمل في التوثيق الإذاعي في بروكلين، والتي تقوم برحلة على الطريق لكي توثق الأزمة التي يشهدها المهاجرون غير الشرعيين، وخلال الرحلة تبدأ في التفكير في المشاكل التي تمر بها في علاقتها الزوجية، وتشعر بالخوف من فقدان عائلتها وأبنائها.

 لكي لا تمل سريعًا.. إليك أفضل تقنيات القراءة السريعة

Say Nothing: A True Story of Murder and Memory in Northern Ireland لـ باتريك رادن كيفي

رغم أنها قصة حقيقية إلا أنها مليئة بالعواطف والمشاعر، كما أن كاتبها أجرى بحثاً دقيقاً لجمع أحداثها، ما يجعلك تشعر وكأنك تقرأ رواية من صنع المؤلف ومن نسج خياله. يتحدث المؤلف عن بعض المشاكل التي يمر بها المجتمع الأمريكي، ولكنه تمكن من رسم عدة شخصيات تغيرت حياتهم بشكل لا رجعة فيه، واستطاع فعل ذلك ببراعة شديدة.

هذا الكتاب مليء بالتفاصيل المُفجعة والأحداث التي تتغير مع مرور الوقت، به معلومات تاريخية وقصص حربية، كما أنه يُخبرك كيف يتصالح الناس مع إرث من العنف، وكيف يجد الأشخاص أنفسهم في بعض الأحيان هم الجناة وليس المجني عليهم كما يظنون.

Essentialism: The Disciplined Pursuit of Less لـ جريج ماكوين

يساعدك هذا الكتاب على محاولة القيام بكل شيء من أجل التركيز على الأمور الضرورية والحيوية في حياتك الشخصية والعملية. الموضوع الرئيسي الذي يدور حوله هذا الكتاب هو "الانتقال من المهام المتعددة، إلى الأشياء الأكثر أهمية وضرورة". الحجة التي يعتمد عليها المؤلف في هذا الكتاب تتمثل في أنه إذا وافقت على المشاركة في كل مشروع، أو القيام بأي مهمة في العمل، ولم تمانع أي عرض يُقدم لك في حياتك الشخصية، فربما تنتهي منها كلها، ولكن النتائج لن تكون جيدة، وفي كثير من الأحيان سوف تكون دون المتوسط.

Where the Crawdads Sing لـ ديليا أوينز

تصدّر هذا الكتاب قائمة أكثر الكتب مبيعاً في نهاية عام 2018، وهذا لسبب وجيه. كتبت ديليا أوينز ثلاثة كتب ترتبط مع بعضها البعض بشكل نموذجي ومثالي، يتحدثون في تأمل الطبيعة والمناظر الخلابة في مستنقعات نورث كارولينا، وانكسار القلوب والمعاناة بسبب الحب وخسارة الأسرة والشعور بالوحدة، ولغز قتل مثير. مع قراءتك لهذا الكتاب سوف تشعر وكأنك انتقلت لعالم آخر أكثر إثارة وروعة، وهو أحد أفضل الكتب المرشحة للقراءة في فصل الصيف، خاصة وأنت تجلس في الهواء الطلق على الشاطئ.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق