×

أفضل الكتب في مجال الأعمال وإدارة المشاريع لعام 2019

أفضل الكتب في مجال الأعمال وإدارة المشاريع لعام 2019

أفضل الكتب في مجال الأعمال وإدارة المشاريع لعام 2019

What Color Is Your Parachute

The Third Door

Body of Work

المسيرة المهنية أكبر بكثير من كونها مجرد امتلاكك لوظيفة، فأي شخص في الحياة يستطيع العثور على وظيفة تساعده على دوافع فواتيره وشراء قوت يومه، ولكن بناء مسيرة مهنية يعني أن تؤسس حياة كاملة، يتطلب ذلك التفاني في العمل، والمثابرة ومقاومة الفشل والاحباطات اليومية، بالإضافة إلى بذكاء عن نوع الحياة التي تريد عيشها، وعليك معرفة كيفية استغلال مهاراتك وأحلامك وشغفك لتحقيق ما تريد، وإذا كنت تحتاج بعض النصائح للوصول إلى القمة فإليك مجموعة من أفضل الكتب التي عليك مطالعتها، وسوف تجد فيها ضالتك، والتي تقدم لك يد العون وتساعدك على السير في المسار الصحيح:

أفضل نصيحة عملية: What Color Is Your Parachute

نتيجة بحث الصور عن ‪Best Practical Advice: What Color Is Your Parachute?‬‏

يعد هذا الكتاب واحد من الكتب الشهيرة فيما يتعلق بنصائح المسيرات المهنية، ويقدم الكتاب كل النصائح التي تحتاجها للعثور على أفضل وظيفة تناسبك، وهو مليء بالمعلومات حول استراتيجيات البحث عن الوظائف، ويتضمن الكثير من المعلومات والأسرار التي تساعدك على استخدام وسائل التواصل الاجتماعي وشبكات الإنترنت من أجل العثور على وظيفة جيدة، كما أنه يساعدك على تصميم سيرة ذاتية مُبهرة تعبر عن شخصيتك.

أفضل النصائح الحدسية: So Good They Can’t Ignore You

سيُخبرك أغلب من تلتقي بهم أنه من الضروري أن تعثر على مهنة مُرضية، وعليك أن تسير وراء قلبك وعواطفك، ولكن وفقًا لهذا الكتاب فإن هؤلاء الأشخاص مخطئون، أجرى مؤلف الكتاب العديد من المقابلات مع الأشخاص الناجحين في مختلف المجالات، بداية من المزارعين ورواد الأعمال وصولا إلى أصحاب الشركات الكبرى، ويستعرض خلاصة تجارب نجاحهم ما يساعدك على السير على خطاهم والتطوير من مهاراتك، والتعرف على استراتيجيات تساعدك على تحقيق النجاح.

أقوى الاقتصادات في العالم.. أمريكا في المقدمة

من أجل تطوير مهاراتك: Presence

بغض النظر عن مجال عملك، فإن ترك انطباع أول عظيم أمر لا غنى عنه، ومن المهم أن تُحضر نفسك جيدًا قبل التعامل مع أحد الأشخاص لأول مرة، سواء كان ذلك الشخص رئيسك المحتمل أو مجموعة أشخاص سوف تلقي أمامهم خطابًا. يتضمن هذا الكتاب مجموعة من النصائح عن كيفية استخدام لغة الجسد، وتبني استراتيجية فكرية تساعدك على مواجهة التحديات والتواصل مع الأشخاص بطريقة تساعدك على ترك انطباعًا أول لا يُنسى.

من أجل فهم شخصيتك بطريقة أفضل: Do What You Are

ليس من المستغرب أن تتناسب بعض أنواع الشخصيات بشكل كبير مع وظائف معينة، إذا لم تكن قادرًا على التعامل مع الأطفال، فلن تتمكن أبدًا من العمل كمُعلم في حضانة، وإذا كنت لا تحب الرياضيات فمن المستحيل أن تعمل مهندسًا، ولكن كيف ستكتشف مزايا شخصيتك والأشياء التي تساعدك على العثور على الوظيفة التي تناسبك، وهنا يأتي دور هذا الكتاب. يقدم لك هذا الكتاب مجموعة من النصائح التي تساعدك على اكتشاف شخصيتك، ومعرفة المهن التي تتناسب معها، من خلال تحديد مواطن القوة والضعف.

أفضل كتاب لرواد الأعمال الشباب: The Third Door

نتيجة بحث الصور عن ‪The Third Door‬‏

وهذا الكتاب حصيلة تعقب أنجح رجال الأعمال والمشاهير على مدار ثمانية عشر عامًا، لمعرفة كيف تمكنوا من التفوق على أقرانهم وتحقيق النجاح والوصول إلى القمة. سوف تجذبك الحكايات الشيقة والمثيرة التي يتطرق إليها هذا الكتاب، وسوف تتأكد من أن كل الأشخاص الناجحين تمكنوا من الوصول إلى القمة من خلال العمل الجاد والمثابرة، كما أنه سوف يعلمك كيفية بناء شبكة علاقات عندما تكون في البداية ولا تعرف أحد، وكيف تستغل شبكات الانترنت لتحقيق ما تريد.

أفضل النصائح للحصول على أفكار كبيرة: Get A Life, Not a Job

أنت تقضي معظم ساعات يومك في العمل، لذلك لا تضيع هذه الفترات الطويلة في القيام بشيء لا تحبه، لأنك تستحق عيش حياة مُرضية وعادلة، لذا عليك التفكير في نوع الحياة التي تريد عيشها. يشجعك هذا الكتاب على الإمساك بزمام الأمور، والتحكم بمصيرك، ولا يعني ذلك أن تترك عملك وتطلق شركتك الخاصة، قبل فعل ذلك عليك أن تتعلم كيف تقضي وقتك بطريقة ترضيك، تجعلك أكثر كفاءة، وأن تستمتع بكل لحظة تقضيها في العمل.

نصائح من ذهب.. كيف تنهي أعمالك أثناء السفر بطرق مثالية؟

من أجل العثور على أفضل الطرق لتنظيم حياتك: Designing Your Life

سوف يعلمك هذا الكتاب كيفية التوصل إلى نظام يساعدك على جمع شتات نفسك، والسير على الطريق الصحيح، من خلال العمل على تحديد ما تحتاجه وما تريده من الحياة، ثم ممارسة روتين يومي يساعدك على تحقيق ما تريده، واحتضان اختياراتك، والتوقف عن البكاء على الأطلال، وحتى إذا فشل الروتين أو النظام المتبع، فسوف تجد في صفحات هذا الكتاب نصائح تساعدك على الوقوف على قدميك مرة أخرى، وإعادة المحاولة.

من أجل تأسيس مسيرة مهنية متماسكة: Body of Work

نتيجة بحث الصور عن ‪Body of Work‬‏

في الماضي، كان الأفراد يعملون على تأسيس مسيرات مهنية ثابتة، من خلال صعودهم على درجات سلالم واحدة تلو الأخرى، في البداية يختارون مجالاً يحبونه، ويشغلون منصبًا متواضعًا فيه، ويعملون ببطء حتى يصلون إلى القمة. وفي هذه الأيام يتحرك الأشخاص دون هدف واضح، وربما يقضون عدة سنوات وهم يعملون في وظائف مختلفة لا علاقة لها بأي شيء يريدون تحقيقه، حسنًا ألم تسأل نفسك عن تأثير هذا التشتيت على حياتك؟ سوف يجيبك هذا الكتاب على هذا السؤال، ويساعدك على التوصل إلى طريقة تجمع بها كل القطع المتناثرة، والانتقال إلى المرحلة التالية في حياتك المهنية، سوف تساعدك المعلومات والنصائح الموجودة في هذا الكتاب على توجيه طاقتك وجهدك للحصول على وظيفة أحلامك.

المصدر

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق