You are here

×

لرواد الأعمال والطموحين.. 12 كتاباً تجعلك قائداً عظيماً وإنساناً ناجحاً

لرواد الأعمال والطموحين.. 12 كتاباً تجعلك قائداً عظيماً وإنساناً ناجحاً

لرواد الأعمال والطموحين.. 12 كتاباً تجعلك قائداً عظيماً وإنساناً ناجحاً

12 كتابًا تجعلك قراءتها قائدًا عظيمًا وانسانًا نجاحًا

12 كتابًا تجعلك قراءتها قائدًا عظيمًا وانسانًا نجاحًا

Expert Secrets

Radical Candor by Kim Scott

لرواد الأعمال والطموحين.. 12 كتاباً تجعلك قائداً عظيماً وإنساناً ناجحاً

أثبت العلماء أن إحاطة الانسان نفسه بالكتب يجعله أكثر قدرة على التحسين من نفسه، وتعزيز إمكاناته وإصقال مهاراته، لذلك يحثون دائمًا على القراءة بانتظام وباستمرار.

ومهما كانت مشغولياتك ومسؤولياتك فعليك ألا تتوقف أبدًا عن القراءة، وألا تكف عن التعليم فهناك دائمًا أشياء جديدة عليك معرفتها، ومهارات وعادات عليك اكتسابها.

وإذا كنت تعمل في مجال المال والأعمال فأنت في حاجة دائمة إلى التعلم، لهذا السبب تحديدًا اخترنا لك 12 كتابًا ستساعدك قراءتها على أن تكون قائدًا عظيمًا وانسانًا ناجحًا، ونستعرضها فيما يلي:

 1. Brave Leadership

من خلال القصص المؤثرة والأسئلة والقضايا التي يُثيرها ويطرحها هذا الكتاب لمؤلفته كيمبرلي ديفيس ستتمكن من اكتشاف أصول القيادة الحقيقية، وأن تعلم أن كونك شفافًا وإظهارك لضعفك يساعدك على قيادة الآخرين بطريقة مميزة.

2. The Choice

سيرشدك هذا الكتاب في طريقك ويساعد على فهم دوافعك الخاصة ومعرفة لماذا تقوم ببعض التصرفات دون غيرها في مواقف معينة، ما يجعلك أكثر استيعابًا وتفهمًا للآخرين، ما يقود إلى إنشاء علاقات قوية وأكثر ترابطًا مع الآخرين.

المليادير وارين بافيت يستثمر في دبي بمجال الخدمات العقارية

3. The Coaching Habit

يعلمك هذا الكتاب لمؤلفه مايكل بونجاي ستانير على أن تتدرب من خلال الأسئلة، ويعزز قدرتك على مساعدة الآخرين على تعزيز إمكاناتهم، ومساعدتهم على أن يصبحوا أفضل من خلال تطوير مهاراتهم والاستماع إلى الآخرين.

4. Expert Secrets

نتيجة بحث الصور عن ‪Expert Secrets‬‏

تمكن راسل برونسون مؤلف الكتاب من زيادة عائدات شركته من 0 دولار إلى 100 مليون دولار في ثلاث سنوات فقط دون الحصول على أي تمويل خارجي، وفي كتابه هذا يقدم لك مجموعة من النصائح القيّمة المتعلقة بالمبيعات والتسويق.

5. The Greatest Gift

يحتوي هذا الكتاب على قصة قصيرة ومؤثرة جدًا لمؤلفه فيكتور أنتونيوتجعلك قادرًا على تحديد أولوياتك، والخروج من المشكلات الكبيرة التي تعاني منها في مجال العمل، واتخاذ القرارات الصحيحة والمثالية لإنعاش تجارتك.

6. High Performance Habits

يساعدك هذا الكتاب على إدارة يومك واكتساب عادات يومية تجعلك أكثر إنتاجية، يقدم مؤلفه بريندون بوركارد مجموعة من النصائح التي تساعدك على إعداد الاجتماعات وتدريب فريقك في العمل من خلال تحديد العادات الهامة والضرورية التي عليك اكتسابها، ما يجعلك أكثر وضوحًا وشجاعة وشفافية، وبالتالي أكثر نجاحًا.

7. The Happiness Equation

سيمدك هذا الكتاب بتعريف جديد للسعادة يُحسن كل جوانب حياتك، سواء كانت الشخصية أو المهنية، إلى جانب علاقاتك في العمل ورؤيتك للنجاح. فكل منّا لديه تعريف مختلف للسلام والرضا، إلا أن اطلاعك على هذا الكتاب سيساعدك على الحصول على سلام نفسي فردي وخاص بك، يساعدك على طول رحلتك.

8. The Lost Art of Closing

إذا اتبع فريقك النصائح الـ12 الموجودة في هذا الكتاب لمؤلفه أنتوني لانارينو سيكونون قادرين على إنشاء علاقات أفضل مع العملاء، ما يساعد على زيادة أرباح الشركة.

يساعد هذا الكتاب على معرفة أهم الأمور التي يجب أن يتلزم بها الموظفون تجاه المشترين، وسيساعدك على تحسين عملية البيع.

9. The Motivation Myth

إذا قام أحد بتطبيق الأفكار والنصائح التي يتضمنها الكتاب الذي ألفه جيف هايدين، فإنه سيلاحظ تغييرا كبيرا في حياته المهنية، سيصبح أكثر تحفيزًا وأكثر قدرة على الإبداع، سيساعدك هذا الكتاب على انجاز المهام والقيام بأشياء لم تستطع إنك قادر على فعلها.

تعرف على أهداف مشروع "عابر" للعملة الرقمية المشتركة بين المملكة والإمارات

10. Radical Candor

نتيجة بحث الصور عن ‪Radical Candor by Kim Scott‬‏

يحتاج كل شخص إلى من يقوده في بداية عمله، لأنه يكون مضطرًا إلى القيام بأدوار جديدة تمامًا، ويساعدك هذا الكتاب الذي ألفه كيم سكوت على تطوير وتعزيز الجانب القيادي، ومساعدتك على أن تكون قائدًا أفضل، وقيادة وتدريب فريقك ومساعدتهم على السير على الطريق الصحيح.

11. Triggers

سيعلمك هذا الكتاب الذي ألفه مارشال جولدسميث ومارك رايتر التحكم في رد فعلك واستجابتك للعديد من الأشياء التي تثيرك، واكتساب عادات أفضل، من خلال التركيز على تغيير بيئتك والتعامل مع كل المواقف اليومية بطرق مختلفة.

12. Willpower Doesn't Work

خصص جزءًا من وقتك لقراءة هذا الكتاب الذي ألفه بنجامين هاردي، والذي يساعدك على فهم أن القوة الحقيقية اللازمة للقيام بأي شيء لا تأتي من الإرادة، ولكن من اتخاذ القرارات والالتزام بها.

سيساعدك هذا الكتاب على إنجاز الكثير من الأمور في أقل وقت ممكن، كما أنه سيغير مفاهيمك بشأن الثقة بالنفس والالتزام الشخصي بأي شيء.

المصدر:

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق